الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. التيار الشعبى: نرحب بالتحالف مع أى فصيل سياسى ما دام لم تتلوث يداه بفساد عصر مبارك.. و"تحالف الأمة" يمتلك شخصيات وطنية بارزة.. ومفاوضات جادة لضم حمزاوى

صورة الخبر: حمدين صباحى
حمدين صباحى

تأكيدا لما انفردت به "اليوم السابع"، عن وجود مفاوضات لاندماج "تحالف الأمة" و"التيار الشعبى" قال يحيى أحمد المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى، إن "تحالف الأمة يمتلك شخصيات وطنية بارزة، وإن التيار يرحب بالتحالف مع أى فصيل أو تيار سياسى فى مصر، طالما لم تتلوث يداه بالفساد خلال نظام مبارك أو بدماء الشهداء خلال ثورة 25 يناير".

وأضاف يحيى أن المفاوضات ما زالت قائمة، ولكن لم يتم الإعلان عن أى تفاصيل خاصة بإقامة أى تحالفات سياسية أو برلمانية هذه الأيام، حتى تتسنى الفرصة للوقوف على ماهية هذه التحالفات أو الاندماجات.

وكشف يحيى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك مفاوضات لضم الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية ورئيس حزب مصر الحرية إلى التيار الشعبى، مشيرا إلى إمكانية زيادة فاعلية هذا التحالف ليصل إلى تحالف برلمانى أيضا وليس سياسى.

وأعلن يحيى عن رفض التيار إقامة مؤتمره التأسيسى الأول بميدان التحرير، مشيرا إلى أن التيار لا يرغب فى تعطيل المرور أو إعاقة حركة السير العامة فى الميدان.

وأشار يحيى إلى استياء التيار من رفض وزارة الداخلية إقامة المؤتمر التأسيسى باستاد القاهرة، قائلا: على الداخلية أن تعى الوضع السياسى فى مصر وتعلم الفرق بين نظام مبارك وما بعد الثورة، ويجب أن يكون هناك فارق فى التفكير وتغيير فى العقيدة الأمنية، خاصة فى التعامل مع التيارات السياسية فى مصر.

وتابع يحيى: لو تم رفض تأمين الأماكن المغلقة فلا يلومنا أحد إذا اضطررنا إلى عقد المؤتمر بالشارع، متسائلا: كيف لوزارة الداخلية أن تتحلى بالقدرة على تأمين الشوارع فى مصر ولا تستطيع تأمين مكان مغلق؟.

وأوضح يحيى، أن التيار سيخطر الداخلية قبل إقامة مؤتمره بثلاثة أيام، مشيرا إلى أنه لن يستطع أحد بعد ثورة يناير أن يمنع أى فرد من التعبير عن رأيه بحرية قائلا: "انتهى عصر أمنيا معدش ينفع".
وقال يحيى، إنه من المنتظر أن يقوم على تنظيم هذا المؤتمر ما يقرب من 1000 فرد وتوقعات بحضور 30 ألف مواطن خلال المؤتمر التأسيسى، موضحا أنه يجب على الداخلية تأمين الأنشطة السياسية وليس عرقلتها.

وكشف يحيى فعاليات المؤتمر العام الذى أكد أنه سيبدأ بكلمة لعدد من الشخصيات يعقبها كلمة حمدين صباحى المرشح السابق لانتخابات الرئاسة وفقرة شعرية، يقدمها الشاعر جمال بخيت وفقرة فنية لإحدى الفرق الموسيقية "بساطة، إسكندريلا".

المصدر: اليوم السابع | امين صالح

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. التيار الشعبى: نرحب بالتحالف مع أى فصيل سياسى ما دام لم تتلوث يداه بفساد عصر مبارك.. و"تحالف الأمة" يمتلك شخصيات وطنية بارزة.. ومفاوضات جادة لضم حمزاوى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12564

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية