الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كواليس ثانى جلسات محاكمة "القرن"..مبارك يرتدى "ترينج أزرق" مخالفا قواعد السجون..والديب يغادر المحكمة عقب رفع الجلسة..والمتهمون ينتظرون داخل القفص ..وعلاء وجمال يردان على والد أحد الشهداء "اسكت"

صورة الخبر: المخلوع حسنى مبارك
المخلوع حسنى مبارك

انتهت ثانى جلسات محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، والمتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، إلى أن قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بالمحكمة، أولا، ضم قضيتى قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك والعادلى لتصبحان قضية واحدة، وثانيا إثبات طلبات الدفاع الحاضرين عن المدعين بالحق المدنى، والمقدمة بجلسة اليوم، واعتبار طلبات الدفاع عن المدعين بالحق المدنى جزءا لا يتجزأ من محضر الجلسة ليكونوا تحت نظر المحكمة، وثالثا التصريح للدفاع استكمال الاطلاع على أوراق الدعوتين وأحرازهما.

كما قررت المحكمة رابعا، التصريح لدفاع المتهمين باستكمال الاطلاع على أوراق وأحراز قضية مبارك، وخامسا، التصريح لدفاع المتهمين بالحصول على صورة رسمية من محضر تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن فيلات شرم الشيخ موضوع الدعوى، سادسا، سمحت باستخراج صورة رسمية من كشوف هيئة الإسعاف المتضمنة أسماء وأعداد المجنى عليهم بالمحافظات منذ 25 يناير وحتى 31 يناير.

وقررت المحكمة التصريح للدفاع بتصوير المستندات المرفقة بتحقيقات النيابة والتى لم تفرغ محتوياتها بالتحقيقات حتى الآن، وثامنا، قررت أنه على النيابة العامة إعلان شهود الإثبات لحضور الجلسة المقبلة لمناقشتهم، تاسعا، على النيابة إحضار المتهمين من محبسهم الجلسة المقبلة المقررة 5 سبتمبر المقبل، وقررت المحكمة وقف البث التليفزيونى للمحاكمات وذلك حفاظا على سير الجلسات.

ومن جانبه شهدت الجلسة العديد من المفاجئات كان أولها دخول مبارك ونجليه قفص الاتهام وانتظارهم لأكثر من 20 دقيقة داخل القفص حتى دخلت هيئة المحكمة لتبدأ الجلسة وهو ما تكرر عقب رفع الجلسة للمداولة وتم إيداعهم القفص لانتظار حضور هيئة المحكمة..

ومن بين أبرز تلك المفاجآت ظهور الرئيس السابق مبارك مرتديا ترينج أزرق اللون وهو ما يخالف قواعد السجون والتى تحتم عليه ارتداء ترينج أبيض اللون نظرا لكونه محبوسا احتياطيا على ذمة قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، وأيضا انصراف فريد الديب محامى مبارك ونجليه من القاعة عقب قرار رفع الجلسة للمداولة، ولم ينتظر حتى عودتها مرة أخرى واستكمال الجلسة..

كما شهدت قاعة الجلسة حضور شخصيات بارزة كان من بينهم سامح عاشور والمستشار محمود الخضيرى والمحامين مختار نوح ومنتصر الزيات وممدوح إسماعيل، وعبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان المسلمين، وأعضاء مجلس الشعب السابق محمد العمدة وسعد عبود.

مشادات واشتباكات وقعت داخل قاعة المحاكمة بين المدعين بالحق المدنى وبعضهم بسبب اختلافهما على من سيلقى كلمة البداية فى المحاكمة، وأيضا مشاداتهم مع بعض المتطوعين للدفاع عن مبارك حول المقاعد ورغبة المدعين بعدم جلوس محامو مبارك بجوارهم ووصفهم بأنهم خونة، كما أن محامية من بين المتطوعين تعدت بالسب على الصحفيين الأجانب ووصفتهم بأنهم "خونة" ..
وكان من بين أبرز الكواليس التى شهدتها الجلسة أن المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة رفع الجلسة للمداولة لأكثر من ساعة ونصف الساعة وهو ما لم يحدث من قبل، كما أن قرارات المحكمة جاءت بالفرحة على جميع الحضور من المحامين والمدعين بالحق المدنى ..

وشهدت القاعة عقب إصدار هيئة المحكمة قراراتها خروج أهالى الشهيد "مصطفى محمد مرسى" والذى توفى يوم 28 يناير "جمعة الغضب" أمام قسم المرج، ووقف والده أعلى المقاعد المخصصة للجماهير والإعلاميين داخل القاعة، وأشار إلى مبارك داخل القفص وقال له: "حسبى الله ونعم الوكيل، منك لله، إعدام أنت وأولادك إن شاء الله"، وهو ما دفع علاء وجمال بالتلويح له بيدهما قائلين له "اسكت".

المصدر: اليوم السابع / محمود المملوك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كواليس ثانى جلسات محاكمة "القرن"..مبارك يرتدى "ترينج أزرق" مخالفا قواعد السجون..والديب يغادر المحكمة عقب رفع الجلسة..والمتهمون ينتظرون داخل القفص ..وعلاء وجمال يردان على والد أحد الشهداء "اسكت"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15916

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

محاكمة حسني مبارك الاخيرة

,

محاكمة مبارك الاخيرة

, جلسة مبارك الاخيرة, المحاكمة الاخيرة لحسنى مبارك, اخر جلسة لمبارك, اخبار محكمة حسنى مبارك,

اخر جلسه لمبارك

,

اخر جلسات مبارك

,

اخبار جلسة مبارك

,

اخبار جلسة مبارك الاخيرة

,

اخر جلسة فى المحكمة لى حسنى مبارك

,

محاكمة حسنى مبارك الاخيرة

,

اخر محكمة لحسني مبارك

,

اخبار محاكمة مبارك الاخيرة

,

مبارك

,

محكمة مبارك الاخيرة

,

كواليس محاكمة حسنى مبارك

,

نتيجة محاكمة مبارك الاخيرة

,

محاكمة مبارك الأخيرة

,

محاكمه مبارك الاخيره

,

محاكمة مبارك الاخير

,

مشاهدة محاكمة مبارك الاخيرة

,

المحاكمة الاخيرة لمبارك

,

اخر اخبار جلسات مبارك

,

الجلسه الاخيره فى محاكمة حسنى مبارك

,

محاكمة مبارك الاخيره

,

محاكمة حسني مبارك الاخيره

,

المحاكمه الاخيره لمبارك

,

اخر اخبار جلسة مبارك

,

محكمة مبارك الاخيره

,

جلسة محاكمة مبارك الاخيرة

,

الجلسة الاخيرة لمبارك

,

اخر اخبار محاكمة القرن

,

محاكمة حسنى مباركالاخيرة

,

اخر جلسة لمحاكمة مبارك

,

محاكمة مبارك الاخيرة فيديو

,

اخر جلسات حسنى مبارك

,

جلسة حسنى مبارك الاخيرة

,

كيف انهت جلسات مبارك

,

اخر جلسة لحسنى مبارك

,

جلسه مبارك الاخيره

,

اخر جلسة محاكمة حسني مبارك

,

اخبار الجلسة الاخيرة لحسنى مبارك

,

اخبار اخر جلسة لمبارك

,

الجلسة الاخيرة لمحاكمة مبارك

,

فيديو محاكمة مبارك الاخيرة

,

اخر اخبار جلسه مبارك

,

lماذا حدث فى جلسة اليوم لمبارك

,

اخبار محاكمة القرن

,

محاكمة حسنى الاخيرة

,