الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عزل سيناء عن مصر لمنع وصول مشاركين فى (يوم الزحف إلى فلسطين)

صورة الخبر: لاقى
لاقى "يوم الزحف" ترحيبا كبيرا من القوى المعارضة فى سيناء

تعمل قوات كثيفة من الشرطة المصرية والجيش على عزل شبة جزيرة سيناء عن الوادي وبقية المحافظات المصرية، وذلك لمنع وصول الناشطين والشباب المصري والعربي المشارك في يوم "الزحف الى فلسطين"، المقرر له غدا الأحد 15 مايو، وذلك في الذكرى الـ63 ليوم "النكبة"، يوم إعلان قيام دولة إسرائيل .

وقامت قوات مشتركة من الجيش والشرطة بإغلاق كوبرى السلام الذي يمر فوق قناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى أسفل القناة، وكذلك العبارات التى تصل بين ضفتي القناة، حيث يتم منع دخول الأفراد والجماعات التى ستشارك فى "يوم الزحف"، وتقوم الشرطة والجيش بفحص جميع القادمين إلى سيناء، والاطلاع على أوراقهم الشخصية، ويتم الموافقة على عبور المقيمين فعلا على أرض سيناء، وكذلك أبناء وأهالي شبه الجزيرة فقط، ومنع جميع الأفراد الذين ليس لهم علاقة بسيناء من حيث الإقامة والعمل .

وقد أدت هذه الإجراءات إلى تجمع المئات عند كوبرى السلام بمحافظة الإسماعيلية وعلى بوابة الكوبري، حيث قام المئات بالاعتصام والتظاهر، احتجاجا على عدم السماح لهم بالدخول إلى سيناء، وهى نقطة التجمع للانطلاق إلى معبر رفح، ومنه إلى قطاع غزة، للمشاركة فى يوم الزحف .

قافلة لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

كما انطلقت، صباح اليوم السبت، من ميدان التحرير قافلة شبان مصريين في طريقهم إلى شمال سيناء، للمشاركة في فعاليات دعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة..

وقام بتنظيم القافلة ائتلاف اللجنة التنسيقية لدعم القضية الفلسطينية، والذي يتكون من عدد من الحركات والقوى السياسية، من بينها "6 أبريل"، والجمعية الوطنية للتغيير، ونشطاء على "الفيسبوك"، وبعض الشخصيات السياسية المستقلة، بهدف توصيل رسالة قوية إلى المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية، مفادها أن قضية فلسطين هي قضية كل العرب والمسلمين، ودعمها يشغل بال شباب الثورة المصرية.

وقد لاقى "يوم الزحف" ترحيبا كبيرا من القوى المعارضة فى سيناء، وكذلك من المجلس الوطنى فى سيناء بالمشاركين في هذا الزحف، حيث أعلن "المجلس الوطني السيناوى" عن مشاركته فى يوم الزحف، مع استقبال جميع الوفود التى تصل إلى سيناء للمشاركة في هذا اليوم.
إلا أن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك رفض الحديث عن يوم الزحف، ومنع السلطات المصرية للشباب المشارك فيه، حيث قال إنه "ليس لدية أى تعليمات أو تصريحات بشأن يوم الزحف".

المصدر: رفح - الألمانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عزل سيناء عن مصر لمنع وصول مشاركين فى (يوم الزحف إلى فلسطين) (5)

دكتورة مصرية‏15 ‏مايو, ‏2011

دة تهريج يا جماعة يوم زحف اية بس احنا مش قد اسرائيل ولا قد ردها علينا والبلد اصلا مش مستقرة الايام دى واللى بتعملوة دة ممكن يعمل حرب من اسرائيل علينا انا شايفة ان الصح نصلح بلدناونوقفها على رجليها بدل ما ندخل معركة مش معركتنا وكمان مش مستعدين انتو عارفين لو انا شايفة ان وضع البلد يتحمل اى هجوم علينا من اسرائيل كنت قلتلكو يلا نحارب وانا اول واحدة معاكو بالعقل يا جماعة دى معركة خسرانة

مصريه‏15 ‏مايو, ‏2011

انا ياجماعه مش عندى مشاكل فى اننا ننصر فلسطين وشعبها من حقهم يكونوا احرار ويكون لهم وطن لكن الاول نشوف بلدنا ونخلى بالنا عليها انا حاليا مش موجوده فى مصر بشتغل مع فلسطينين كتير مش متخيلين اد ايه بيكرهوا الشعب المصرى وبيحقدوا علينا تفتكروا لو احنا اللى مكانهم هما هايعملوا كده علشانا مستحيل انا عاشرت الناس دى وعرفتهم كويس والدليل على كده اللى حصل قبل كده لما ضربوا نار علينا فى رفح واتمنى ماحدش يفهمنى غلط كلامى ده لان دى الحقيقه احناوقت الثورة لو كان لاقدر الله حصل زى اللى بيحصل فى ليبيا او سوريا واليمن كانوا هايجوا يقولوا احنا عاوزين نساعد مصر

randa‏15 ‏مايو, ‏2011

القرار ده سليم خصوصا فى الايام دى لابد ان نؤجل قرار الزحف الى ان تستقر الاوضاع فى مصر وده مش معناه ان احنا كده يبقى اتخلينا عن فلسطين لا فلسطين فى قلوبنا جميعاالى ان نحرر الاقصى من ايدى اليهود الغاشمين

ولاء‏15 ‏مايو, ‏2011

عظيم لكن هناك ما هو اهم بلدنا يجب ان نحررها الاول انها ما زالت محتله نعم انها ما زالت محتله هناك كم من الفساد مازال موجود ولا توجد نيه لمحاسبه هؤلاء الفاسدين من قبل المجلس العسكرى

.............‏14 ‏مايو, ‏2011

نرجوا من الاخوة الزاحفين التريث قليلا لحل مشاكل مصر اولا ثم التفكير فى الزحف.هى فلسطين هتطير. مش هتطير.بس بالتسرع ده ممكن مصر الى تطير.لو على قد اسرائيل بس احنا ممكن ناكلهم بس دول وراهم امريكا والاتحاد الاوروبى وبلاد ما وراء النهر وطوب الارض هيوجب مع كل دول وفى الاخر هنبقى احنا الارهابيين والوحشين ,ممكن نصبر شوية ونشوف السادة السياسيين الجدد-وليس الفلول- هيحلوا ازاى وبعدين نقرر الزحف. مصر اولا يا اخواتى من شباب الثورة مصر اولا .و لو مصر وقعت مش هيبقى فى فلسطين ولا سوريا ولاحد من العرب.حزب اللة بيسخن وهو قاعد مكانة.رجالة سوريا يروحوا يجيبوا جولانهم الاول قبل الزحف .شباب ليبيا يخلصوا من قذافيهم الاول. القصد نحل مشاكلنا الاول وبعدين هنزحف.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

اخراخبارسيناء

,

اخبارعن سيناء

, اخر اخبار شباب اللي موجود داخل فلسطين, اخبار عن يوم الزحف, ماهى اخر اخبار سيناء, ما هى أخبار سيناء,

أهم ألاخبار عن القضية الفلسطينية

,

الاخبار

,

ماهى اخبار سينا

,

اخبار سيناء

,

الرئيس محمد حسني مبارك يشهد احتفال القوات المسلحه بعيد تحرير سيناء سيناء

,

اهم اخبار الزحف فى شمال سيناء

,

اخر تطورات عن يوم الزحف واوضاع مصر

,

احداث سىناع

,

اخراخبارسيناء اليوم 3 1 2015

,

اخراخبارسيناء الان

,

عرب سيناع

,

أخرأخبارسيناء

,

خريطة غزة واسرءيل

,

ولات احمه

,

اخبارعن شمال سيناء اليوم

,

utubeعمليات الجيش المصرى فى سيناع

,

اخرأخبارسيناء

,

اهم الاخبارعن الجنودالمخطوفين في شمال سيناء

,

ماهى اخبار سيناء الان

,

يوم الزحف إلى فلسطين 15 5 2011

,

اخر الاخبار عن الزحف الى فلسطين

,

حرب مصر واسرءيل

,

ماهى اخر اخبار مصر

,

أخر أحداث سيناء

,

ماهي اخر اخبار سيناع

,

ماهى اخ ر اخبار الجيش فى سيناء

,

اخبار عن سيناء الان

,

ماهي اخر الاحداث في سيناء

,

ماهي اخر احداث سيناء

,

ماهى انباء سيناء امس

,

ماهى اخير الاخبار فى سيناء

,

الاخبارNEWS

,

صور ليوم النكبة

,

اللااخبار

,

ما هو اخر اخبار سيناء

,

ولات احمه التدويل من السبع الموبقات في الثورة السورية

,

اهم الاخبار عن فلسطين

,

ما هى اخر الاخبار عن الاوضاع فى سيناء

,

ماهي اخر أخبار الاوضاع مي مصر الان

,

ما هي اخر اخبار سيناء

,

اخ اخبار مصر واسرءيل

,

الأخبارعن سيناء

,

موقع كلام احداث سيناء

,

ماهى اخر الاخبار عن سيناء

,