الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "العسكرى" يوافق على زيادة مساحة شرق بورسعيد بمقدار 20 كم

صورة الخبر: المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة المشير حسين طنطاوى، على زيادة مساحة شرق بورسعيد بمقدار 20 كم، ليصبح امتداد الميناء 72 كم بدلا من 52 كم، وهو ما يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء.

وقالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير النقل ومحافظ بورسعيد، عقب لقاء الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، بأعضاء مجلسى الشعب والشورى اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء؛ إن رئيس الوزراء ناقش عدداً من المشكلات التى تعانى منها محافظة بورسعيد، وخاصة المنازل الآيلة للسقوط والتى تبلغ 960 وحدة، تتطلب بديلا، ووعد وزير الإسكان باتخاذ إجراءات فورية لبناء 400 وحدة بتكلفة 40 مليون جنيه، كما استطاعت المحافظة بناء 16 عمارة سكنية للتصدى لهذه المشكلة.

وأشارت إلى أنه تم الموافقة على بناء محطات معالجة وصرف صحى بتكلفة 90 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه تم الموافقة على إنشاء شركة قابضة للمياه والصرف الصحى لمحافظات القناة، كما يجرى دراسة نقل الملاحات والاستفادة من الأراضى المقامة عليها الملاحات لإقامة مشروعات سكنية، مشيرة إلى أن هناك21 ألف وحدة سكنية تمثل نصيب المحافظة من الإسكان الاجتماعى تنفذ خلال 5 سنوات، كما تمت إتاحة 5 ملايين جنيه لدعم محافظة بورسعيد فى هذا المشروعات، بالإضافة إلى الاستجابة لمطالب أخرى خاصة بإتاحة 95 مليونا، لاستكمال المستشفيات بالمحافظة بموازنة العام المالى المقبل، بالإضافة إلى إتاحة 8.5 مليون جنيه فى قطاع الصحة منها 4.5 مليون جنيه لمستشفى بورسعيد و2 مليون جنيه لمستشفى الرمد، و500 ألف جنيه لـ "المصحة بحرى".

وأضافت "أبو النجا" أنه سيتم تعيين رئيس جهاز لتنمية شرق بورسعيد، تمهيدا لبدء إقامة أكبر مشروع لمشروعات النقل بشرق بورسعيد، وقالت "إن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع عاجل بحضور الوزارات والجهات المعنية لعلاج مشكلات الثروة السمكية بالمحافظة".

وقال جلال السعيد وزير النقل، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدداً من المشروعات فى مجال النقل تمت الاستجابة لها وإدراج بعضها خلال خطة العام المقبل (2012-2013)، ومنها إنشاء ساحة حاويات على مساحة 70 ألف متر جنوب بورسعيد، لتقليل الزحام بميناء غرب بورسعيد، ومشروع إنارة الطريق الدائرى حول بورسعيد، مشيراً إلى أنه سيتم غدا فتح المظاريف للشركات التى تقدمت بعروض للقيام بأعمال تصميم نفق بورسعيد.
من جانبه، أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، أنه عرض على رئيس الوزراء مد المهلة لتقنين أوضاع مالكى المنازل الريفية وتخفيض الرسوم اللازمة للتسجيل من 500 إلى 100 جنيه.
حضر الاجتماع وزراء التخطيط، والنقل، والتجارة، والصناعة، ورؤساء بعض الهيئات وممثلين عن بعض الوزارات، وغاب عن الاجتماع نواب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: محمد الجالى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العسكرى" يوافق على زيادة مساحة شرق بورسعيد بمقدار 20 كم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية