الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › معارك عنيفة تعيق الوصول لموقع سقوط الطائرة الماليزية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قتل مدنيون بينهم أطفال في قتال بمدينة غورليفكا التي يسيطر عليها الانفصاليون شرق أوكرانيا. كما منع قتال شديد قرب مكان سقوط الطائرة الماليزية زيارة مقررة لخبراء دوليين. ومراقبون يخشون من تدمير القتال أدلة مهمة.
قتل 13 مدنيا بينهم طفلان في معارك في غورليفكا، أحد معاقل الانفصاليين الموالين لروسيا على بعد 45 كلم شمال دونيتسك (شرق)، كما أعلنت الإدارة الإقليمية في بيان.

وقال البيان "بحسب المعلومات الأولية، قتل 13 شخصا بينهم طفل عمره سنة وآخر خمس سنوات". وكان متحدث عسكري أوكراني أشار في وقت سابق إلى طلقات من قاذفات صواريخ غراد على الأحياء السكنية في غورليفكا ونسبها إلى الانفصاليين.

من جانب آخر منع القتال الدائر حول موقع طائرة الركاب الماليزية التي أسقطت في أوكرانيا زيارة مقررة لخبراء دوليين على الرغم من إعلان ماليزيا أن الانفصاليين وافقوا على السماح لقوة شرطة دولية ومحققين بزيارة الموقع.
خطر تلف وضياع الأدلة

وقالت الحكومة الأوكرانية إن قواتها تتقدم نحو موقع الكارثة لتحريره من قبضة المتمردين، الذين عرقلوا عمل المراقبين الدوليين، وتتهمهم كييف بالعبث في الأدلة التي تشير إلى مصدر إطلاق النار. وقال أندري ليسينكو المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني في أوكرانيا "كل قواتنا تستهدف الوصول إلى هناك وتحرير هذه الأرض حتى نضمن قدرة الخبراء الدوليين على إجراء تحقيق بشأن الموقع بنسبة 100 بالمائة والحصول على كل الأدلة المطلوبة لاستنتاج السبب الحقيقي لهذه المأساة".

وقال مراقبون دوليون إن القتال نفسه قد يؤثر على موقع تحطم الطائرة وهو ما يسلط الضوء على التعقيد المتزايد لمحاولة معرفة المسؤول عن إسقاط الطائرة. ويقول زعماء غربيون إن الانفصاليين المدعومين من روسيا أسقطوا الطائرة بطريق الخطأ على ما يبدو لكن روسيا تشير إلى أن القوات الأوكرانية هي المسؤولة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معارك عنيفة تعيق الوصول لموقع سقوط الطائرة الماليزية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية