الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وزير العدل المصري: نطبق القانون على كل منحرف ولو كان رئيسًا..وحل المجالس المحلية وإلغاء مجلس الشورى قريبا

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير العدل المصري: نطبق القانون على كل منحرف ولو كان رئيسًا..وحل المجالس المحلية وإلغاء مجلس الشورى قريبا

صورة الخبر: وزير العدل المصري المستشار محمد عبدالعزيز الجندى
وزير العدل المصري المستشار محمد عبدالعزيز الجندى

الأحد, ‏15 ‏مايو, ‏2011

أكد المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل، أن القضاء المصري سيطبق القانون على كل منحرف حتى لو كان رئيسا للجمهورية، أو ابن رئيس الجمهورية أو زوجة رئيس الجمهورية، وقال: لن نسمح لأي نظام بأن يتدخل في عمل القضاء، ولن نسمح لضغوط داخلية أو خارجية يمكن أن تمارس على القضاة.

أضاف الجندي، في كلمته مساء اليوم السبت خلال لقائه أعضاء نادي قضاة الإسكندرية، أن تطبيق أحكام القضاء يعد إعلاء لأحكام القضاء، مؤكدا أهمية تنفيذ الأحكام.

وأكد أن القاضي هو القدوة في المجتع، وينبغي أن يكون كذلك، وأنه ليس من المقبول للقاضي أن ينحرف تحت أي ظروف، وأن انحرف فلابد أن يكون عبرة لمن ينحرف، مشددا على أن المنحرفين من القضاة هم قلة نادرة يطهر القضاء نفسه منهم باستمرار.

وشدد وزير العدل على أن القضاء المصري من أنزه أجهزة القضاة في العالم، وأن الدول العربية تعتمد عليه، ونفخر ونعتز بسفراء شرفوا القضاء المصري في الدول العربية.

ووصف أي محاولة لتشويه صورة القضاء بـ "المغرضة"، مؤكدا أن القضاة رفعوا شعارًا تبنته الدولة كلها هو أننا في دولة سيادة القانون.

وأعرب وزير العدل عن سعادته بما أنجزته ثورة 25 يناير، مؤكدا أنه لم يتخيل أي إنسان أن شباب هذا الجيل سيفجر هذه الثورة، مشيرا إلى أن الشباب فاجأنا بوعية، وإمكاناته في الوقت الذي كنا ندعوه فيه إلى التثقيف السياسي" ظنا منا أنهم مغيبون عن واقعهم".

وفي شأن آخر أعلن وزير العدل ، عن أن الحكومة بصدد إعداد قانون جديد لحل المجالس المحلية، التى وصفها بـ«السوس الذى يأكل فى المجتمع المصرى»، مؤكداً أنه سيتم تشكيل مجالس محلية «مؤقتة» تعمل من خلالها وزارة التنمية المحلية، بالاشتراك مع المحافظين، على اختيار الأعضاء المؤقتين، كما كشف الوزير عن وجود اتجاه لإلغاء مجلس الشورى، معللاً ذلك بأن الدولة «ليست فى حاجة إلى مجلسين تنفيذيين».

وقال الجندى - خلال لقاء نظمته جمعية رجال الأعمال فى الإسكندرية، مساء الخميس : «إن خوف المسلمين من السلفيين أكثر من خوف المسيحيين منهم، وإن حجم السلفيين مهما ازداد سيكون محدوداً»، منتقداً دور وسائل الإعلام فى جعل الكثير من العناصر المتشددة «نجوماً» - حسب قوله.

«الجندى» تحدث عن أموال مصر الموجودة فى الخارج، قائلاً: «سنعيد أموال مصر المهربة من الخارج كاملة وليس جزءاً منها، وما تردد عن أن نسبة 20٪ منها فقط ستتم إعادتها لا أساس له من الصحة».

وأضاف - خلال اللقاء الذى حضره المحافظ الدكتور عصام سالم، ومساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية: «لا استثناءات فى معاملة المحبوسين بسجن طرة، ولن نرحم أى مسؤول فاسد وسنجعله عبرة لمن أراد أن يخلفه، ولا تصالح مع الفاسدين وإنما من الممكن أن يكون التصالح مع من استفادوا من الفساد دون أن يشاركوا فيه فقط».

وأكد وزير العدل أن الدستور الجديد سيكون معبراً عن الدولة الديمقراطية التى تعمل بنظام برلمانى رئاسى «حتى لا يتم خلق ديكتاتور جديد».

وقال: «الدستور الجديد سيتم وضعه فى الفترة ما بين الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ولكننا سنلغى فكرة أن يكون نسبة العمال والفلاحين من مجلس الشعب 50٪، فلا يوجد دستور فى العالم ينص على ذلك، ووجودهم بكل هذه النسبة كان تخلفاً».

وأكد وزير العدل أن الأطباء أكدوا أن صحة مبارك لن تسمح بنقله إلى طرة، وسوف يتم نقله بمجرد تحسن حالته، مشدداً على أن الرئيس السابق سيحاكم أمام القاضى الطبيعى دون استثناءات له أو لغيره - حسب تأكيده.

وقال وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، إن محاولات البعض القضاء على الثورة أمر طبيعي لأنهم استفادوا، وكسبوا المليارات في عهد النظام السابق، ولا يمكن أن يستسلموا بسهولة.
وأكد أن القضاء المصري هو الحصن المنيع للمواطنين، وسيعمل على استرداد كل ثروات الشعب المنهوبة، وقال إننا سنعمل على إعادة خير مصر لأهلها، وسنوقف استنزاف ثرواتها.

وشدد على أن القضاء المصري حريص على مواجة أي مخالفة بالقانون، وليس بالإجراءات الاستثنائية، منوها بأن العدالة الاجتماعية تعد من أهم مطالب الثورة، وأنها ستتمثل في محاسبة كل مواطن أمام قاضيه الطبيعي.

وأوضح أن وزارة العدل لديها العديد من التشريعات التي ستحقق مطالب كل الفئات، وتدعم الوحدة الوطنية دعما أصيلا، مؤكدا أن المواطنة حق لكل المصريين، ولن نقبل بأي مساس في نسيج هذا الوطن.

وقال إن الوزارة تحرص على دعم أندية القضاة، وتوفير الخدمات اللازمة لهم خاصة العلاجية في ظل الظروف المالية الصعبة التي نمر بها، لافتا إلى أن صندوق القضاة يعاني عجزا يصل لنحو 300 مليون جنيه، مضيفا أننا قد لا نجد ما نوفي به بالالتزامات الشهرية، وأنه يتم حاليا التباحث مع وزارة المالية للخروج من الأزمة الراهنة.

المصدر: المصري اليوم - بوابة الأهرام

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير العدل المصري: نطبق القانون على كل منحرف ولو كان رئيسًا..وحل المجالس المحلية وإلغاء مجلس الشورى قريبا  "3 تعليق/تعليقات"

saki samek13/11/2012

كم من مسؤل يثلج صدورنا بشعارات رنانة تكادى ان تدمع العيون من فرط الاخلاص والصدق فى نغماتها والرغبة فى ان يكون كلامة صادقا وان ياتى فى الصباح ويحقق ما قال وننتظر وننتظر ويطول الانتظار اكثر واكثر ونجد بعد ذلك ان ما يطبق عكس ما قيل يبدو ان هذا شعار المر

moustafa essam29/9/2012

لنا قطعة ارض بكفر الزيات قامت شركة اسكندرية للزيوت والصابون بكفر الزيات بوضع يدها عليها بدون سند من القانون بنظام البلطجة وتم الحكم لصالحنا اول درجة والاستئناف واعيدت من النقض لدائرة اخري بإستئناف طنطا منذ اكثر من خمس سنوات وكل قاض يأتي يرحل القضية للعام التالي ويرحلها علي قاض اخر ويبدأ القاضي الجديد يقرأ القضية علي ما يستوعبها يكون العام القضائي انتهي وهكذا بقي ان اقول لسيادتكم ان القضية متداوله في المحاكم من 40 سنة تقريبا رغم ان الحق ثابت بأحكام قضائية والقضية حائرة بين المحكمة والخبراء ونحن حائرون بين المحكمة والخبراء والمحامين مما ادي لتكبدنا خسائر فادحة نتيجة للمصاريف والاتعاب وخلافه والقضية منظورة امام محكمة استئناف طنطا مقيدة برقمي 2172 و2206 لسنة 44 ق م طنطا علما بأن هناك ايادي خفيه تعبث في الظلام حيث ان الشركة المزكورة كانت معده للخصخصة وللبيع وكلنا امل في عهد سيادتكم لارساء دولة العدل والقانون والأمر مرفوع لسادتكم لاحقاق الحق واعادته لاصحابه وتفضلوا بقبول وافر الاحترام مقدمه لسيادتكم عن الورثة م/ مصطفي محمد عصام ابراهيم ت : 035492785 موبايل : 01228137217

جمال مصطفى15/7/2012

هو ليه القضاء المصرى بيحل كل المؤسسات المنتخبة ويترك المعينين من مبارك ؟ الا يعنى هذا ان هناك فساد فى القضاء المصرى ؟

استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
المزيد من الأخبار المصرية من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
الأكثر تنزيلا
الأكثر مشاهدة
أحدث الصور
Most Popular Tags

مرتبات وزارة العدل المصرية

,

اخر اخبار وزارة العدل المصرية

, موظفى وزارة العدل المصرية, وزارة العدل المصرية, من هو وزير العدل المصرى الجديد, مرتبات وزارة العدل,

زيادة مرتبات وزارة العدل المصرية

,

وزير العدل المصرى

,

وزير العدل المصري

,

المجلس الاعلى للقضاء المصرى واخبار موظفين وزارة العدل

,

زيادة الاجورالعاملين بالحكم شهر يوليو 2011

,

lموظفى وزارة العدل المصرية

,

وزارة العدل المصرية 2011

,

مرتبات موظفى وزارة العدل

,

رواتب وزارة العدل المصرية

,

زيادة مرتبات وزارة العدل

,

زيادة مرتبات موظفى وزارة العدل

,

مرتبات وزارة العدل المصرية 2011

,

اسم وزير العدل المصرى الحالى

,

وزارة العدل المصرية مرتبات

,

زيادة مرتبات الشرطة المصرية

,

زيادة مرتبات العاملين بوزارة العدل

,

اخر اخبار موظفي العدل بمصر ورواتبهم

,

المجلس القضاء الاعلى واخبار الموظفين العاملين بوزارة العدل المصربة

,

اخر زيادات مرتبات الشرطة فى مصر شهر يوليو 2011

,

اسم وزير العدل المصري الجديد

,

اخبار مرتبات وزارة العدل

,

مرتبات وزارة العدل 2011 فى مصر

,

اخر اخبار مرتبات محاكم مصر

,

اخراخباروزارة العدل زيادة المرتبات المصرية عن شهر يوليو

,

زيادة مرتبات موظفى العدل وزير العدل المصرى محمد عبد العزيز الجندى يوليو 2011

,

زيادةمرتبات لموظفى العدل

,

وزير العدل المصرى الحالى

,

هل فى زيادة فى المرتبات للعاملين بوزارة العدل المصرية

,

زيادات وزارة العدل

,

وزارةالعدل المصرية2011

,

رواتب وزارة العدل مصر

,

مرتبات وزارة العدل فى يوليو 2011

,

مرتبات العاملين بوزارة العدل

,

زيادة وزارة العدل

,

وزارة العدل مصر

,

أخر أخبار رواتب الموظفين بوزارة العدل الم

,

موقع موظفي وزارة العدل -7-2011

,

اخر اخبار عن موظفي وزارة العدل المصرية

,

اخر اجتماع مجلس القضاء المصرى عن زيادة رواتب الموظفين

,

اخر اخبار موظفي وزارة العدل والمحاكم المصرية

,

اسم وزير العدل الحالى يوليو 2011

,

احدث معلومات عن زيادات شهر يوليو 2011

,

هل زيادة اجور المعلمين الجديدة فى كشف لوحده 7\2011

,

وزارة المالية الللللمصرية واخبار كيفية احتساب المرتبات فى شهر يوليو2011

,