الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

«30 يونيو»: مسيرات واعتصام بـ«الاتحادية» حتى «سقوط الرئيس»

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «30 يونيو»: مسيرات واعتصام بـ«الاتحادية» حتى «سقوط الرئيس»

صورة الخبر: «30 يونيو»: مسيرات واعتصام بـ«الاتحادية» حتى «سقوط الرئيس»
«30 يونيو»: مسيرات واعتصام بـ«الاتحادية» حتى «سقوط الرئيس»

الخميس, ‏20 ‏يونيو, ‏2013

أعلنت اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو أن جميع التظاهرات والمسيرات التى ستخرج ستكون إلى قصر الاتحادية فقط، ولن تكون هناك أى مسيرات لميدان التحرير، وأنه تم تشكيل فريق عمل استكشافى من الشباب، لمعرفة أفضل الطرق التى تسير فيها التظاهرات، للوصول للاتحادية، بعد أن قامت الحكومة، بتوجيهات من مؤسسة الرئاسة، بإغلاق طرق وشوارع مؤدية للقصر الجمهورى، فى محاولة منها لإحباط المتظاهرين، وضمان عدم وصولهم للاتحادية.

وأوضح حسام فودة، أمين شباب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو عقدت اجتماعا، أمس الأول، بمقر حزب المصريين الأحرار ضم شباب جبهة الإنقاذ و6 إبريل وكفاية وشباب ماسبيرو واتحاد شباب الثورة وبعض الائتلافات الثورية ومبادرة ما بعد الرحيل، وقرروا بالإجماع أن يكون هناك انعقاد دائم للجنة التنسيقية حتى تنفيذ المطالب التى يرفعها المصريون ومنها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتعديل الدستور المشوه.

وقال «فودة» إن هناك مسيرات رئيسية ستتجه إلى قصر الاتحادية وهى مسيرة مسجد رابعة العدوية ومسيرة من مسجد النور ومسيرة من ميدان الساعة بعباس العقاد ومسيرة من الألف مسكن، إضافة إلى مسيرات أخرى لم يتم تحديد أماكنها حتى الآن.

وأضاف أن اللجنة التنسيقية ستقوم بمسيرتين رمزيتين من ميدان مصطفى محمود ودوران شبرا، يوم 28 يونيو الجارى، إلى ميدان التحرير وقررت الاعتصام فيه، لافتا إلى أنه لن تأتى أى مسيرات من المحافظات إلى القاهرة، بل ستكون تظاهرات كل محافظة فيها كنوع من الضغط الشعبى على الإخوان فى جميع المحافظات.

وأكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، مشاركة حزبه بكل قوة فى جميع المحافظات، يوم 30 يونيو، الذى سيكون يوماً فاصلاً فى تاريخ مصر، وبداية لتغيير كبير ستشهده البلاد، على حد قوله.

وأضاف «البدوى»، فى بيان، أمس، أن الإخوان المسلمين قد عجزوا عن إدارة جميع مؤسسات الدولة، مما سيؤدى بنا إلى دولة فاشلة عاجزة يسهل التحكم فيها، مما يؤثر على استقلال قرارنا الوطنى.

والتقى السيد البدوى رؤساء وسكرتارية عموم اللجان العامة للشباب بالمحافظات، لبحث استعداداتهم للمشاركة فى تظاهرات 30 يونيو.

وعقد حزب الدستور، اليوم، دورة تدريبية لأطباء التحرير تتضمن استراتيجيات إدارة الأزمة، وتكوين المستشفيات الميدانية فى 30 يونيو، بالإضافة لفرز المصابين فى حالات الإصابات المتعددة، وطرق نقل المصابين.

وأضاف الحزب، فى بيان أمس، أنه شاركت فى الدورة مجموعة من حركة أطباء التحرير التى عملت مستشفيات ميدانية فى جميع الأحداث التى شهدتها مصر، منذ اندلاع الثورة، وبعض أعضاء اللجنة التنسيقية لحركة تمرد، صاحبة الدعوة لـ30 يونيو.

وأشار حزب مصر، برئاسة الداعية عمرو خالد، إلى إيمانه بأنه من حق جميع القوى السياسية الوطنية والتيارات الشبابية أن تعبر عن آرائها ومواقفها بكل الوسائل والسبل السلمية التى يتيحها القانون، بما فى ذلك الحق فى الخروج للتظاهر السلمى، ولكنه فى نفس الوقت يتمسك بموقفه المبدئى الدائم الرافض لأى مظهر من مظاهر العنف اللفظى أو البدنى أو الاعتداء على المرافق العامة وحرمة الأملاك الخاصة بأى شكل من الأشكال.

المصدر: المصرى اليوم | عادل الدرجلى

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «30 يونيو»: مسيرات واعتصام بـ«الاتحادية» حتى «سقوط الرئيس»0

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور