الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وزير الدفاع: تطوير معدات الجيش يتم بشكل "غير مسبوق"

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الدفاع: تطوير معدات الجيش يتم بشكل "غير مسبوق"

صورة الخبر: عبدالفتاح السيسى
عبدالفتاح السيسى

السبت, ‏11 ‏مايو, ‏2013

شهد الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى التشكيلات المدرعة بالمنطقة المركزية العسكرية بعد إعادة تسليحها وفقا لأحدث النظم القتالية، والتى تنفذ فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وألقى اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أشار فيها إلى الجهد الذى يبذله رجال المنطقة فى الحفاظ على كفائتهم القتالية والارتقاء بمستوى التدريب وتنفيذ كافة الأنشطة والالتزامات التدريبية،

مؤكدا على الدعم الكامل والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتحديث وتطوير كافة الأسلحة والمعدات بما يتواكب مع تكنولوجيا العصر الحديث في مجال التسليح.

وشاهد السيسى فيلما تسجيليا تناول السجل التاريخي للتشكيل المدرع ودوره ضمن منظومة القوات المسلحة في دعم ثورة يناير ومراحل التطوير ورفع الكفاءة القتالية لوحدات التشكيل. واستمع السيسى لعرض تقرير الكفاءة القتالية الذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات بعد تطويرها وإعادة تسليحها ودعم قدرتها النيرانية وتزويدها بأحدث المنظومات القتالية والفنية والإدارية التي تؤهلها لتنفيذِ كافة المهام التي تكلف بها تحت مختلف الظروف باحترافية واتقان.

وقام الفريق أول عبدالفتاح السيسى بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش واشاد بالمستوى المتميز والروح المعنوية العالية التى وصلت إليها القوات المصطفة وقدرتهم علي التعامل مع احدث النظم والتكتيكات القتالية، وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار المناسب لمواجهـة التغيـرات المفاجئـة أثنـاء تنفيذ المهام.

وفي نهاية إجراءات التفتيش أكد السيسى أن تطوير الوحدات والتشكيلات ورفع معدلات كفائتها القتالية يتم بمعدلات غير مسبوقة بما يضمن لها القدرة علي مجابهة التحديات والوفاء بالمهام المكلفة بها في حماية أمن الوطن.

وأشاد بما يبذلة رجال القوات المسلحة من جهد في التدريب والحفاظ علي كفائتهم القتالية والصلاحية الفنية والقتالية للاسلحة والمعدات وما يتطلبه ذلك من تدريب مستمر ويقظة كاملة وعدم الاسترخاء ، مؤكداً أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لبذل الجهد بكل تفان واخلاص وشرف. وقدم الشكر للضباط والجنود المستدعين واسرهم لسرعة استجابتهم وتنفيذهم لكافة المهام والواجبات المكلفين بها طوال مراحل التفتيش مؤكدا علي انهم احد الركائز الاساسية لدعم القوات المسلحة.

وحضر إجراءات التفتيش الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة ورموز الفكر والثقافة والرياضة والفن والإعلام.

وأكد اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية انه تم تجديد الدبابات الخاصة بالفرقة التاسعة حبث تم ادخال أحدث انواع الدبابات واهمها دبابات من من نوع "إم ون أي وأن" لفرقة بالكامل ونمتلك الان احدث الدبابات وتم تطوير كافة عمليات المنظومات الاخرى وهذة الدبابات ترفع الفاءة القتالية للقوات.

وقال في تصريحات للمحريين العسكريين على هامش حضور وزير الدفاع لعملية تفتيش الحرب الخاصة بالفرقة التاسعة أنه مهمة تحديث أسلحة الفرقة تم في وقت ياسي لم يتجاوز 5 أشهر مما جعلنا نصل لليل بالنهار حتى ننفذ المهمة، مضيفا ان القوات المسلحة في حالة تطوير دائم للاسلحة وتنويع مصادر السلاح.

وأشار إلى أن وجود القوات في الشارع بعد الثورة كان مؤثر بشكل أوبأخر على الكفاءة القتالية والنفسية والمعنوية ولكن بعد العودة للثكنات تم تأهيل الضباط والجنود واستعادة الروح الاحترافية والقتالية مرة أخرى، وقال إن معنويات ضباط وجنود الجيش روحهم المعنوية عالية بشكل أكبر مما كانت عليه قبل الثورة. وأوضح أن الجنود المستدعين من الاحتياط روحهم المعنوية عالية جدا واندمجوا بشكل سريع في العمليات القتالية والتدريب في إطار مشروع تفتيش العرض الذي شهده وزير الدفاع اليوم. وقال إن الشعب الصري لابد أن يطمئن وأن الجيش قادر على حماية الوطن ضد أي عدائيات وجاهزة لتنفيذ أي مهمة للدفاع عن الشعب المصري.

المصدر: الوطن | احمد عبدالعظيم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع: تطوير معدات الجيش يتم بشكل "غير مسبوق"0

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور