الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيد: مضيفة "المريناب" تحولت لكنيسة عن طريق التلاعب فى التراخيص

صورة الخبر: محافظ أسوان مصطفى السيد
محافظ أسوان مصطفى السيد

رفض محافظ أسوان مصطفى السيد ادعاءات بعض المنظمات القبطية، فيما يتعلق بتعرض الأبرياء للاعتداءات أو المساكن سواء بالحرق أو الهدم على خلفية الأزمة التى نشبت فى قرية المريناب بإدفو بعد قيام أحد الأقباط بمخالفة القرار الذى صدر فى 2010 بإعادة بناء مضيفة على مساحة 280 مترا، والتى كانت فى الأصل عبارة عن منزل قديم للمواطن "معوض يوسف"، والذى تم تحويله إلى كنيسة، مما تسبب فى احتقان وإثارة أهالى القرية منذ شهر.

وأوضح السيد، أنه بناء على الشكوى التى تقدم بها أهالى المريناب تم إحالة هذه المخالفات للنيابة العامة لمحاسبة المقصرين وضعاف النفوس الذين تلاعبوا فى استخراج الترخيص، وخاصة أن الكثافة السكانية لا تسمح بإقامة كنيسة، علماً بأن أقرب كنيسة تقع على بعد 2 كم فقط بمنطقة الحج زيدان.

وتابع المحافظ قائلا: تم احتواء الموقف من خلال اتفاق الجلسة العرفية والتى انتهت إلى استنكار القيادات الكنيسية لهذه المخالفة ووعد القائمين على بناء المضيفة بهدم الجزء المخالف من خلال أحد المقاولين الأقباط، ولكن هذا المقاول تباطئ فى هدم الجزء المخالف تسبب فى إعادة الاحتقان مرة أخرى حيث توجه مجموعة من شباب القرية للمشاركة فى هدم هذه المخالفات.

وبحسب تصريحات مصطفى السيد، فإن المقاول قام بإشعال النيران فى إطارات السيارات وأخشاب من مخزنه المجاور للمضيفة لمنع وصول الشباب إليها، مؤكداً أنه على الفور قامت أجهزة المحافظة وقوات الأمن بالسيطرة على الموقف لمنع حدوث أى اشتباكات بمشاركة القيادات الدينية والشعبية، وهو الذى ساهم فى عدم نشوب مصادمات وبالتالى عدم حدوث أى إصابات من الجانبين.

وشدد مصطفى السيد، على أنه وافق على طلب الإخوة الأقباط على إعادة بناء مضيفة تستخدم كدار للمناسبات، ولكن فوجئ الجميع بحدوث مخالفات فى البناء بزيادة ارتفاع الحوائط إلى 13 متر بدلاً من 9 أمتار, مع بناء عدد من القباب أعلاها لتأخذ شكل كنيسة دون وجود تراخيص لها، مما تسبب فى هذا الاحتقان.

وطالب محافظ أسوان كافة قوى المجتمع بوقف تأجيج الفتنة بين أبناء الوطن الواحد من خلال استغلال بعض الأحداث الفردية وتحويلها إلى قضية رأى عام للحصول على مكاسب شخصية، مؤكداً على أن المحافظة حريصة على احترام دور العبادة والمقدسات المسيحية والإسلامية دون أى تفرقة.

المصدر: اليوم السابع/ شوقى عبد القادر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيد: مضيفة "المريناب" تحولت لكنيسة عن طريق التلاعب فى التراخيص

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96976

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية