الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عنان: لم أتعرض لأزمة قلبية وانتظروا أخباراً سارة

صورة الخبر: سامى عنان - رئيس الاركان
سامى عنان - رئيس الاركان

تحدث الفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر ورئيس أركان حرب القوات المسلحة مساء أمس الأحد مرتين لقناتين تلفزيونيتين إحداهما حكومية، وهو الذي لم يسبق له الحديث منذ تولى مع المشير طنطاوي إدارة الدولة خلفا للرئيس السابق حسني مبارك.

للقناة الأولى المصرية ولبرنامج "القاهرة اليوم" بقناة أوربت نفى عنان إصابته بنوبة قلبية حادة وهي الإشاعة التي انتشرت ليلة أمس وكذبها بنفسه بعد أن كذبها ابنه قبله الذي قال إن بيانا من إدارة الشؤون المعنوية سيصدر في وقت لاحق، لكن بدلا من البيان تحدث عنان هاتفيا، ما يعني أن الجهات العليا اعتبرت أن الحديث عن أزمة قلبية تعرض لها الرجل الثاني في الحكم العسكري، أمر خطير في الظروف المضطربة التي تعيشها البلاد.

عنان قال للقناة الأولى إنه لا يوجد خلاف بين القوات المسلحة وشعب مصر العظيم، وأي قرار سيتخذه المجلس الأعلى، سيكون في صالح المسيرة الديمقراطية للوصول إلى حكم ديمقراطي نزيه وشريف.

وأضاف أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعمل على دراسة الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد، وعلى إيجاد الحلول للعبور بمصر إلى بر الأمان، مبشرا بأخبار سارة سوف يتم الإعلان عنها في القريب العاجل لشعب مصر العظيم.

وعن ما تناولته وسائل الإعلام بشأن تعرضه لوعكة صحية، قال: "هذا الموضوع عار تماما من الصحة، وأشكر الله عز وجل على نعمة الصحة"، معربا عن شكره للمواطنين والزملاء الذين قاموا بالاتصال به للتأكد من صحة هذا الخبر.

وشدد على أن المجلس الأعلى حريص على تسليم الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة في انتخابات نزيهة، خلال التوقيت الذى أعلن عنه المجلس العسكري في خارطة الطريق.

ورداً على سؤال حول دراسة المقترحات التي قدمت من قبل المجلس الاستشاري بفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في 23 فبراير المقبل وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، أوضح أنها محل دراسة مستفيضة وأن المفيد والصالح لمصر وشعبها من هذه المقترحات سيتم العمل به.
أما بشأن اختفاء قوات الجيش في تأمين وزارة الداخلية، قال عنان إن القوات المسلحة مشتركة مع وزارة الداخلية في تأمين مبنى الوزارة ولها قوات داخل مقر الوزارة، بالإضافة إلى وجود قوات أخرى تعمل على تأمين مبنى مجلس الشعب.

المصدر: العربية.نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عنان: لم أتعرض لأزمة قلبية وانتظروا أخباراً سارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91413

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية