الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى السيسى يرحب بزيارة الكويت ويثمن جهود الشيخ صباح لتقريب وجهات النظر مع قطر

صورة الخبر: خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى السيسى ي
خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى السيسى ي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مرزوق على محمد الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، وذلك بحضور المستشار إبراهيم محمد الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الأمة الكويتى أعرب عن تطلع الجانب الكويتى لزيارة الرئيس السيسى للكويت، مؤكدا أن الرئيس أعرب عن ترحيبه بزيارة دولة الكويت الشقيقة لتسجيل تقديره وامتنانه للمواقف الداعمة والمساندة التى أبداها كل من قيادة وشعب الكويت إزاء مصر ووقوفهم بجانبها فى عقب ثورة 30 يونيو.
وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووليّ العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، موجهاً التهنئة بنجاح جهود الوساطة التى بذلها سمو الأمير لتهدئة الأجواء الخليجية الخليجية، وكذا مساعيه الحثيثة لتقريب وجهات النظر بين كلٍ من مصر وقطر، بما يعزز التضامن بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام بينها، فى إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

وأكد السيسى اهتمام مصر بخلق مناخ جاذب للاستثمار، واتخاذها للعديد من الإجراءات فى هذا الصدد من بينها إعداد قانون الاستثمار الموحد واستحداث آلية لفض المنازعات التجارية مع التشديد على التزام مصر بتعهداتها. وأعرب عن أمله فى أن تشهد الفترة المقبلة قيام الكويت بزيادة استثماراتها فى السوق المصرية، خاصة فى ضوء حرص مصر على إيجاد تسوية ودية للمشكلات التى واجهت الاستثمارات الكويتية خلال الفترة الأخيرة، والتى قامت مصر بالفعل بحل العديد منها خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضح السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول أيضا بحث عدد من الموضوعات التى تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث رحب الرئيس بزيادة أعداد المواطنين الكويتيين الذين يقومون بزيارة بلدهم الثانى مصر، كما أكد حرص مصر على مشاركة الكويت بشكل فعال فى أعمال المؤتمر الاقتصادى الدولى المقرر عقده فى شهر مارس 2015 بشرم الشيخ.

ومن جانبه، أكد مرزوق الغانم دعم وتأييد بلاده للمؤتمر الاقتصادي، مشيرا إلى أن المشاركة الفعالة فى أعمال المؤتمر تعد واجباً قومياً على جميع الأشقاء العرب.

وفى ختام اللقاء، رحب الرئيس بمشاركة الاتحاد البرلمانى العربي، الذى يتولى مرزوق الغانم رئاسته حالياً، فى متابعة الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، مشيراً إلى ضرورة قيام الاتحاد البرلمانى العربى بوضع آليات لمراقبة الانتخابات فى الدول العربية، بحيث لا يقل الاتحاد عن المؤسسات الغربية العاملة فى هذا المجال.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خلال استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتى السيسى يرحب بزيارة الكويت ويثمن جهود الشيخ صباح لتقريب وجهات النظر مع قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8159

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية