الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "ظل الثورة": المنافسة بين أبو الفتوح ومرسى وحمدين وتراجع شفيق وموسى

صورة الخبر: انتخابات مصر
انتخابات مصر

أجرت حكومة ظل الثورة، من خلال غرفة العمليات الخاصة بها، استفتاءً للرأى بعد تصويت الناخبين بشكل عشوائى.

وشمل محافظات: القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم وأسيوط والأقصر والشرقية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء.

وكان الاستفتاء على عينة حجمها 2085 شخصاً فى مجمل هذه المحافظات، وجاءت النتيجة بالترتيب كالتالى: عبد المنعم أبو الفتوح 26,3% ومحمد مرسى 24,2% وحمدين صباحى 21% وأحمد شفيق 11% وعمرو موسى 10% وآخرون 5,7%، لتنحصر المنافسة بين أبو الفتوح ومرسى وحمدين على التوالى ويتراجع موسى وشفيق.

ووفقا لكل محافظة من المحافظات السابقة كانت نتائج الاستفتاء كالتالى: فى محافظة القاهرة أجرى الاستفتاء على عينة 200 شخص فحصل عبد المنعم أبو الفتوح على 75 صوتاً.

ومحمد مرسى 60 صوتاً وحمدين صباحى 35 وأحمد شفيق 10 وعمرو موسى 5 وآخرون 15.

وفى محافظة الإسكندرية، أجرى الاستفتاء على عينة مكونة من 120 شخصاً، فحصل محمد مرسى على 40 صوتاً، أما عبد المنعم أبو الفتوح فحصل على 32 صوتاً وحمدين صباحى 25 صوتاً وعمرو موسى 12 وشفيق 5 وآخرون 6 .

وفى محافظة الجيزة، أجرى الاستفتاء على المرشحين فى عينة مكونة من 133 صوتاً، حصد منها محمد مرسى 35 صوتاً، وجاء تالياً حمدين صباحى بحصوله على 32 صوتاً وعبد المنعم أبو الفتوح 30 صوتاً وعمرو موسى 19 صوتاً وشفيق 11 وآخرون 6 .
من جانبه، أكد د. على عبد العزيز، رئيس حكومة ظل الثورة، أن هذا الاستفتاء يعتمد على عينة عشوائية ومن الممكن أن يكون هناك انحراف فى النتائج فى حدود 5% زيادة أو نقصان.

ولكن فى كل الأحوال يعد هذا الاستفتاء دليلاً قوياً على الرفض الشعبى لمرشحى الفلول والمجلس العسكرى أحمد شفيق وعمرو موسى، وأن نجاح أيهما سيعد تزويراً لإرادة الشعب.

وأكد د. محمود عرفة، عضو حكومة ظل الثورة، أنه تم رصد مخالفات بالجملة لحملتى شفيق وموسى فى معظم المحافظات كلها مرتبط بالدعاية الانتخابية أمام اللجان، خاصة فى القاهرة والشرقية والغربية، وتأجير أطفال بمقابل مادى لتوزيع دعايتهم أمام اللجان فى القاهرة.

كما أشار شريف أحمد، عضو حكومة ظل الثورة، أن غرفة عمليات حكومة ظل الثورة تبذل جهداً كبيراً منذ بداية الانتخابات فى معظم المحافظات، حتى نرصد أى مخالفات أو تزوير وحتى نرصد مؤشرات التصويت الكلية ونتابع على الفور أى مخالفات لإبلاغها رسميا للجنة العليا للانتخابات.

المصدر: رحاب عبداللاه -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ظل الثورة": المنافسة بين أبو الفتوح ومرسى وحمدين وتراجع شفيق وموسى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93600

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية