الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مرسي يطالب المصريين بالحرص على صلاة الفجر والبُعد عن التناحر السياسي

صورة الخبر: مرسي يطالب المصريين بالحرص على صلاة الفجر والبُعد عن التناحر السياسي
مرسي يطالب المصريين بالحرص على صلاة الفجر والبُعد عن التناحر السياسي

قال الرئيس محمد مرسي، الجمعة، إن من يسهر إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ولا يصلي الفجر، لن يرزقه الله، وذلك في إشارة إلى اعتراض أصحاب المحال على قرار غلق المحال في الساعة العاشرة مساءً، داعيًا المصريين إلى البعد عن التناحر السياسي، من أجل نهضة البلاد.

وأضاف مرسي، في كلمته عقب صلاة الجمعة بمسجد «الفاروق» بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس، أنه «لا بد من البعد عن المهاترات التي يسهر فيها الناس إلى ما بعد الواحدة والثانية من منتصف الليل. متى ينام هؤلاء؟ ومتى يصلون الفجر الذي يرفع أذانه في الخامسة إلا الربع؟».

وأكد ضروة أن «يحسن الشباب استغلال وقتهم»، مشددًا على ضرورة العمل والإنتاج والتراحم، موجهًا حديثه للمصريين: «انصرفوا عن إضاعة الوقت، وثقوا أن الله سيرزقنا وينصرنا ويزيل كل مشاكلنا».

وأدرف: «أرى خيرًا كثيرًا بفضل الله، وأريد من الله أن نحيا حياة كريمة، أريد للمصريين أن يجتهدوا ويجدوا ويستشعروا أنهم على أرض صلبة، فنحن نعيش في أكثر بقاع الدنيا خيرًا، رغم الكثير الذي ضاع منها بسبب الظلم والفساد».

وانتقد مرسي من سماهم «المنشغلين بالتناحر وترك العمل»، قائلا: «هؤلاء لا يساعدهم الله، والمصريون ليسوا كذلك»، داعيًا المصريين إلى مراجعة أنفسهم وأعمالهم، وأكد أنه «كلما زادت المسؤولية والهم زاد الاحتياج لهذه الوقفات مع أنفسنا، وأنا أكثركم احتياجًا لها لمراجعة النفس».

وتابع: «لا يمكن أبدًا أن يفلح شخص لا يتقي الله، وهذا هو الملاذ في مصر»، مطالبًا المصريين بتحري الدقة والحذر فيما يسمعون.

وأدى الرئيس محمد مرسي صلاة الجمعة بمسجد الفاروق بمنطقة الشويفات بالتجمع الخامس، بالقرب من مقر سكنه، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبعيدًا عن وسط القاهرة التي تشهد فعاليات «مليونية الشريعة».
وطالب إمام المسجد المصريين بالبعد عن النزاعات السياسية، وأكد ضرورة إعطاء الأولوية للرحمة بالفقراء والضعفاء قبل الانشغال بالمنافسة والنزاعات السياسية، قائلا: «الرحمة بالضعفاء والفقراء أولا ثم بعد ذلك تكون المنافسة السياسية»، مطالبًا الناس بالبعد عن النزاعات السياسية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسي يطالب المصريين بالحرص على صلاة الفجر والبُعد عن التناحر السياسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية