الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شعبية "السيسى" تثير قلق أوروبا وأمريكا

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شعبية "السيسى" تثير قلق أوروبا وأمريكا

صورة الخبر: السيسى
السيسى

الثلاثاء, ‏06 ‏أغسطس, ‏2013

بدأت شعبية الفريق أول "عبدالفتاح السيسى"، القائد العام للقوات المسلحة، تقلق أمريكا وأوروبا على مدار الفترة الماضية، وذلك بعد موقفين رسميين لمصر، أولهما إلغاء زيارة رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، إلى غزة عبر مصر، على إثر تصريحاته الرافضة لثورة الشعب فى 30 يونيو، والثانى الهجوم الحاد على إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى تصريحات لـ"السيسى" فى صحيفة الواشنطن بوست، التى وصفها بأنها تجاهلت الإرادة الشعبية لجموع المصريين التى خرجت، لإسقاط حكم الإخوان.

من جانبه قال اللواء مختار قنديل، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، إن الولايات المتحدة الأمريكية قلقة جدا من فكر "الزعامة" التى أعادها الفريق أول "عبدالفتاح السيسى" إلى أذهان المصريين، وتم استدعاء صورة الرئيس الراحل "جمال عبدالناصر" داخل كل بيت فى مصر، لافتا إلى أن أمريكا تخشى من نمو تلك الزعامة بشكل لا يمكن معه السيطرة على منطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذى يجعلها تقف فى وجه أى زعامة جديدة داخل المنطقة العربية والشرق الأوسط بأكلمه.

وأوضح قنديل لـ"اليوم السابع"، إنه حال نجاح الفريق "السيسى" فى تكوين علاقة قوية مع دول الخليج، والمغرب العربى، سيتم تصدير سيناريو الزعامة إلى تلك الدول، وانتشاره بما قد يؤثر بشكل مباشر على المصالح الأمريكية والأوروبية فى المنطقة العربية، مؤكدا أن الدول الأوروبية والأمريكية تحيك مؤامرة على الفريق أول "السيسى" لإضعافه والقضاء على زعامته فى المنطقة العربية بأكلمها.

وقال قنديل: "مصر نهضت فى عهد محمد على، فاتفقت الدول الأوروبية على تحطيم الأسطول المصرى فى معركة "نوارين" البحرية، وبعدما قام "جمال عبدالناصر" بتحرير الكثير من الشعوب الأفريقية، من الاستعمار الغربى، وقفت أمامه أمريكا وأوروبا وتم توجيه العديد من الضربات إلى مصر بداية من العدوان الثلاثى، حتى هزيمة 1967، بعد دعم أمريكا لإسرائيل بشكل واضح.

وأضاف قنديل: "ظهور شخصية الفريق أول "السيسى" على الساحة السياسية، يزيد هاجس أمريكا والغرب ناحية وجود زعيم عربى تلتف حوله مختلف الدول فى المنطقة، ويؤثر بشكل سلبى على مصالح الغرب، بعد تكوين وحدة عربية مشتركة على غرار الاتحاد الأوروبى، حيث تمكن "السيسى" خلال الفترة الماضية من إجهاض مخطط الشرق الأوسط الكبير، الذى تسعى أمريكا لتأسيسه منذ سنوات طويلة، بعدما قضى على حلم الإخوان فى السيطرة على الحكم داخل دول الربيع العربى.

وكشف قنديل أن أهم ما يشغل أمريكا فى المنطقة العربية بأكلمها، أمن إسرائيل وبقائها فى الشرق الأوسط، وفى سبيل الحفاظ على ذلك، تهتم بإثارة الفتن والخلافات بين أبناء الشعوب العربية، وإثارة الفرقة بين مختلف التيارات الموجودة بالمجتمع، لافتا إلى أن تحول مصر إلى بوصلة الوطن العربى مع الفريق "السيسى" أمر يقلق إسرائيل وأمريكا بشكل بالغ، خاصة مع الحديث عن علاقات عسكرية فعالة مع الجانب الروسى خلال الفترة المقبلة، بعد تهديد واشنطن لأكثر من مرة بقطع المعونة العسكرية عن مصر، بعد الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسى.

وبيّن قنديل أن الرئيس الراحل "جمال عبدالناصر" هو من استقدم الروس إلى مصر، للاستفادة بخبراتهم، ويخوض "السيسى" نفس التجربة، فى الوقت الراهن، من خلال توسيع دائرة التعاون العسكرى والاقتصادى بين البلدين، حيث يوجد بروسيا نحو 30 مليون مسلم، بالإضافة إلى أن المذهب المسيحى بها هو "الأورسوزوكسى" كالموجود فى مصر.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن هناك طابور خامس يناصر جماعة الإخوان، ويخدم مصالح الأمريكان فى مصر، ويحاول الوقوف فى المنطقة الرمادية، بحديثهم عن شرعية الرئيس المدنى المنتخب، وقتل المتظاهرين السلميين، على الرغم من أنهم سكتوا على أبشع المذابح التى قامت بها الجماعة أمام قصر الاتحادية خلال حكم الرئيس المعزول، إلى جانب أعمال السحل والتعذيب للمواطنين العزل التى ارتكبوها.

وأوضحت المصادر أن الطابور الخامس يتحدث الآن عن تسامح مع جماعة الإخوان المسلمين، وتناسوا محاولات تلك الجماعة الفاشية فى تخريب منظومة الأمن القومى المصرى، والإفراج عن عناصر تكفيرية خطرة، قتلت الجنود المصريين فى رمضان الماضى، ثم دخلت تلك الجماعة فى عداء معلن مع مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الجيش والشرطة والقضاء والإعلام.

وأشارت المصادر إلى أن الطابور الخامس الموالى لأمريكا، يحاول بث سمومه داخل الجسد المصرى بكل قوة، فى الوقت الراهن، من أجل الإبقاء على كيانات الإسلام السياسى فى الساحة المصرية، باعتبارها أحد أهم أدوات تنفيذ المخطط "الصهيو أمريكى" فى المنطقة العربية.

وأكدت المصادر أن علاقة الجيش والشعب فى مصر أكبر وأقوى من مخططات أو مؤامرات، فهى كالنيل والهرم باقية ما بقيت مصر، والشعب المصرى خلال الوقت الراهن، بات أكثر وعياً وتمييزاً، لما يدور حوله من وقائع، وحسم اختياره بعد أن عرض الجميع بضاعتهم على مدار ثلاث سنوات، فاختار ما يناسبه، وترك بضاعة فاسدة يحاول الطابور الخامس "الأمريكى" إعادة ترويجها اليوم.

المصدر: اليوم السابع | محمد احمد طنطاوى

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شعبية "السيسى" تثير قلق أوروبا وأمريكا  "1 تعليق/تعليقات"

وحيد6/8/2013

هذا الشخص السيسى هو شخص غير مرغوب فيه من قبل المصريين ولا سيما الفلول انصار الحاكم الظالم السابق محمد حسنى مبارك فنرجو منكم مساعدتنا فى التخلص من هذا الشخص

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
Most Popular Tags

اخبار السيسي

,

اخبار السيسى

, أخبار السيسي, السيسي, اخبار عن الرءيس السيسي, اخبار الرءيس السيسي,

اخبر السيس

,

اخبار السيسي في امريكا

,

اخر اخبار الرءيس السيسي

,

اخبار السىسى

,

امريكا والسيسي

,

هل قال السيسي امريكا علي علاقه مميزه بالاخوان

,

السيسى وامريكا

,

الخبار السيسى

,

الاخبار السيسى

,

اخبر السيسي

,

كلمت الرءيس السيسي امام ا

,

كلمهال الرءيس السيسي امام الامم المتحدة

,

اخبار الرءيس السيسي في امريكا

,

زيارة السيس لامريكا

,

الرءيس السيسي

,

اخبار السيسيس

,

ألى تسير مصر فى عهد السيسى

,

أخبار السيسى

,

شعبية السيسي

,

حرق.شعبية.السيسي

,

شعبية السيسى

,

السيسى

,

اخبار اليوم مع السيسى

,

اخبار ضرب غزه المصريه من قب

,

شعبية الفريق السيسى

,

صفعة السيسي للغرب

,

السيسي وامريكا

,

صفحة السيسي غير مرغوب فيها

,

امريكا والسيسى

,

شعبية السيسى فى الجيش

,

افظع صورت عبدالفتاح السيسي

,

السيسي الرءيس

,

منع السيسى من الظهور بامر امريكى

,

اخبار السيسي من ناحية الاخوان

,

مرسى اهم من السسى وامريكا والخليج

,

هل الفريق السيسي من ال البيت

,