الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أمريكا تعلن أنها قتلت بن لادن..وآلاف الأمريكيين احتفلوا في مظاهرات عفوية أمام البيت الأبيض

صورة الخبر: أمير تنظيم القاعدة أسامة بن لادن
أمير تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، صباح الاثنين 2-5-2011، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في عملية عسكرية برية شاركت فيها قوات أمريكية على بعد 10 كم من ضواحي إسلام أباد.

وأشار أوباما إلى أن قواته جلبت معها جثة بن لادن للولايات المتحدة وتم التأكد فعليا من هويته بعد فحص الحمض النووي.

وفي البيان الذي ألقاه من البيت الأبيض، قال أوباما: "هذا المساء بإمكاني أن أعلن للأمريكيين والعالم أن الولايات المتحدة قامت بعملية أدت الى مقتل أسامة بن لادن قائد القاعدة والإرهابي المسؤول عن مقتل آلاف الأبرياء". وتابع "القوات الأمريكية قامت بعملية سرية جريئة في إسلام أباد، ولم يصب أي فرد من الاستخبارات بهذه العملية وبعد فحص الجثة تأكد من أنه بن لادن".

وفور إعلان النبأ، عبّر آلاف من الأميركيين عن فرحهم في مسيرات عفوية أمام البيت الأبيض، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وعلى هتافات "يو اس اي، يو اس اي" تجمع سكان واشنطن وقد رفع بعضهم العلم الأمريكي بشكل تلقائي أمام مقر الرئاسة للاحتفال بمقتل زعيم تنظيم القاعدة. وقال جون كيلي (طالب-19 عاما) "لم يسبق أن شعرت بمثل هذا الإحساس، هذا نبأ انتظرناه منذ فترة طويلة".

وأكد خبراء ومحللون أن هذا الإنجاز الذي وصفه أوباما بالتاريخي سوف يساعده ويدعمه في الداخل كما في الخارج لاسيما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي يخوضها في ظل منافسة شرسة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قد توعد مرارا بمحاكمة العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 ولكنه لم يتمكن قط من فعل ذلك قبل تركه الرئاسة في أوائل 2009.
وقال المسؤولون الأمريكيون إنه بعد البحث دون جدوى عن بن لادن منذ اختفائه في أفغانستان أواخر عام 2001، قُتل وتم انتشال جثته.

والاحتفاظ بجثة بن لادن ربما يساعد في إقناع أي مشككين في موت بن لادن.
ترحيب بوش

وفي أول تعليق له على النبأ، وصف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بأنه "إنجاز مهم". وأضاف بوش الذي كان في الرئاسة وقت وقوع هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 إن "القتال ضد الإرهاب مستمر لكن الليلة أمريكا بعثت برسالة لا لبس فيها ألا وهي أن العدالة ستحقق مهما طال الوقت".

وفي باكستان، أكد مسؤول في المخابرات الباكستانية الاثنين لوكالة فرانس برس أن أسامة بن لادن قتل في "عملية فائقة الحساسية"، دون تقديم المزيد من الإيضاحات على الفور.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "نعم أؤكد أنه قتل". وردا على سؤال حول احتمال مشاركة المخابرات الباكستانية في العملية اكتفى المسؤول بالقول "كانت عملية من طبيعة فائقة الحساسية في مجال الاستخبارات".

المصدر: العربية نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا تعلن أنها قتلت بن لادن..وآلاف الأمريكيين احتفلوا في مظاهرات عفوية أمام البيت الأبيض (4)

اسلام قنديل‏07 ‏مايو, ‏2011

اين هى الحريه التى يزعمها الغرب وامريكا واكثر مثال على كذبهم المتكرر عدم اعطائنا الحريه على موقع التواص الاجتماعى الفيس بوك فعندما اعلنو خبر مقتل بن لادن قمت بتاسيس مجموعه تحمل اسم بن لادن كل العرب نطرح فيه ا ارائنا الخاصه ببن لادن وكنانعتبره شهيدا عند الله فقامو بايقاف المجموعه وتعطيل حسابى مع تزايد عدد المجموعه فى وقت قياسى فاأين هذا القانون على المجموعات التى تسب الاسلام والقراءن والله وتسب المسلمين والاباحيه ام اننا لابد ان نكون على ارائهم حتى نستمر على موقعهم

حسام‏06 ‏مايو, ‏2011

دعهم يفرحون قليلا فهم لم يفرحوا منذ عشر سنوات ويفرحوا من قلبهم لانهم بعد ذلك لن يعرفوا طعم الفرح والسعادة حتى قيام الساعة فلقد أزفت الأزفة التى ليس لها من دون الله كاشفة ألم ترى كيف فعل ربك بالروس

سالم ابوناجم الحويطي‏02 ‏مايو, ‏2011

فلاأظن الغرب سيرتاح لان الرجل وراءه 1000 بن لادن وربما اشرس من بن لادن

الباشا‏02 ‏مايو, ‏2011

الله يرحم الشيخ بن لادن ...وان شاء الله القاعدة ستقوم بخطوات انتقامية على مقتل الشيخ ...اقتربت ساعة امريكا ان شاء الله...الله يرحمه ويغفر له

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية