الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحف: روسيا تهدد بقصف الرياض.. واقتربت الساعة!!

صورة الخبر: صحف: روسيا تهدد بقصف الرياض.. واقتربت الساعة!!
صحف: روسيا تهدد بقصف الرياض.. واقتربت الساعة!!

ركزت الصحف العربية الصادرة، السبت، على أهم القضايا الإقليمية الساخنة منها تطورات الاوضاع في مصر والأزمة السورية، من بين العناوين برزت في هذا الصدد: ""شبح الاقتتالي الأهلي يخيم على مصر"، "ودمشق: نتلقى نصف مليار دولار شهرياً من طهران وموسكو وبكين"، بجانب طائفة أخرى من الأنباء.
وبعنوان: شبح «الاقتتال الأهلي» يُخيم على مصر قبل «ثورة تمرد» نشرت "الحياة" اللندنية:-
قبل يومين من تظاهرات حملة «تمرد»، التي تُطالب بعزل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، خيم شبح «الاقتتال الأهلي» على البلاد، بعدما اندلعت مواجهات دامية بين أنصار الرئيس ومعارضيه في أكثر من محافظة رفعت عدد ضحايا الاشتباكات إلى 5 قتلى ومئات المصابين.

واستضاف ميدان «رابعة العدوية» في حي مدينة نصر عشرات الآلاف من أنصار مرسي في تظاهرات «الشرعية خط أحمر» للتأكيد على مناصرة الرئيس والتصدي لدعوات إسقاطه التي تقودها حملة «تمرد» التي قالت إنها جمعت أكثر من 16 مليون توقيع لسحب الثقة منه.
الشرق الأوسط
حاخام يؤكد أن «الصلوات اليهودية» في الأقصى تتم بطلب من «الشاباك»... قال إن مسؤولين سابقين في الجهاز دعوه للصلاة لتعزيز السيادة الإسرائيلية
وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: كشفت رجل الدين اليهودي يعقوب مادان أمس أن جهاز الأمن الداخلي «الشاباك» هو الذي يقف وراء المداهمات اليهودية لباحة المسجد الأقصى. وقال الحاخام مادان، وهو رئيس الكنس في مستوطنات غوش عتسيون (بيت لحم)، إن هناك انطباعا خاطئا لدى الرأي العام الإسرائيلي والعالمي، إذ يحسبون أن «هناك مجموعة مهاويس من اليهود يأتون للصلاة وهناك أجهزة أمن تحاربهم. بينما هي الحقيقة عكسية، إذ أن غالبية رجال الدين اليهود يرفضون الصلاة على جبل البيت (هكذا يسمي اليهود الحرم الشريف)، بينما المخابرات تحثنا على القدوم باستمرار إلى هناك وأداء الصلاة.
وفي مقالة لعزت القمحاوي بعنوان "اقتربت الساعة"، نشرت "القدس العربي" اللندنية:
أسوأ اللحظات في عمر من يعرف قدسية الحياة الإنسانية أن يرى الصدام الوشيك ولا يستطيع التحذير منه، على الرغم من أن إمكانية تفادي الخطر كانت موجودة نظريًا على مدار عام كامل من حكم جماعة الإخوان الغامضة لمصر، لكن الأنظمة الساقطة تبدو مدفوعة إلى مصيرها بشبق غامض، وهي لشديد الأسف لا تمتلك نبل المنتحرين فتذهب بنفسها، بل تتمتع بولع الحياة الذي يتمتع به الغرقى فتشد معها أوطانًا وتجبر الآخرين على موت لم يطلبوه.
كل قطرة دم أريقت على مدار عـام وكل ما يراق اليوم من دم كان من الممكن تلافيه، لو لم ترتكب الجماعة وراعـيها الأمريكي جريمة الاستهـتار بالربيع العربي بسبب جهل حقيقي أو تغاب مقصود. وهذا هو ما جعل تفادي الصدام مستحيلاً.
ومن "الديار" اللبنانية نقتبس الخبر التالي بعنوان: روسيا تهدد السعودية "بقصف الرياض" في توتر سياسي غير مسبوق
أخذ التوتر السياسي بين الرياض وموسكو منحى جديداً على خلفية الأزمة السورية، وتصاعدت نبرة الاتهامات المتبادلة بين الطرفين خلال اليومين الماضيين، فيما رفع مسؤول كبير في سلاح الجو الروسي حدة التوتر بين البلدين إلى مستويات غير مسبوقة عندما صرّح قبل أيام قليلة بأن لدى بلاده خططاً جاهزة لضرب الرياض والدوحة.

وعلى الرغم من أن العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وروسيا قد شهدت العديد من العثرات منذ عودتها بين عامي 1990 و1991، إلا أنها تمر اليوم بحالة حرجة، أكّدها تصريحات وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمملكة قبل أيام، واتهامه لروسيا بدعم نظام الأسد والمساهمة في الإبادة الجماعية للسوريين، فيما ردت روسيا باتهامات خطيرة للرياض على لسان المتحدث الرسمي لخارجيتها، حيث قالت إن المملكة "تدعم الجماعات الإرهابية".
السياسة
روسيا اعتبرت تسليح المعارضة السورية موافقة غربية على شروطها لحضور "جنيف 2" دمشق: نتلقى نصف مليار دولار شهرياً من طهران وموسكو وبكين
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة الكويتية: وسط تضاؤل فرص التوصل إلى حل سياسي للصراع الدامي المستمر في سورية منذ عامين وثلاثة أشهر, أقر النظام بأنه يتلقى نصف مليار دولار شهرياً من حلفائه, إيران وروسيا والصين, لتعزيز قدرته على الصمود في وجه الثورة.
وقال نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية وزير التجارة المحلية قدري جميل, في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية, نشرتها أمس, ان سورية "تنسق الآن مع روسيا والصين وايران للدفاع عن الليرة وإنزال قيمتها إلى السعر المستهدف من قبل الحكومة وهو 100 ليرة مقابل الدولار", زاعماً أن الرياض وواشنطن ولندن تدبر "مؤامرة لتقويض العملة السورية من خلال إغراق لبنان والأردن بالليرة السورية".
المصريون
حجازي: نحن أشرف من على الأرض
ونشرت الصحيفة المصرية: قال الدكتور صفوت حجازي، إن دماء الإسلاميين غالية، ولن يتسببوا في إراقة دماء أي مصري بريء، وأنهم لم يستعينوا بالبلطجية والمأجورين؛ لأنهم أشرف من على هذه الأرض، مشيرا إلى أن قصر الاتحادية أمانة في يد الجيش المصري، ولم نقترب منها إلا إذا حدث غير ذلك. وتابع حجازى، "إننى أكررها للمرة الثالثة الرئيس مرسي رئيس منتخب واللى هيرشه بالميه هنرشه بالدم"، مشيرا إلى أنه إذا لم يضرب الرئيس محمد مرسي بيد من حديد، فسوف يكون للإسلاميين كلام آخر.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف: روسيا تهدد بقصف الرياض.. واقتربت الساعة!!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73893

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

روسيا

,

روسيا تهدد السعودية

, روسيا تهدد الرياض, هددت روسيا بقصف الرياض, تهديد روسيا للرياض, الرياض وروسيا,

روسيا تهدد بقصف السعوديه

,

الرياض

,

اسرائيل تهدد السعودية

,

حقيقة تهديد روسيا للرياض

,

اخبار روسيا مع الرياض

,

تهديد روسيا للسعوديه

,

روسيا والرياض

,

روسيا تهدد بقصف السعودية

,

روسيا تهدد السعودية بقصف الرياض

,

روسيا تهدد السعوديه

,

السلاح الجوي الروسي سيضرب الرياض

,

اخرالاخبارعن سورية

,

تهديد داعش لسعوديه

,

تهديد روسيا لسعوديه

,

الاخبار روسيا

,

هل اقتربت الساعة في السعودية

,

التهديد بقصف الرياض

,

الاخبار من صحف روسي

,

روسيا تهدد اوباما

,

صحف الرياض

,

بالرياض

,

ماصحة خبر روسيا تهدد السعوديه

,

روسيا هددت السعوديه

,

روسيا تهدد بقصف الرياض

,

تهديد روسيا ضرب السعودية

,

هل هددت روسيا السعودية

,

ايران تهدد السعودية

,

هل روسيا هددت بقصف الرياض

,

اخبار الرياض

,

هل روسيا تهداد الرياض

,

حقيقة تهديد اسرئيل للسعوديه

,

روسيا تهدد بقصف بعض الدول العربية alarabiya

,

اسرائيل تهدد بيضرب الرياض

,

العربية وتهديد روسيا

,

تهديد صيني قصف الرياض

,

تعليقات على تهديد سعودالفيصل لروسيا

,

آخرالاخبارعن روسيا تهدد السعودية

,

قصف الروس على الدول العربية

,

روسيا تهدد بقصف أكثر من دولة عربية

,

الحديث عن تهديد روسيا للرياض

,

خبر تهدد روسيا لسعوديه

,

ماصحة تهديد روسيا لضرب الرياض

,

رد الرياض على تهديد روسيا

,

روسيا للرياض

,