الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › السفيرة الأمريكية: 330 مليون دولار دعم جديد للاقتصاد المصرى

صورة الخبر: السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون
السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون

التقى الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، والتى أكدت دعم بلادها الكامل لجهود الحكومة المصرية لاستعادة الاستقرار الاقتصادى وتجاوز أثار الأحداث الراهنة.

وأشارت باترسون خلال اللقاء إلى أن الحكومة الأمريكية تبحث تفعيل المساعدات الأمريكية لمصر وتسييل المساعدات الحالية لدعم الاقتصاد المصرى، معلنة عن تقديم 330 مليون دولار مساعدات جديدة لدعم مصر الجديدة اقتصاديا.

وتطرقت المباحثات إلى إمكانية عقد ورشة عمل بالقاهرة تضم كافة الوزارات المصرية المعنية وعدد من المسئولين الأمريكيين، لبحث احتياجات الاقتصاد المصرى فى الفترة الراهنة والمستقبلية.

وأكد الببلاوى أن الاقتصاد المصرى أصبح الآن أكثر قوة واستقرارا بفضل تنوع ركائزه وقوتها، مشيرا إلى آن الاقتصاد المصرى بدأ بالفعل مرحلة التعافى من تداعيات ثورة 25 يناير.

وكشف الببلاوى عن تحسن معدلات السياحة الوافدة لمصر، معربا عن أمله فى تراجع المطالب الفئوية فى الفترة المقبلة، خاصة مع استعادة ثقة المواطنين فى الحكومة وتأكدهم من أنها تعمل بالفعل لصالح المجتمع ككل.

ودعا وزير المالية مجتمع الأعمال الدولى خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمنطقة العربية، إلى الاستثمار فى نجاح الثورة المصرية، وأن هذا الاستثمار هو استثمار فى مستقبل مصر، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى يحتاج إلى معاودة تدفق الاستثمار الأجنبى لإتاحة سيولة أكبر فى السوق وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال الببلاوى إن نجاح الثورة واستقرار مصر هو ضمانة استقرار المنطقة العربية بأسرها.
من ناحية أخرى التقى الببلاوى السير جون كانليف، الممثل الشخصى لرئيس الوزراء البريطانى لدى مجموعة الثمانية، وذلك فى إطار الترتيبات لاجتماع وزراء مالية "مجموعة الثمانى الموسعة" ودول "شراكة دوفيل"، والمنتظر عقده فى مدينة مارسيليا بفرنسا نهاية الأسبوع الحالى، لبحث سبل التعاون المالى والفنى بين مصر وهذه الدول وكذلك مع مؤسسات التمويل الدولية.
وأكد الببلاوى قوة دعائم الاقتصاد المصرى وأن الانطلاقة الاقتصادية قادمة رغم التحديات الكبيرة التى تواجه الاقتصاد فى هذه المرحلة، خاصة وأن تداعيات ثورة 25 يناير على القطاعات الاقتصادية المختلفة غير ممتدة.

من جانبه أكد السير جون كانليف دعم المملكة المتحدة لمصر فى هذه المرحلة الانتقالية المهمة فى تاريخ مصر سواء على صعيد العلاقات الثنائية بين الدولتين أو من خلال إطار شراكة دوفيل.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات وزراء المالية تحت شراكة دوفيل ستعقد تحت رئاسة فرنسا الأسبوع الحالى، وسوف يرأس وفد مصر فى هذه الاجتماعات الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء وزير المالية.

المصدر: اليوم السابع / منى ضياء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السفيرة الأمريكية: 330 مليون دولار دعم جديد للاقتصاد المصرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88848

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية