الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بديع: الإخوان قلب ثورة 25 يناير

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بديع: الإخوان قلب ثورة 25 يناير

صورة الخبر: محمد بديع
محمد بديع

الثلاثاء, ‏06 ‏ديسمبر, ‏2011

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع أن جماعة الإخوان المسلمين شاركت في ثورة 25 يناير منذ يومها الأول.

وقال بديع إن شباب الإخوان نزلوا إلى ميدان التحرير منذ اليوم الأول للثورة، وأن الأمر صدر لأعضاء الجماعة بالنزول يوم 28 يناير "جمعة الغضب" بكثافة لحماية شباب التحرير.

وأضاف بديع بقوله "تلك عادة الإخوان يكثرون عند الفزع ويقلون عند الطمع، فنحن كنا فى قلب الثورة، والقلب دائمًا يختبئ فى الضلوع.

وقال بديع، فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثى في حلقة أمس الاثنين من برنامج 90 دقيقة، على قناة المحور، إنه يعتبر كل صوت انتخابى ذهب لهم أمانة ومسئولية ثقيلة يجب الحفاظ عليها، مضيفًا أن الشعب المصرى عرف أهمية صوته وكيف يحصل على حقه، وينتخب من يستحق تمثيله فى برلمانه.

وعن المجلس العسكرى تحدث "بديع" قائلاً: "المجلس العسكرى الآن يمثل الجيش المصرى كله، ونحن ندين لهم بالمحافظة على ثورة شعب مصر، مع إننا أكثر من ضُر من المحاكمات العسكرية التى حكمت علينا بـ20 ألف سنة سجنًا برغم تبرئة المحاكم المدنية لنا، وأولنا خيرت الشاطر وحسن مالك".

وأضاف "بديع": إذا أحسن المجلس العسكرى سنشكره، وإذا أساء سنصوب له وننصحه، وإذا أبطأ فسندفعه إلى الأمام، فهناك بعض الأخطاء المتراكمة من البطء فى القرارات ولابد من الرد على المصريين الذين يطالبون بحقوقهم فورًا، أو على الأقل وضع جدول زمنى لحل هذه المشاكل.

وعن الاتهامات الموجهة للجماعة بعقد صفقة مع "العسكرى" والتى تقتضى حصولهم على برلمان إسلامى فى ظل حكم عسكرى، رد "بديع" قائلاً: "رفضنا إعطاء المجلس العسكرى أية سلطات فوق إرادة الشعب، ولو كان كذلك لكنا قبلنا وثيقة السلمى بما فيها المادتان 9 و10".

وأوضح "بديع" أن الجماعة وافقت على الوثيقة، بما فيها المادة التى تنص على مدنية الدولة، على ألا تكون هذه الوثيقة فوق دستورية.

وقال المرشد عن السبب الحقيقى لعدم اشتراك الجماعة فى المليونيات الأخيرة "شعرنا أن الإخوان يتم استدراجهم لعدة مليونيات من عدة طوائف، كل منها لها هدف، لدرجة أن المليونيات فقدت بريقها"، نافيًا أن يكون وراء ذلك صفقة بينه وبين "العسكرى" وقال "لم نعقد أية صفقات، وعدم نزولنا للتحرير مؤخرًا كان بهدف حماية الانتخابات، لأننا لو نزلنا كان الشهداء سيزيدون من 30 إلى 300، وحينها كان سيصبح بين الإخوان والداخلية دم مما سيفسد الانتخابات".

وعن الداخلية قال "بديع": "تألمت من شكر عصام شرف للداخلية على أدائها فى الأحداث الأخيرة، فقد كانت قوات الشرطة فى المقدمة والبلطجية يحتمون خلفهم، ولا يعقل كل هذا الكم من الغازات السامة التى تم إطلاقها على المتظاهرين".

المصدر: الوفد | محمد ثروت

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بديع: الإخوان قلب ثورة 25 يناير0

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور