الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الساعات الأخيرة قبل تحرك "الجيش".. السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة.. ويؤكد لمرسي: حمل السلاح لن يفيد

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الساعات الأخيرة قبل تحرك "الجيش".. السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة.. ويؤكد لمرسي: حمل السلاح لن يفيد

صورة الخبر: الساعات الأخيرة قبل تحرك "الجيش".. السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة.. ويؤكد لمرسي: حمل السلاح لن يفيد
الساعات الأخيرة قبل تحرك "الجيش".. السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة.. ويؤكد لمرسي: حمل السلاح لن يفيد

الأربعاء, ‏03 ‏يوليه, ‏2013

كشفت مصادر رفيعة المستوى "لـ الوطن"، أن الفريق السيسى تابع هو ورئيس الأركان خطاب مرسي من الوزارة، برفقة رئيس عمليات القوات المسلحة، وعقب الخطاب طالب الفريق السيسى بعض قيادات القوات المسلحة هاتفيا، وقام بالتواصل معهم واجتمع مع كافة القيادات عقب الخطاب مباشرة فى الأمانة العامة للقوات المسلحة، وتم استدعاء بعض القيادات الأخرى.

وأكدت المصادر أن الفريق السيسى خلال اجتماعه بقيادات قام بتوزيع المهام وقام بطرح عدد من الحلول على رأسها تجميد صلاحيات الرئيس وتشكيل حكومة ائتلافية ثم انتخابات رئاسية مبكرة، وهو سيناريو ناقشه الفريق أول السيسى مع كافة القيادات. والسيناريو الثانى هو سيناريو الأكثر قوة، وهو عزل الرئيس وفرض حالة الطؤارى فى البلاد للسيطرة على أي أحداث تندلع عقب القرار الذى ستقوم القوات المسلحة باتخاذه، وطرح سيناريو حكومة بصلاحيات رئيس جمهورية مع وجود رئيس الجمهورية دون صلاحيات، وانتخابات رئاسية مبكرة لا تتجاوز العام مع دستور يرضى كافة الأطراف وطرح سيناريو تشكيل حكومة وتعديلات دستورية فقط وتقليل صلاحيات الرئيس وهذا سيناريو لم يلق قبولا.

السيسى هدد التيارات الإسلامية بالمحاكمات العسكرية "إذا فكرت في حرق مصر"
ووضع الفريق السيسى الملفات الشائكة جنبا لحين وضع خريطة طريق، وعلى أثرها سيتم فتح عدد من القضايا الهامة التى شغلت الرأي العام وخاصة متعلقة بمذبح رفح وخطف الضباط وقضايا أخرى تشغل الرأى العام، وهذه الملفات بالكامل سيتم تحريكها من النيابة العسكرية للتوضيح الحقائق للرأي العام.

وفي الاجتماع، الذى استمر قرابة الـ 6 ساعات بين وزير الدفاع وقيادات القوات المسلحة، تم وضع كافة السيناريوهات، لكن تم الاتفاق على أن القوات المسلحة لن تكون طرفا فى الصراعات السياسية، وستعمل على التوافق بين كافة القوى السياسية وكافة الأطراف فى مصر، وستكون حصنا لتأمين العملية الديمقراطية وإعادة الاتزان للبلاد.

وكلف زير الدفاع رئيس أركان القوات المسلحة الفريق صبحي نصدقى، واللواء محمد العصار بمتابعة الأمور خارجيا مرة أخرى صباح اليوم، وإجراء اتصالات بالقوى الخارجية، وإرسال تاكيد على أن القوات تستجيب فقط لرغبة الشعب وليس هناك انقلاب فى مصر.

وتم أيضا إبلاغ الحكومة الأمريكية بأن المعونة العسكرية أمر غير مجدٍ، وأن المؤسسة العسكرية أبدت استياءها من تهديد المؤسسة بالمعونة، وأن القوات المسلحة ترفض التهديدات بشأن ذلك، وحدث نوع من التواصل مع وزير الدفاع الأمريكى الذى أكد أنه سيجري اتصالات مكثفة مع وزير الدفاع المصرى الفريق السيسى.

وكشفت المصادر، لـ"الوطن"، أن إذاعة حوار الرئاسة تم بالتنسيق بين القوات المسلحة والحرس الجمهورى، والفريق السيسى أبلغ بإذاعة الحوار دون مشاكل والتأكيد على أنه ليس تحت إقامة جبرية قام يروج بعض أعضاء الإخوان، وكما كانت أمريكا تحاول التأكيد على هذه النقطة، لذلك سمح للرئيس مرسى الظهور على شاشات التلفزيون حتى يتم نفى ما يتدواله البعض بشأن أنه انقلاب عسكرى.

وكشفت المصادر أن الفريق السيسى عكـف خلال الساعات القليلة الماضية على كتابة نص الخطاب والإشراف عليه بنفسه مع كبرى شخصيات القوات المسلحة، وعكف على ذلك بتشاور مع كافة القيادات، وحدثت اتصالات بين قائد الحرس الجمهورى ووزير الدفاع ورئيس المخابرات وتم تبادل وجهات النظر والتأكيد على إعلاء مصلحة مصر العليا فوق أي اعتبار وكافة القيادات أقسموا على الولاء للوطن.

قيادات القوات المسلحة يقسمون على الولاء للوطن.. والجيش يجهز خطة "ردع" تحسبا لأي أعمال عنف تجاه مؤسسات الدولة
ووضع الفريق السيسى مع رئيس أركان القوات المسلحة خطة تسمى "ردع"، وهى خطة انتشار سريع وخطة تأمين للبلاد إذا تم استهداف البلاد، والأجهزة السيادية قدمت تقارير تفيد بأن الجماعات الإسلامية والجهادية تسعى لإحداث الوقيعة بين القوات المسلحة والشرطة والشعب، وأن التقارير تحذر من حرب تستهدف الجيش والشرطة، لذلك وضعت خطة وقامت أجهزة سيادية كبيرة بإرسال رسالة لتيارات الإسلامية من الفريق السيسى يؤكد فيها أنه لن نسمح بحرق البلاد، واحذروا غضب القوات المسلحة.

وكشفت المصادر للمرة الأولى أن الفريق السيسى قال لرئيس الجمهورية "أمريكا لن تفيد أحدا، وحمل السلاح لن يفيد، ولكن الذى يفيد كافة البلاد الاستجابة لمطالب الشعب، ولن نرضخ".

المصدر: الوطن | خالد محمد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الساعات الأخيرة قبل تحرك "الجيش".. السيسي يجتمع بقيادات القوات المسلحة.. ويؤكد لمرسي: حمل السلاح لن يفيد  "3 تعليق/تعليقات"

hisham5/7/2013

الفريق السيسى ينتمى الى اقو جهاز فى العالم هو من اصحاب الخبرات فى القوات المسلحة نشكر هذا الرجل العظيمة الذى لم يخضع الى اى مكاسب شخصية وقام بعمل عظيمة مثل انتصار اكتوبر وان الرئيس السادة صدق فى مقولته ان ورائه رجالة ووحوش حمى الله مصر وجيشها العظيم

ناصر الحريف4/7/2013

احنا فى وقت محتاجين لراجل زى السيسى بتاع افعال مش اقوال وبرافوووووووووووووو

mohmed sayed3/7/2013

انت الباشا يا سيسى

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916124233