الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

حرضوهم على العنف فى تظاهرة قبل الاقتحام بساعات.. وهروب العريان وعبد الماجد والزمر.. والصغار يواجهون القوات

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قيادات "الإخوان" تخلوا عن كرداسة ودفعوا بالشباب لمواجهة الشرطة والجيش

صورة الخبر: الأحداث فى كرداسة
الأحداث فى كرداسة

أجرت مديرية أمن الجيزة، بالتنيسق مع ضباط العمليات الخاصة والأمن الوطنى والعام والقوات المسلحة، عدة مداهمات لبعض الأماكن أثناء اقتحام مدينة كرداسة بحثا عن قيادات الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والجهادية، حيث كانت تمشط المناطق بحثا عن عصام العريان وعاصم عبد الماجد وعبود وطارق الزمر والعديد من القيادات الأخرى.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على "على محمد الزمر"، ومشطت قرية ناهيا بحثا عن طارق وعبود الزمر، كما تم البحث عن العريان بعدما ترددت أنباء عن تواجده بمسقط رأسه فى قرية ناهيا، وتم تمشيط عدة مناطق بحثا عن عاصم عبد الماجد، إلا أنه لم يتم القبض على أحد منهم، حيث هربوا قبل عمليات الاقتحام، وحثوا الشباب على الاستبسال، والوقوف ضد قوات الشرطة والجيش.

وقالت مصادر إن القيادات دعت قبل عملية الاقتحام بساعات إلى تنظيم تظاهرة أمام مسجد الشاعر بكرداسة، فيما يعرف باسم "يوم من رابعة" لإحراج الأمن، والتأكيد على أنهم لا يخافون من عملية الاقتحام، وطلبت قيادات الجماعة من الشباب البقاء فى التظاهرة، والمبيت بكرداسة، فيما اختفت القيادات من المشهد قبل الاقتحام بأيام.

وأقام شباب الإخوان منصة كبيرة عليها لافتة مدون بها "يوم من رابعة"، ورفعوا شعارات اعتصام رابعة العدوية، وأعلاما للقاعدة وصورا للرئيس السابق محمد مرسى، وصوراً لأشخاص قتلوا فى فض الاعتصام بمدينة نصر، واستخدموا مكبرات الصوت، وشارك فى الحشد عشرات السيدات من كرداسة وقراها.

وأكدوا أثناء التظاهر أنهم سيتصدون بقوة لقوات الأمن حال محاولتها اقتحام مدينة كرداسة، للقبض على المتورطين فى المذبحة والمحرضين عليها، كما طلب منهم قيادات الجماعة، إلا أن الشباب وجدوا أنفسهم أمام قوات الأمن بمفردهم، بعدما هرب الكبار، وتخلوا عن كرداسة، حيث انقطعت صلة العريان وعبد الماجد وباقى القيادات بالشباب.

وأفادت المصادر الأمنية أنه بعد تطهير كرداسة من البؤر الإجرامية، تتجه أنظار الشرطة إلى باقى قيادات الإخوان المسلمين الهاربين، حيث سيتم تحديد أماكن هروبهم وملاحقتهم أمنيا والقبض عليهم.

المصدر: اليوم السابع/محمود عبد الراضى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قيادات "الإخوان" تخلوا عن كرداسة ودفعوا بالشباب لمواجهة الشرطة والجيش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64562

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية