الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › بشار الأسد : إلغاء قانون الطوارئ خلال الأسبوع المقبل

صورة الخبر: الرئيس السورى بشار الاسد
الرئيس السورى بشار الاسد

اجتمع اليوم الرئيس السوري بشار الأسد بالحكومة الجديدة برئاسة عادل صفر وخلال الكلمة التويجيهية للحكومة أكد علي ان سوريا اليوم تمر بمرحلة حساسة وخطيرة وتتعرض فيها لمؤامرة ، وفي مجمل الخطوط التويجيهة ركز علي الشفافية واستعادة ثقة المواطن والسير مع توجهات المواطن وليس عكسه بحيث يكون الانجاز اكثر ما يمكن .

وقال الأسد إن الحكومة الجديدة تعني دماء جديدة بالنسبة للمواطن السوري وتعني آمال جديدة ، ولابد من العمل علي تجديدها بشكل مستمر من خلال الأفكار وليس بالضرورة الأشخاص الذين ينضموا للحكومة او إلي الدولة لأن العالم يتغير بسرعة .

وأضاف إن التحديات كبيرة جدا المطروحة أمام الحكومة الجديدة ولا تستطيع أي حكومة تحقيق أي انجاز من غير الدعم الشعبي ، مشيراً إلي أن هناك فجوة بدأت تظهر بين مؤسسات الدولة السورية والمواطنين مؤكداً علي أنه لابد من إيجاد أقنية تعمل بين الحكومة والمواطن السوري من خلال الثقة .

واستطرد الأسد قائلاً : " الثقة لا تأتي إلا من خلال الشفافية الكاملة مع المواطن من أجل إكتساب الدعم الشعبي اللازم لها وعدم وجود تواصل مع المواطن يخلق شعوراً بالإحباط والغضب ، والحد الأقصي لإنجازالإصلاحات النظر إلي القوانين المتعلقة برفع قانون الطوارئ وسيتم ذلك خلال الأسبوع المقبل " .

كما اوصي بأهمية زيادة الإهتمام بالمناطق الريفية والزراعة أهم اولويات الحكومة المقبلة ، هناك العديد من المؤامرات المنتشرة في سوريا والمناعة الداخلية ترتبط بالإصلاحات والحاجات الخاصة بالمواطنين وطالب من الوزراء إعطاء الصلاحيات الكاملة للموظفين والإهتمام بالإستراتيجيات الخاصة بتسيير العمل الحكومي .

وتطرق إلي الجانب الإقتصادي حيث قال أن الإنفتاح يجب أن يحقق مصلحة الإقتصاد السوري ، وينبغي إجراء الإصلاحات في البلاد بسرعة ولكن بغير تسرع ، وأضاف أن القطاع الخاص يتم الإهتمام به خاصة المهن الصغيرة والمتوسطة لأن البطالة هي المشكلة الأكبر التي تواجه سوريا ، علي حد تعبيره .

وأبدي الأسد حزنه وألمه علي الدماء التي هدرت في سوريا معتبراً إياهم شهداء جميعا مدنيين او شرطة او من القوات المسلحة ، مؤكداً علي أن لجنة التحقيق تستمر في عملها لتحديد المسئولين ومحاسبتهم .
ووعد الأسد بظهور حزمة جديدة من القوانين لتنظيم التظاهرات في سوريا لان الدستور السوري يسمح بالمظاهرات دون وجود قوانين تنظمها محذراً من التخريب والعبث بأمن السوريين ، وأضاف أن قانون الأحزاب السوري الجديد سيظهر قريباً .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشار الأسد : إلغاء قانون الطوارئ خلال الأسبوع المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية