الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الفيس بوك يفتح النار علي الدكتور عمرو حمزاوي

صورة الخبر: عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي

يتعرض الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة لحملة هجوم عنيفة هذه الأيام، بعد حواره يوم الثلاثاء الماضي مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "القاهرة اليوم"، حول مستقبل مصر وتطرقه إلى موضوع الزواج المدني ومدى ضرورياته في المجتمع المصري.

فقد أبدى حمزاوي رأيه الشخصي حول الزواج المدني موضحا أن الديمقراطية تشترط وجود عدة اختيارات أمام الشخص ليستطيع الاختيار من بينها، متخذا لبنان كمثل من حيث وجود تنوع في الاختيارات في طرق الزواج.

ولم يرفض حمزاوي فكرة زواج المسلمة من القبطي مادام يوجد قانون مدني يحكم العلاقة بينهما، الأمر الذي دفع بعض رواد الفيس بوك إلى إعلان الحرب عليه معتبرين أن تصريحه بشرعية الزواج المدني في مصر أمر غير مقبول بالمرة، فالديانة المسيحية ترفض زواج أبنائها من أناس يدينون بدين آخر وأيضا المجتمع المصري يعارض تلك الزيجات.

ومن التعليقات الرافضة لفكر عمرو حمزاوي: " لا والله يا ريت يبقى ياخد باله من الكلام اللى بيقع من بقه" لبنان ايه ده اللى هنتقارن بيها"، " هي ديه الديموقراطية عمرو حمزاوي اتجنن رسمي"، " ياريت تعتذر عن جملة زواج مسيحى من مسلمة واشرح براحتك بعدين يا دكتور" وغيرها من التعليقات التي خرجت عن الموضوعية وآداب الحوار.

في حين ساند البعض الآخر عمرو حمزاوي موضحين أن وجهه نظره صحيحة ولكن الناس التي تنتقده ليس لديهم بعد فكري لنجد تعليقات مثل "المشكلة مش حضرتك قلت إيه المشكلة العقول بتفهم أزاي " ، " يكفي انك متسق مع نفسك يا دكتور عمرو...ما اللي عايز يتجوز باي طريقة يتجوز بيها،أنا هختار الشريعة عشان عايزه التزم بيها...لكن اسيب اللي عايز الاختيار المدني براحته،هو حر"، " أنا مؤيدة جدا لفكرة الزواج المدني اللي يطرحها دكتور عمرو"، " الصياغة كانت ذلة لسان يا دكتور ولا يهمك".

وبعد الهجوم الشرس الذي تعرض له حمزاوي، أخذ يوضح وجهة نظره للجماهير من خلال حسابه الشخصي علي الفيس بوك قائلا: " بحديثي عن الزواج المدني لم أرد على الإطلاق الدعوة للخروج على أحكام الشريعة الإسلامية. فقط أردت التأكيد على الزواج المدني كاختيار يسمح به بالفعل القانون المصري بما لا يتعارض مع الشريعة، كحالات الزواج بين مصريين و أجنبيات وحالات المصريين المسيحيين الحاصلين على أحكام طلاق من المحاكم ويسمح لهم القانون بالزواج المدني (وأعترف أنني أسأت صياغة فكرتي).

وأيضا كتب حمزاوي على حسابه على تويتر:" بحديثي عن الزواج المدني لم أرد به على الإطلاق الدعوة للخروج على أحكام الشريعة الإسلامية. (وأعترف أنني أسأت صياغة فكرتي).
الجدير بالذكر، أن الدكتور عمرو حمزاوي من الشخصيات السياسية التي ظهرت بقوة أثناء اندلاع ثورة 25 يناير، ومن دعاة ضرورة وجود الديمقراطية والفكر الحر في مصر، غير أن بزوغ نجمه في الفترة الأخيرة جعل الحاقدين عليه يروجون بأنه يرغب في بناء ليبرالية لا تستند إلى دين.

المصدر: اخبارك - لمياء حسام الدين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيس بوك يفتح النار علي الدكتور عمرو حمزاوي (4)

النائب محمد فريد زكريا‏09 ‏يناير, ‏2013

رسالة تاريخية من النائب/محمد فريد زكريا(الملقب بحكيم الأخوان؟!)(الذي سوف يثبت للشعب وبالقرآن والسنة)(أن الأخوان يتظللون بالشريعة وهم يقتلونها!)(أقول للإنقاذ) أ.د البرادعي.. أ. حمدين الصباحي.. أ.د السيد البدوي..أ.عمرو موسى.أ.محمد حسنين هيكل ..أ.د محمد ابوالغار ..أ.جورج إسحاق ..أ.د عمرو حمزاوى.الخ! (الأخوان ما يعرفوش يكذبوا).(ومن خبرتنا الطويلة في السياسة والاعتقالات والتعذيب والأخوان) أن الأخوان: سوف يقدمون لكم كل الإغراءات من أجل إدخال المعارضة إلي مجلس النواب!ليقتسموا معهم المسئولية المستحيلة لإطعام الشعب!!وغضبه ثم ثورة جياعه! لقد أرادوا متعة وشهوة الحكم! (  فشيلوها!! )
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الكارثة: ( أن مصر تنهار: سياسياً ... واقتصاديا ... واجتماعيا ... بدستور باطل )
الحـل الوحيد: (أن تتركوهم في لذة ولعنة الحكم)(دون مشاركة في انتخابات النواب)


(ليواجهوا وحدهم:مطالب وإطعام الشعب..وانتقام البطون الجائعة!)
(ثم نقمة الضحايا من الفقراء والمعدمين ... وثورة الجياع القادمة!!)
((ولا تنسوا أن قائد وكيل التأسيسية د.أيمن معزول سياسياً!! وهذا بطلانها!)
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
إلى (شعب مصر!) ... إلى (جبهة الإنقاذ!) ... إلى (الصحافة والإعلام!)
إلى (أبطال القضاء!) ... إلى (المثقفين والمفكرين والمبدعين!)
إلى ( ثورة المرأة العظيمة يوم 15 ديسمبر!!)(تحالفوا من اجل مصر!)
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
(لقد سرقوا الثورة!) ..(واستولوا على التأسيسية!) .. (وزوروا الاستفـتاء!)
(وخطفوا الدستور!).. (وأخونوا الدولة!)..(وحاصروا الإعلام والدستورية!) (وقتلت مليشياتهم في الاتحادية شباب الثورة!)..(وبجهالة دمروا الاقتصاد) (وأخيراً شهوة الحكم التي أزلاتهم!بدعوة الصهاينة القتلة للعودة لاحتلال مصر وأقتصادها)
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
(لا لخوض انتخابات النواب!) (لا لاقتسام نقمة الشعب وتحمل جهلهم! )
(لا لتحمل كوارث أخطائهم!!) (لا لتحمل مخاطر أطعام الشعب وغضبه!)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
(((يا أخوان: تريدون متعة ولذة وشهوة الحكم!! ... تفضلوا أحكمـوا!!!)))
((مشكلتكم للأسف أنكم تعانون عقدة ورعب الاضطهاد وجنون لذة الحكم))
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ويكفينا أن نتفرج علي أجـمل وأروع وأعـنف معـركة تاريخية بين البطـون الجائعـة وبالونـات عجـز الأخـوان!! لإسقـاط دستورهم وحكمهـم بالطرق السلمية خلال عام!

2ـ (وهذا خطابنا ..لشعبنا الذكي العظيم.. وللشباب الإسلامي الذكي المحترم) {قال تعالي {{ يا أيها الذين امنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب
والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون} لهذا ونظرا لأن الأخوان والرئيس قد حللوا الحرام (حللوا ماحرمه القرآن!)واعترفوا بأن الخمورسلعة والميسرخدمة وفرضوا ضرائب
علي مصانع ومحلات الـخمور!وضرائب علي تربيزات القمار وربا الصندوق! وأدخلوا في بطوننا هذا المال المحرم والمسمم الذي يمنع خيرات الله ؟!.
قلنا بالإجماع لا لدستور الغلاء والدماء لأنه ضد الشريعة
(لهذا ونظراً لأن الأخوان والرئيس يقتلون تطبيق الشريعة!) يا شعب مصر العظيم!ارفضوا المال والأكل الحرام!
يامصريين ياشباب وأعضاء (الأخوان والسلفيين الساكت عن الحق شيطان أخرس)
لقد رفضنا الدستور لأنه لا يطبق الشريعة الإسلامية في مصر !! .. (((ولأن جـماعة الأخـوان المسلمين والحكـومة والرئيس / محمد مـرسى))) ـ الذين لديهم كل السلطات ـ يرفضون تطبيق الشريعة!! التي تبدأ بإصدار قرار إلغاء تصاريح مصانع ومحلات الخمور الكثيرة والمنتشرة في البلاد!!
(بل الكارثة أن الحكومة تعترف بها وتسهل إنشائها لأنها تحصل منها ضرائب!)
(((أما الكارثة الأكبران كلما زادت مصانع ومحلات ومدمني الخمور زادت ضرائب الحكومة!!))) وارتبطت مصالحها وزادت أموالها مع كل زيادة للمصانع والمحلات
والمدمنين!!. هذه الأموال المحرمة تقوم حكومة الرئيس/ مرسي بتحويلها إلي مرتبات ومأكولات لبطون شعبنا فتمنع عنا خير الله وتأتي لشعبنا بالأمراض الخطيرة
((( نفس الكارثة!! .. مازالت الجماعة التي تحكم والحكومة والرئيس/ مرسي (الذي لديه كل السلطات) يعترفون.. ويجددون.. ويعـطـون..تصاريح لإقامة تربيزات القـمار في الفنادق الكبرى!!))) بل يحصلون منها الضرائب!! فكلما زادت تربيزات القمار..ولعب القمار!! ومدمني القمار!.. زادت الضرائب والأموال المحرمة !! (التي يحولونها إلي مرتبات ومأكولات للأمراض الخطير في بـطـوننا!وتحرمنا من خيرات الله!) لهذا تأكدنا من عدم مصداقـية الحكم ومخافة الله!!لعـدم تطـبيقه الشريعة التي تبدأ بتحريم (((الخمور والقمار!!))) هذا لله ثم للشعب وللمؤرخين وللتاريخ ( والأخوان ما يعرفوش يكذبوا !! ) رئيس حـزب الأحـرار الثورة ت : 23657026 ـ 01001024879 النائب / محـمـد فـريد زكـريا

محمد الجمل‏27 ‏سبتمبر, ‏2012

مين عمرو خمراوى هذا ومين هو علشان يتكلم عن الدين وزاج المسلمة العفيفة الطاهره أنا عاوز أعرف منين طلع هذا الغراب ويتكلم عن الدين يقول الله تعالى (لعبد مؤمن خير من مشرك ولوأعجبكم )صدق الله العظيم

عمر عثمان‏09 ‏مايو, ‏2011

الصياغة صنعة وفن لكل من شب ودب ,بس في سوق مكة تصبح كارثة الا اذا كانت لاهلها فهم ادرى بشعابها وانت لست من اهلها فأتق الله يا دكتور حمزاوي

ممتاز‏09 ‏مايو, ‏2011

عمرو حمزاوي مكلف من قبل اجهزة المخابرات الغربية ببث العلمانية بمصر وابعادها بأي طريقة عن طريق الشريعة الاسلامية وتطبيقها ورصدوا ميزانيات بمئات الملايين لهذا الغرض عن طريقة وغيرة الكثيرين من المصريين المهم بالنهاية ابعاد مصر عن الاسلام الحقيقي.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63320

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

السيرة الذاتية عمرو حمزاوي

,

صور عمرو حمزاوى

, عمرو حمزاوي الزواج المدني, السيرة الذاتية عمرو حمزاوى, اخر اخبار عمرو حمزاوى, عمرو حمزاوي والزواج المدني,

دكتور عمرو حمزاوى

,

السيرة الذاتية لعمرو حمزاوى

,

د عمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوى والزواج المدنى

,

تريقة على عمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوى فيس بوك

,

فيس بوك عمرو حمزاوى

,

السيرة الذاتية لعمرو حمزاوي

,

السيرة الذاتية للدكتور عمرو حمزاوى

,

صفحة عمرو حمزاوى على الفيس بوك

,

الدكتور عمرو حمزاوي

,

فيس بوك عمر حمزاوى

,

الفيس بوكس المصرى

,

الصفحة الرسمية لعمرو حمزاوى

,

اخبار عمرو حمزاوى

,

الدكتور عمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوي السيرة الذاتية

,

حقيقة عمرو حمزاوي

,

صور عمرو حمزاوي

,

صور لعمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوى الزواج المدنى

,

اخر اخبار عمرو حمزاوي

,

تريقه على عمرو حمزاوى

,

صور لعمرو حمزاوي

,

موقع الدكتور عمرو حمزاوى

,

الزواج المدني

,

فيس بوك عمر

,

السيرة الذاتية للدكتور عمرو حمزاوي

,

السيره الذاتيه لعمرو حمزاوي

,

التعليق على عمر حمزاوى على الفيس بوك

,

السيره الذاتيه عمرو حمزاوى

,

الدكتور عمر الحمزاوى

,

حقيقه الدكتور عمرو حمزاوى

,

الموقع الرسمى لعمرو حمزاوى

,

الاخبارعلى الفيس بوك

,

موقع عمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوي زواج مدني

,

دكتور عمر حمزاوى

,

حقيقه عمرو حمزاوى

,

موقع د عمر حمزاوى

,

تريقة علي عمرو حمزاوي

,

السيرة الزاتية عمر حمزاوى

,

صورعمرو حمزاوى

,

عمرو حمزاوى وجمال مبارك

,