الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي "قدم السبت" والشعب "كمل باقي الأسبوع".. مشروعات المصريين تنهال على الرئيس

صورة الخبر: السيسي
السيسي

لقاء خاص لم تنقصه الفكرة، المشير عبدالفتاح السيسي فتح أبواب القصر الرئاسي على مصراعيه للأفكار النيِّرة التي تستهدف النهوض بالوطن بعد إعلان تبنيه مشروعات قومية للخروج بالاقتصاد المصري من مرحلة عنق الزجاجة لتنهال عليه المبادرات المبدعة في مجالات الزراعة والصناعة والإسكان والمرور.

"فكرتي" فريق شبابي طرح أفكارًا للمناقشة في اجتماعهم مع الرئيس منذ أيام، شغلت جل اهتمامها بمشكلات الاختناقات المرورية، وتحلية المياه والكهرباء، لكن على صعيد متصل لاحت أفكار جديدة للخلاص من خطر الفقر المحدق، بعد أن تجاوزت نسبته الـ75%، بحسب عرفة بهنسي، مواطن، اقترح فكرة لإقامة بنك شعبي بأسهم بقيمة 10 جنيهات للفرد بمشاركة الـ70 مليون مصري: "البنك دوره توفير المال اللازم لإقامة 5 مشروعات من شمال وجنوب وغرب ووسط صناعية وزراعية كثيفة العمالة".

حلم إقامة بنك شعبي لتمويل المشروعات لم يغادر خيال "عرفة" منذ ثلاثة أعوام، ولم يلتفت لتجاهل كل المسؤولين لفكرته، وظل الأمل يحدوه أن يتبنى الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعه الذي لن يكلِّف الدولة مليمًا واحدًا، ويضيف: "الأولوية في المشروع للمساهمين وأبنائهم، والدولة عليها فقط تقديم الأرض اللي متوفرة بمساحات شاسعة في الصحاري، أما الأرباح ورأس المال يتم تدويرهم في مشروعات جديدة".

الفقر بمعناه الفضفاض أوجزه الرجل الأربعيني في 4 كلمات "الأمية، العشوائيات، البطالة، المرأة المعيلة"، مؤكدًا أن "البنك الشعبي سيساعد الناس في إقامة مشروعات صغيرة قيمة الواحدة منها 10 آلاف جنيه و15 ألف جنيه كقرض حسن بدون فوائد".

الدراسات العلمية واهتمام الدولة بتنفيذ الأفكار الجيدة وتحويلها إلى واقع ملموس، أمور كانت كفيلة بتقدم البلاد في فترة وجيزة، بدلًا من حبس المشروعات الجيدة داخل الأدراج السنوات الماضية، بحسب الدكتور كريم قاسم، الخبير في مجال التنمية، مضيفًا: "مشكلات مصر التنموية محتاجة تخطيط ولجان متخصصة وحلقات عمل وخطط وميزانيات محددة واهتمام القيادة السياسية بتبادل الآراء مع الشباب".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي "قدم السبت" والشعب "كمل باقي الأسبوع".. مشروعات المصريين تنهال على الرئيس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية