الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

مصادر: مشادة بين سليمان وجمال مبارك قبل محاولة اغتياله

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصادر: مشادة بين سليمان وجمال مبارك قبل محاولة اغتياله

صورة الخبر: مشادة بين سليمان وجمال مبارك قبل محاولة اغتياله
مشادة بين سليمان وجمال مبارك قبل محاولة اغتياله

السبت, ‏14 ‏أبريل, ‏2012

اعترف اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بتعرضه لمحاولة اغتيال من قبل، ونجاته من الموت المحقق دون أن يكشف هوية مدبري المحاولة أو من يقف وراءها.

وكشفت صحيفة "الأهرام" على لسان مصادر مسئولة لأول مرة عن تفاصيل وملابسات محاولة اغتيال نائب رئيس الجمهورية السابق.

تقدم خالد سليمان المحامى بالنقض يوم الأحد الماضي ببلاغ لمكتب النائب العام يحمل رقم 1159 يتهم فيه كلاً من جمال مبارك وصفوت الشريف وأحمد عز وزكريا عزمي بالتدبير لمحاولة اغتيال اللواء عمر سليمان أثناء أحداث الثورة.

وأضاف أسامة زين العابدين المحامى بالنقض والادارية العليا فى بلاغ يحمل رقم 6594 سوزان مبارك والعادلى الى قائمة المتهمين واتهمهم جميعًا بمحاولة اغتيال سليمان فى تلك الحادثة التى كان أول من اعلنتها شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، وانكرت وقتها الحكومة المصرية أى محاولة اغتيال لنائب رئيس الجمهورية السابق.

وأكدت مصادر للأهرام أن محاولة اغتيال سليمان استغرقت اقل من 10 دقائق وذلك بسبب تدخل وحدة تابعة للحرس الجمهورى كانت على مقربة من مكان الحادث للتأمين وعندما سمعت طلقات النار تقدمت نحو الصوت وجاءت من خلف المعتدين على الموكب حيث فوجئ المعتدون بقدوم وحدة من الجيش من خلفهم فأصابهم الارتباك وتمكن الحرس الشخصى لسليمان من إجهاض عملية الاغتيال وقتل الجناة رغم أن قوات الحرس الجمهورى لم تطلق رصاصة واحدة صوب الجناة لكن تقدمهم ووجودهم فى الخلف أربك الجناة وجعلهم يعودون للخلف وأصبحوا محاصرين حتى تمكن طاقم الحراسة الخاص بعمر سليمان من السيطرة على الموقف.

وحول محاولة الجناة الهرب أكدت المصادر أن الجناة لم يتمكنوا من الهرب وتمت محاصرتهم والتخلص منهم فى مكان الحادث.

وأكدت المصادر أنه تم فتح تحقيق فى هذه الحادث لكن تم إغلاقه بسبب الظروف التى كانت تمر بها البلاد مؤكدة أن عمر سليمان يعلم جيدًا من يريد التخلص منه إلا أنه لم يهتم بذلك بسبب حرصه وانشغاله وقتها بما تمر به مصر من أحداث.

وأشارت المصدر إلى حدوث مشادة بين عمر سليمان وجمال مبارك قبل هذه الواقعة قال خلالها سليمان لجمال "انت اللي بهدلت الراجل ده".

وأضافت أن العلاقة بين جمال وعمر سليمان كانت سيئة للغاية لأن الأخير كان دائم المعارضة ورافضًا لقرارات جمال والجميع كان على علم بذلك وكان مبارك يعتاد مقابلة سليمان يوميًا إلا بعد دخول جمال مبارك السياسة ومنذ عام 2005 أصبح لا يأتى إلا نادرًا وتم إبعاده بتوليه ملف حماس وفتح وإخراجه من دائرة مبارك التى كانت تضم وقتها زكريا عزمى وجمال عبد العزيز وجمال مبارك.

ونفى مصطفى بكرى طلب سليمان بإغلاق التحقيق فى هذه الواقعة مشيرًا إلى أن المعلومات الخطيرة بشأن شخص بعينه هى ما أدت إلى إغلاق القضية نهائيًا فالمستفيد الأساسى فى اختفاء عمر سليمان هم الرافضون لتوليه نائب رئيس وخشية من صعوده إلى من منصب رئيس الجمهورية.

المصدر: اش ا

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: مشادة بين سليمان وجمال مبارك قبل محاولة اغتياله0

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 201409155234