الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شنودة " حزين " ..والعيسوي ينفي العثور على أسلحة في كنيسة إمبابة..ومليونية لدعم الوحدة الوطنية

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شنودة " حزين " ..والعيسوي ينفي العثور على أسلحة في كنيسة إمبابة..ومليونية لدعم الوحدة الوطنية

صورة الخبر: صورة ارشفيه لمظاهرة ميليونيه من ميدان التحرير
صورة ارشفيه لمظاهرة ميليونيه من ميدان التحرير

الإثنين, ‏09 ‏مايو, ‏2011

أعرب قداسة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في تصريحات تليفزيونية مساء الأحد، عن حزنه لوقوع احداث امبابة بين المسلمين والمسيحيين.

وعلى صعيد متصل، طالب رجال الدين الإسلامى والمسيحى بسرعة القبض على الجناة المسئولين عن حادث كنيسة مارمينا بإمبابة بمحافظة الجيزة الذى أدى إلى وقوع قتلى وجرحى وتقديمهم للعدالة جراء ما ارتكبوا من جريمة نكراء فى حق الشعب المصرى.

كما نفى اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، ما نسب إليه من قوله بوجود رشاشات داخل كنيسة ماري مينا بإمبابة، مشيرا إلى أن إطلاق النار بدأ من مواطن قبطي يملك مقهى بجوار الكنيسة بعدها حدث تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، مسلمين وأقباط وكلاهما كان بحوزته سلاح.

وأضاف العيسوي خلال مداخلة مساء الأحد ببرنامج "الحياة اليوم " أن زوج (عبير) تلقى اتصالا هاتفيا من زوجته يفيد بأنها موجودة بمنزل مجاور لكنيسة ماري مينا، ولكنه استنجد بالسلفيين لمساعدته لإخراج زوجته من المنزل المجاور للكنيسة، ما نتج عنه تجمع ما يقرب من 10 ألاف مواطن ما بين مسلم ومسيحي حول الكنيسة، بعدها نشبت الاشتباكات.

وفي نفس الإطار ، أعلنت حركة الثوار الأحرار عن تنظيم مظاهرة مليونية الاثنين تنطلق من ميدان عبد المنعم رياض رافعة شعار الوحدة الوطنية .

وأكد علي جمال مؤسس الحركة في بيان أصدره مساء الأحد، وتلقى مصراوي نسخة منه، على أن ما يجري من أحداث فتنة طائفية في ليس في مصلحة المسلمين والمسيحيين بل يسير في اتجاه تخريب الدولة وقيادتها إلى المجهول وهو ما يهدد وجود الدولة بالكامل .

وحذر جمال في البيان الصادر عن الحركة من أن إسرائيل وقوى خارجية تنشط بشكل كبير في الدولة وهو ما يهدد مكاسب الثورة ،وناشد جمال الحكومة بالتدخل السريع لمواجهة الازمة.

المصدر: مصراوي

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شنودة " حزين " ..والعيسوي ينفي العثور على أسلحة في كنيسة إمبابة..ومليونية لدعم الوحدة الوطنية  "1 تعليق/تعليقات"

عمر صالح9/5/2011

لا تخافي مصر حبيبتي من هؤلاء فإن كيدهم سيزول بحب المخلصين من ابنائك , قد كنت مصابة بمرض خبيث علاجه يودي الى الموت اوالتعافي كاملا ونحن قد انتهينا من جراحتك وننتظر فترة النقاهة حتى تسعيدين عافيتك ولكن للاسف أماه لديك ثلاثة ابناء ليسوا سواء في حبك أصغرهم يريد الخلاص منك كي يرثك ولا يبالي مما تعانين ويضع لك سما قليلا في كل وجبة حتى تموتين ببطء . واوسطهما يحبك ولكنه يقتلك بحبه لانه جاهل لا يفرق بين الخطأ والصواب ,سهل قيادته يعطيه اخوه الاصغر طعاما دسما منعه الاطباء كي يقدمه لامه فيساعده في وصول مأربه دون ان يعرف المسكين انه يقتل امه لانه يثق باخيه الاصغر . أما ابنك الاكبر فيكفيك الاثنين معا بخيرهما وشرهما, لانه اوتي العلم والحمكة والقوة وحبك وحب الاخرين ويعلم كل ما يدور حوله ويراقب عن كثب , لا يريد ان يقتل اخاه الاصغر لحمايتك ويكتفي بازالة السموم التي يضعها قدر المستطاع, ويقول لاخاه الاوسط انك تضر بامك بهذا الطعام الذي تقدمه لها وقد منعه الاطباء , فيندهش ويقول له خسئت لقد اعطانيه اخونا الاصغر وقال انه يعينها على استفادة عافيتها بسرعة يبدوا انك بخيل , فقال سل الطبيب فهو اعلم مني ومنك , وعندما علم الطبيب بما قام به صفعه صفعة قوية وقال اي جرم اجتنيت في حق امك فعلم ان اخوه الاكبر محق . ترى اي دور من الواجب ان يقوم به الاخوان الاوسط والاكبر كي يبعدا الاصغر بطريقة لا تجعل الجيران يشمتون ويتتدخلون بزعم حل المشكلة ؟ الجواب لابناء مصر الكبار والصغار,العلماء والجهلاء وليس هناك مكان لاعداء مصر

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916163723