الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس السيسي يبدأ الأحد زيارة لنيويورك

صورة الخبر: السيسي يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المناخ
السيسي يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المناخ

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، زيارة لنيويورك، يترأس خلالها وفد مصر المشارك في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي الرئيس السيسي، كلمة يوم الثلاثاء، أمام قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية، حيث يعبر عن مطالب الدول النامية في طلب مساندة الدول الصناعية الكبري للدول النامية بتقديم الدعم الفني والمادي لتطوير قدراتها الصناعية والتنموية، باعتبارها تتحمل المسؤولية الأكبر عن ارتفاع معدلات التلوث التي تسببت في تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.

ودعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إلى قمة المناخ لإشراك قادة العالم في اتخاذ إجراءات وخطوات طموحة لمواجهة مشكلة التغير المناخي، وقد تأكد مشاركة 125 من قادة وزعماء دول العالم في الحدث، وكذلك رجال المال والأعمال والمجتمع المدني، لتحفيز العمل للحد من الانبعاثات والتصدي للتغيرات المناخية، وحشد الإدارة السياسية للتوصل إلي اتفاق عالمي طموح بحلول عام 2015 يرمي إلى عدم زيادة درجة الحرارة العالمية عن 2 درجة مئوية.

وتتناول القمة، الإجراءات والحلول التي اتخذت أو التي سيتم اتخاذها وتساهم بدرجة كبيرة في التصدي للتغيرات المناخية وتشمل المجالات الزراعية والمدن والطاقة والغابات و التصدي للملوثات والتغير المناخي والنقل.

كما يلقي الرئيس السيسي، الخميس المقبل كلمة مصر أمام اجتماعات الدورة ٦٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في الجلسة الصباحية، حيث يستعرض التجربة الفريدة للشعب المصري الذي قام بثورتين، لإقامة دولته المدنية الحديثة، موضحا ما حققته مصر منذ 30 يونيو ٢٠١٣ وحتى الآن من خطوات حقيقية وفاعلة نحو الديمقراطية المنشودة والدولة الحديثة، ومنها إقرار الدستور الجديد وإجراء الانتخابات الرئاسية بمتابعة دولية.

كما تحتل محاربة ظاهرة الإرهاب والتطرف جانبا مهما من كلمة الرئيس السيسي، حيث يشدد علي ضرورة عدم اختزال المواجهة على تنظيم بعينه أو منطقة محدودة في العالم.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي يبدأ الأحد زيارة لنيويورك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10941

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية