الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بعد تقرير تورط حماس في حادث سيناء..

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › و.بوست: تصاعد التوتر بين الجيش والرئاسة

صورة الخبر: الرئيس محمد مرسي - عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
الرئيس محمد مرسي - عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بالتقرير الذي نشرته مجلة "الأهرام العربي" المملوكة للدولة حول تورط مسؤولين رفيعي المستوى من حركة حماس الفلسطينية في حادث سيناء الذي أسفر عن مقتل 16 جنديًا في أغسطس الماضي.

قائلة:" إن هذا التقرير من شأنه أن يرفع حدة التوتر بين الجيش المصري ومؤسسة الرئاسة التي يقودها الدكتور "محمد مرسي" الذي ينحدر من جماعة الإخوان المسلمين التي تُعد "حماس" أحد فروعها."
وذكرت الصحيفة أن التقرير الصادر أمس الخميس اتهم حركة حماس المسلحة بتنفيذ واحدة من أكثر الهجمات دموية ضد الجيش المصري في شبه الجزيرة الصحراوية، في حين ردت حماس بأن وسائل الإعلام المصرية تنشر الأكاذيب الصارخة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش المصري على علاقة متوترة في الوقت الحالي بالرئيس "محمد مرسي"، مشيرة إلى أن قادة الجيش أصدروا تحذيرات غير مباشرة بإمكانية عودة الجيش إلى الساحة السياسية مرة ثانية، في الوقت الذي تهتز فيه الحكومة من خلال صراعها المرير مع المعارضة وسط اقتصاد عليل وأوضاع أمنية متردية.
ومضت الصحيفة تقول أن أمن سيناء قضية حساسه بالنسبة للجيش لاسيما بعد أن أقال الرئيس "مرسي" عدد من قادة الجيش والأجهزة الإستخباراتية جراء هذا الحادث.
وأضاف التقرير، الذي استند إلى مسؤول رفيع المستوى لم يذكر اسمه، أن ثلاثة من قادة حماس دبروا ونفذوا الهجوم، مشيرة إلى أن حماس تلقت تعيلمات من المتطرفين الإسلاميين في سيناء التي تعاني من تدهور أمني على أعقاب الثورة وباتت الجزيرة الصحراوية مرتع للتطرف والإرهاب والتهريب.
ومن جانبه، وصف "أبو عبيدة"، المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، التقرير بأنه أوهام وأحلام في أذهان محرر.. وهو ما يتناغم مع دور الدعاية الصهيونية التي تهدف إلى الوقيعة بين المقاومة والشعب المصري.
وفي السياق ذاته، قال المشير "عبدالفتاح السيسي" وزير الدفاع المصري "إن الجيش سيواجه أي شخص يجرؤ على إيذاء أمن مصر او القوات المسلحة.. ولن نسى أبدًا أؤلئك الذين قتلوا جنودنا وهم صيام."

المصدر: الوفد | عمرو أبو الخير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على و.بوست: تصاعد التوتر بين الجيش والرئاسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76690

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية