الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

مقرر لجنة تعديل الدستور: إذا انتهينا لتعديل 200 مادة سنغير الدستور كله

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مقرر لجنة تعديل الدستور: إذا انتهينا لتعديل 200 مادة سنغير الدستور كله

صورة الخبر: مقرر لجنة تعديل الدستور: إذا انتهينا لتعديل 200 مادة سنغير الدستور كله
مقرر لجنة تعديل الدستور: إذا انتهينا لتعديل 200 مادة سنغير الدستور كله

الخميس, ‏25 ‏يوليه, ‏2013

لجنة الخبراء القانونيين المكلفة بتعديل دستور 2012 المعطل واصلت اجتماعاتها المغلقة بمقر مجلس الشورى أمس الأربعاء، بحضور أعضائها العشرة ومقرر اللجنة المستشار على عوض صالح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستورية، للنظر فى الاقتراحات المقدمة إليها من الجهات المعنية بتعديل مواد الدستور، بينما تنتهى مدة تلقى اقتراحات التعديلات التى تحددت بأسبوع يوم الأحد المقبل، فى حين يستمر عمل اللجنة لمدة شهر طبقا للإعلان الدستورى الذى أصدره المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت.

فى المقابل كشف المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستورية، ومقرر اللجنة، عن تلقى اللجنة نحو 21 مقترحا من الأحزاب والجهات المختلفة، مقابل 55 مقترحا من الشعب، إضافة إلى 335 مقترحا عبر البريد الإلكترونى.

عوض، أضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس بمجلس الشورى، أن من بين الجهات التى قامت بإرسال المقترحات، المجلس القومى للمرأة وحزب التجمع ونقابة أطباء القاهرة ومركز العقد الاجتماعى بمجلس الوزراء وحزب السادات الديمقراطى، واتحاد الصناعات المصرية، ولجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وحزب الانتماء المصرى.

فى حين أشار مقرِّر اللجنة إلى أن كل الاقتراحات ستكون محل عناية اللجنة، لافتا إلى أنه تم تشكيل أمانة فنية لدراستها وتقرير مدى جواز الاستعانة بها وعرضها على اللجنة، قائلا «عمل اللجنة لن يعلن إلا فى النهاية، حتى لا تحدث بلبلة». وتابع بأن كل المواد ستناقش بحرية واللجنة مشكلة من خبرات والعمل يسير بصورة رائعة بهدف تقديم منتج يرضى عنه معظم الناس يصلح للعمل به عدة سنوات.

كما قال عوض «لا نستطع أن نجزم حاليا ما إذا كنا سنضع دستورًا جديدًا أو سنجرى تعديلات على الدستور المعطل فقط، فاللجنة وحدها من سيحدد ذلك، الدستور يتكون من 236 مادة، فإذا انتهت إلى تعديل 200 مادة ففى رأيى من الأفضل أن نضع دستورًا جديدًا، أما إذا عدلنا 36 مادة فقط على سبيل المثال فنحن سنكون أمام تعديل للدستور المعطل».

المصدر: التحرير | اسماعيل الوسيمى

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقرر لجنة تعديل الدستور: إذا انتهينا لتعديل 200 مادة سنغير الدستور كله  "1 تعليق/تعليقات"

سعيد الخطيب25/9/2013

اى دستور فى العلم يصون الملكيه الخاصه هل دستور مصر بعد تعديلاته سوف يصون الملكيه الخاصه بملاك العقارات القديمه التى اغتصبها قانون الايجار القديم ومنحها للمستأجر بدون ثمن ارجو ان يعلم اعضاء لجنة الخمسين انه يوجد فى مصر ناس مظلومين منذ 60 سنه بسبب القو

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور