الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ثمن العناد .. القذافي يفقد أربعة من عائلته في ضربة واحدة

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ثمن العناد .. القذافي يفقد أربعة من عائلته في ضربة واحدة

صورة الخبر: ثمن العناد .. القذافي يفقد أربعة من عائلته في ضربة واحدة
ثمن العناد .. القذافي يفقد أربعة من عائلته في ضربة واحدة

الأحد, ‏01 ‏مايو, ‏2011


رغم إصرار الزعيم الليبي معمر القذافي على مواصلة القتال حتى النهاية ، إلا أن التطورات في الساعات الأخيرة تؤكد أن الوقت لم يعد في صالحه بل وباتت حياته في خطر شديد بعد الإعلان عن مقتل نجله الأصغر سيف العرب في غارة للناتو .

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية يوسف إبراهيم اعترف بمصرع سيف العرب وثلاثة من أحفاد القذافي في غارة شنها حلف الناتو مساء السبت الموافق 30 إبريل على منزله في حي العزيزية بطرابلس .

واللافت للانتباه أن الكشف عن مصرع نجل القذافي وأحفاده الثلاثة جاء بعد ساعات من رفض حلف الناتو والثوار الليبيين عرض القذافي وقف إطلاق النار من جميع الأطراف وإجراء مفاوضات شرط أن يوقف الناتو ضرباته الجوية على ليبيا ، وهو الأمر الذي يرجح أن عناد الزعيم الليبي أوصله إلى المصير المحتوم وأنه لم يعد أمامه سوى الرحيل عن السلطة وبأسرع وقت ممكن خاصة وأن ضربات الناتو تجاوزت ضرب قواته إلى استهدافه هو وعائلته .

صحيح أن القذافي نجا من قصف منزله في 30 إبريل ، إلا أن الساعات المقبلة يبدو أنها ستشهد تصعيدا عسكريا من قبل الثوار والناتو خاصة بعد تأكيد مصرع سيف العرب .

ولعل ما يرجح صحة ما سبق أن مسئولا بالناتو أكد في 30 إبريل أن الضربات الجوية الغربية على القوات الحكومية في ليبيا ستتواصل ما دام المدنيون يتعرضون للخطر.

وأضاف "نحن بحاجة لأن نرى أفعالا لا أقوالا، والحلف سيواصل العمليات إلى أن تتوقف الهجمات والتهديدات ضد المدنيين وإلى أن تعود قوات القذافي إلى قواعدها وإلى أن يكون هناك وصول كامل وآمن دونما عراقيل للمعونات الإنسانية لجميع الأشخاص المحتاجين للمساعدة".

ونقلت قناة "الجزيرة" عن هذا المسئول القول أيضا :"النظام أعلن وقفا لإطلاق النار عدة مرات من قبل ثم واصل مهاجمة المدن والمدنيين، أي وقف لإطلاق النار يجب أن يكون موثوقا فيه ويمكن التحقق منه".



وكان القذافي عرض في خطاب أذاعه التليفزيون الليبي فجر السبت الموافق 30 إبريل إصدار أوامر بوقف إطلاق النار وإجراء مفاوضات شريطة أن يوقف حلف شمال الأطلسي ضرباته الجوية ، لكنه رفض التخلي عن السلطة مثلما تطالب به المعارضة والقوى الغربية.

وأضاف القذافي في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الـ96 لمعركة القرضابية ضد الاستعمار الإيطالي " أن القرار الأممي 1973 لا يتضمن قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية لليبيا ولا محاولة اغتياله.

وعلى الفور ، رفض الثوار الليبيون عرض القذافي وقال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة إن النظام الليبي فقد كل مصداقية والشعب الليبي لا يمكن أن يقبل أن يلعب نظام القذافي أي دور في ليبيا المستقبل.

وأضاف غوقة في بيان له "القذافي عرض مرارا وقف إطلاق النار ليواصل فقط انتهاك حقوق الإنسان ، وقت التسوية انتهى وأن الشعب الليبي لا يمكنه تصور أو قبول مستقبل لليبيا يلعب فيه نظام القذافي أي دور".

وبدوره ، قال المتحدث العسكري باسم المعارضة الليبية العقيد أحمد باني :" إن القذافي يلعب ألعابا قذرة وإن المعارضة لن تصدقه ولن تثق فيه".

المصدر: محيط - جهان مصطفى

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثمن العناد .. القذافي يفقد أربعة من عائلته في ضربة واحدة  "6 تعليق/تعليقات"

بلفار الطيب5/5/2011

المجرم القذافي و أبنائة وأعوانه يستحقون الموت و الإعدام في ميادين عامة و خاصة المجرم الكبيرالمدعو ابراهيم كعيم

مصرى مسلم4/5/2011

اقول للاستاذ الذى نصب نفسه متحدثا عن الاسلام واهل مصر بل ويدافع عن كلب شرس قتل وااغتصب وانتهك الاعراض وذبح العزل من شعب لا يملك حيلة ولا قوة لمواجهتة بفجرة الذى بلغ اقصى الحدود لقد نصب هذا الفاجر القذافى المشانق لاهل ليبيا الحبيبة على مدى 42 عاما قضاها هؤلاءالعزل فى عنصرية وحرمان من ثرواتهم التى نهبها ذلك الفاجر وحاشيتة الفاسدة ووزعها ووهبها للا وربيين بدأ من ايطاليا ومرورا بمن نافقوه وجاملوة من عصبة من الباطل من اجل نهب ثروات ليبيا وابنائها يموتون من الجوع والفقر المدقع ان هذا المختل المحتل لليبيا شرد وقتل ونهب وسفك الدماء الطاهرة بلا ادنى انسانية تذكر واعتباره للشعب الليبى بأنهم جرذان ابعد كل هذا واكثر مما تعجز عنه الالسنه عن الكتابة للبقر الذين هم من امثالك تدافع عن فاسق اتمنى لو كما تقول انسان عادى ان تعرف اولا الحق ثم تتبعة ولا تتدافع عن طاغوت فاسق فاجر هو وابنائة الفجرة الذين ملاؤا الارض فسادا وتكبرا بغير الحق وتعاونوا مع اليهود من اجل سحق شعب لبيا الحبيب واتمنى من الله سبحانة وتعالى للاخ الدافع عن الفاجر القذافى وابنائة ان كنت تحب الفاسقين لسقهم والظالمين لظلمهم ان تحشر معهم يوم القيامه وبئس المحشر

محسن2/5/2011

السلام عليكم للاسف كاتب المقال ليس عنده اى اسلام الخونه فرحين لمقتل مسلمون فى ليبيا من الجانبين هو ده الاسلام عندكم كل انسان على وجهه الكره الارضيه يسكت على قتل المسلمين فى ليبيا لن يرحمه ربنا انا انسان عادى جدا واقسم بالله اننى لا انتمى لاى شخص بس سؤال لكم جميعا هل القزافى باع ارضه هل حارب دول مسلمه هل عمل قواعد غربيه على ارضه انتم منافقين تنافقو على عزبه قطر المحتلهمن الامريكان واعرفو ان راى هو راى الاغلبيه المصريه من الصامتين من المحافظات تعالو واسالو الناس انتم تنافقون من امريكا ولا قطر انا بحب الجيش المصرى فارجو منه التدخل فى ليبيا لعمل مبادره سلميه للجميع وربنا يهدى العرب من الخيانه والولاء للغرب على حساب اخوتهم من المسلمين فى كل ليبيا وشكرا

ام محمد1/5/2011

مش عارفة ليه اعتقد انه كداب هذة المرة كمان ىانه عميد الحكام العرب كذبا وضلال اكيد فيه سبب لهذا الادعاء لا ادري ماهو

ahmed1/5/2011

لماذا يعاند الرؤساءالشعوب هم فى هذا المنصب من اجل خدمة الشعب وليس الشعب هو الذى فى خدمتهم فأن قال لهم الشعب ارحلوا فلماذا لايطيع الخادم سيدة

محمدكمال1/5/2011

نهاية العنادوخصوصااللى راكب ادمغةالطغاةالموت قتلا اوالتدلى من حبل المشنقةاوالهروب حتميا دةاللى هايحصل له زيه ذى غيرة من الطغاه

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
Most Popular Tags

لعبة ضرب القذافي باليد

,

لعبة ضرب القذافى بالنار

, لعبة ضرب القذافي حتى الموت, اخبارالقزافى, اخبارالقدافي, اخر اخبار القذافى وعائلته,

احفاد القذافي

,

من مات من عائلة القذافي

,

عائلة قزافى

,

اخبارالقدافى

,

مقتل القذافئ

,

لعبة ضرب مبارك بالنار

,

اخراخبارالقزافي اليوم

,

اخر اخبارالقدافي

,

اخراخبارالقزافى

,

القذافي وعائلته

,

أخبآرألقدآفي

,

لعبة اضرب القذافي حتى الموت

,

اخبار القزافي

,

احفاد معمر القذافي

,

اخراخبارالقزافي

,

اخبارالقزافي

,

قزافى و سولطة اخيرة

,

قزافي

,

اخر اخبار لقزافي

,

العاب ضرب القذافي باليد

,

أزعيم معمر القدافي

,

اخر اخبار القذافي وعائلته

,

من مات من أحفاد القذافي

,

مقتل_ازعيم_اليبي

,

فيديو مقتل سيف العرب القذافي 1-5-2011

,

عائلة القزافي

,

صوراحفاد القدافى

,

موت قزافي

,

القذافي و احفاد

,

احفاد قذافي

,

من توفى من عائلة القذافى

,

انباء عن مقتل معمر القذافي وعائلته

,

أحفاد القذافي

,

صور قزافي مع العا ئلة

,

زيان نمه ي قزافي

,

صور مقتل عائلة القذافى

,

موت لقزافى

,

صور احفاد القذافي

,

قتل قزافي

,

جزيرة الاخبار قزافى

,

اخر اخبارالقزافي

,

اعلان عن مقتل القذافي

,

اخبار قزافي

,

هل صحيح مقتل ازعيم اليبي معمر القذفي

,