الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › موريس صادق : تجريدي من الجنسية دليل على اضطهاد الأقباط في مصر..وشيخ الازهر المحتل لبلدي مصر يطلب معاملة اقباط مصر اصحاب البلد كنصارى نجران!

صورة الخبر: موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة
موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة

رفض موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الاميركية قرار الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري القاضي بتجريده من الجنسية المصرية. كما نفى موريس أن يكون قد دعا القوات الاسرائيلية أو الأميركية الى ضرب السد العالي، لكنه أكد على نظرية مياه النيل مقابل حقوق الأقباط، مشيراً الى أنه " بالنسبة لاتفاقية مياه النيل فمياه النيل مقابل حقوق الاقباط ومعنى ذلك اننا كأقباط ارثوذكس ممكن ان نقرب وجهات النظر ونتدخل لدى مصر بمنع مساعدة الارهابيين المسلمين".

وإعتبر موريس صادق في حديث مع "إيلاف" أن المسلمين قد أضاعوا هيبة القرآن" بعد تكوين فريق للدفاع والرد على نصوص القتل والكراهية اضاعوا هيبة القرآن فاللوم يقع عليهم"_على حد قوله_، نافياً في الوقت نفسه أنه قد شارك في حرق القرآن.

وجدد رئيس الجمعية الوطنية القبطية الاميركية موقفه من التدخل العسكري الخارجي لأجل حماية الأقباط في مصر، موضحاً " وفقا للقانون الدولي الاقلية محمية بمواثيق الامم المتحده التي تفوضها الى الحكومات، فاذا شكت الاقلية من عدم حماية الحكومة واضطهادها للاقلية ترسل الامم المتحدة لجنة لدراسة وضع الاقلية وتطلب من الحكومة حماية الاقلية امنيا وسياسيا بالمشاركة الكاملة في نظام الحكم فاذا استمر عناد الحكومه تجبر الامم المتحدة الحكومة على الانصياع لميثاقها بالقوة العسكرية".

كما هاجم الثورة المصرية التي انطلقت ضد الرئيس محمد حسني مبارك في ال25 من شهر يناير الماضي، مشدداً على أن "نظام مبارك سيء، والثورة أسوء"، كما أنه انتقد الجيش المصري معتبراً إياه شريكاً في موضوع إضطهاد الأقباط.

وفي ما يلي نص الحوار:

*كيف تنظرون الى قرار الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري بإسقاط الجنسية عنكم؟

الجنسية المصرية هى لحمي ودمي وعظامي فمصر وطن يعيش فينا وليس وطنا نعيش فيه وعليه فان هذا الحكم دليل على اضطهاد النظام الحاكم المسلم للاقباط فمن رفع الدعوى وفقا للشريعة الاسلامية غير منصوص عليها في الدستور او القانون المصري ورافعوها هم رابطة المحامون الاسلاميون المتطرفه دينيا. والقاضي مصدر الحكم مسلم ايضا ولم يستند في حكمه الى قانون الجنسية ولم تقم الحكومة برفع الدعوى ضدي ومكنت محامين اسلاميين متطرفين برفعها وهذا دليل على عدم حمايتها للاقلية القبطية.
*تقول إن قرار المحكمة جاء مُستنداً على خلفية إسلامية، يعتبر البعض ذلك غير صحيح، لأن المادة ( ١٦) من قانون الجنسية المصرية تنص بشكل صريح أن من يأخذ جنسية اخرى غير المصرية بدون إذن يتوجب إسقاط الجنسية؟

أنا حصلت على موافقة السلطات المصرية على الهجرة لاميركا واكتساب جنسيتها وهذا ثابت في ملف الهجرة.

*هل م ازلتم على موقفكم بشأن ضرب القوات الاسرائيلية او الاميركية السد العالي ومنع مياه النيل من الوصول الى مصر؟

سؤال وحش جدا ومزعج وعيب يوجه هذا السؤال للمستشار موريس صادق رجل القانون الذي افنى حياته في خدمة مصر ومؤلفاته تملىء مكتبة الاسكندرية ويناضل من اجل حقوق شعبه القبطي المضطهد من اسوان الى الاسكندريه فبلدي واهلي ووطنى افديهم بروحي ولااسعى لإغراق اهلي لاسمح الله بضرب السد العالي ولم يصدر مني اي حديث غبي كهذا.

"مياه النيل مقابل حقوق الأقباط"

*هل تطرحون نظرية مياه النيل مقابل حقوق الأقباط؟

أما بالنسبة لاتفاقية مياه النيل فمياه النيل مقابل حقوق الاقباط ومعنى ذلك اننا كاقباط ارثوذكس ممكن ان نقرب وجهات النظر بين اثيوبيا ومصر لزيادة حصة مصر في مياه النيل ونتدخل لدى مصر بمنع مساعدة الارهابيين المسلمين ضد اثيوبيا واعطاء الاقباط حقوقهم اي بذل مساعينا للسلام بين مصر واثيوبيا.

*كيف تردون على انكم جزءاً من الحركة الصهيونية؟

سؤال غريب انا مصري فرعوني مادخلي بالحركة الصهيونية. انني كمصري اكره الحرب واشجع السلام ومصر سبق ان اعلنت الحرب على اسرائيل وخسرنا خيرة شبابنا ودمرت قناة السويس ومدن القناة الثلاثة وضاعت سيناء الغالية واحتلتها اسرائيل وبانتهاء حرب 1973 وقّعت مصر معاهدة سلام بينها وبين اسرائيل وعلاقات دبلوماسية واصبحت اسرائيل دولة صديقة. وبعد ثورة 25 يناير التزمت الثورة بالمعاهدة وحضر المسؤولون والاعلاميون حفل عيد الاستقلال بالسفارة الاسرائلية بالقاهرة كما تصدت قوات الجيش المصري للمتظاهرين الذين ارادوا التظاهر على الحدود المصرية. فهل قوات جيشنا الباسل من الحركة الصهيونية.

شارون بطل بكل معنى الكلمة

*كيف تنظرون لرئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق شارون؟ هل هو بطل برأيكم؟

رئيس الوزراء ايريل شارون رجل بكل معنى الكلمة عندما طلبت منه الوساطة لدى صديقه مبارك لاعادة زوجة القمص واسمها وفاء قسطنطين، اعادها للكنيسة فورا ولم يعدها عمرو موسى ولارئيس او ملك من دول الشرق الاوسط الناطقة بالعربية.

*موقف البابا شنودة معروف في موضوع اسرائيل لماذا تعارضونه؟

قداسة البابا شنودة ،اطال الرب عمره، ابونا الروحي وله ايضا نظرة شخصية سياسية لاتلزمنا فهو يقول انه لن يدخل اورشليم إلا مع شيخ الازهر ومن رايي انه لعب على الحصان الخاسر فها هو شيخ الازهر المحتل لبلدي مصر يطلب معاملة اقباط مصر اصحاب البلد كنصارى نجران.

"أنا إبن رب الأرباب والقرآن لايعنيني"

*منذ فترة قام القس جونز بحرق القرآن؟ ماهو موقفكم من ذلك؟

القس تيرى جونز خادم الانجيل الحقيقي وهو يؤمن بكلام الانجيل الذي يقول إنه سيأتي بعدي انبياء كذابين، وقرا نصوص قرانية في سورة المائدة وغيرها تدعو الى قتال المخالفين في الدين وقال "يحرض الرسول على القتال ومن بدل دينه فاقتلوه". فقام باجراء محاكمة علنية للقرآن ودعا شيوخ الاسلام للرد على هذه النصوص فحضر الامام ابو الحسن امام مسجد تكسكاس ودافع عن القرآن وانتهى المحلفون الى ادانة القر,ن. انا ارى ان شيوخ الاسلام بعدم تكوين فريق للدفاع عن القرآن والرد على نصوص القتل والكراهيه اضاعوا هيبة القرآن فاللوم يقع عليهم.

* وهل فعلاً شاركتم القس بحرق نسخة من القرآن؟

أنا لم احضر جلسة المحاكمة ولم اشارك فيها.

*تستشهدون بآيلت قرآنية تقولون إنها تُشجع على العنف مثل "لن ترضى عنكم اليهود والنصارى"، لكن تتجاهل آيات كثيرة تدعو الى الحب والوئام لماذا؟

انا لااؤمن بالقرآن لانني ابن ملك الملوك ورب الارباب وممارسات الحكام المسلمين ووعاظ المساجد وهجوم المسلمين في مصر على الاقباط بعد صلاة الجمعة كما حدث بالعياط وفرشوط وغيرها اظهرت الوجه الحقيقي للمسلمين. فهل رايت المسيحيين يهاجمون المسلمين عقب صلاة الاحد بالطبع لا اذن ثقاقة الدين الاسلامي هي الباعث.

"القوات الأجنبية تحمي الأقباط"

* دعوتك لحماية الاقباط في مصر الايعتبر دعوة الى احتلال بلدك؟

لا إطلاقاً.

* لكن الاستقواء بالخارج بحجة حماية الاقباط الايعتبر تقويضاً للنظام الاجتماعي في مصر؟

عدد الاقباط 25 مليون قبطي وهم يعدون اقلية ووفقا للقانون الدولي الاقلية محمية بمواثيق الامم المتحدة التي تفوضها الى الحكومات فاذا شكت الاقلية لعدم حماية الحكومة واضطهادها للاقلية ترسل الامم المتحدة لجنة لدراسة وضع الاقلية وتطلب من الحكومة حماية الاقلية امنيا وسياسيا بالمشاركة الكاملة في نظام الحكم. فاذا إستمر عناد الحكومة تجبر الامم المتحدة الحكومة على الانصياع لميثاقها بالقوة العسكرية وهذا مالانتمناه وقد طالبنا مصر بحماية الاقباط وعدم خطف بناتهن وتوفير حرية بناء الكنائس وقضاء عادل وتمثيل عادل للاقباط ومشاركة فعلية في الوظائف ونظام الحكم ولكن المسؤولين المسلمين قرروا رفض الحماية واعطاء الحقوق للاقلية القبطية وصارت عملية القتل على الهوية وحرقت الكنائس وقطعة اذن القبطي وحرقت الكنائس في امبابه وهدم المسلمون كنيسة صول في وجود الجيش والمآسي كثيرة تجدها بالصوت والصورة على النت لذلك فدعوتنا للحماية الدولية لتحقيق السلام الاجتماعي والعيش بسلام وأمن للجميع تحت اشراف دولي بعد ان قاسى الاقباط الهوان منذ الانقلاب العسكري 1952.

*تستدلون بأن قرارات الامم المتحدة تنص على حماية الاقليات لكن ذلك يمكن قبوله إذا كان الاضطهاد يمارس بإشراف الحكومة وهذا غير متوفر في الحالة القبطية؟

الحكومة المصرية مشاركة في الاضطهاد. فالجيش تتم امامه هدم الكنائس وحرقها وتدمير الممتلكات الخاصة بالاقباط وذبح الاقباط وقطع الاذن ولم يقدم الجناة للعدالة بل ان الجيش عجز عن تمكين الاقباط في عين شمس من الصلاة بكنيسة السيده العذراء بحجة ان المسلمين يرفضون صلاة الاقباط في هذا المكان لانه كان مصنعا وتحول لكنيسة وانا اسألك حتى لوكان مصنعا اليس من حق القبطي الصلاة فيه. لقد اصبح الجار المسلم هو العدو الاول للقبطي وتقول ان الاضطهاد لايمارس بمعرفة الحكومة التي ترفض تعيين الاقباط في وظائف سيادية.

"الدستور المصري عنصري"

*الدستور المصري لاينص على اضطهاد اي فرد مهما بلغ، ويُقال ان هنالك ممارسات تصدر من المجتمع هل تتفق مع ذلك؟

الدستور المصري به نصوص عنصريه مامعنى ان الدين الرسمى للدوله هو الاسلام اليس هناك دين مسيحى فى مصر لخمسه وعشرون مليون قبطى يشكلون ليبيا وتونس مجتمعون ولماذا النص على اللغه العربيه لغه رسميه للبلاد وهناك الاقباط الذين يتكلمون اللغه القبطيه ويستخدمونها فى كنائسهم وصلواتهم داخل مصر وخارجها الايعد ذلك عنصريه والادهى ان الدستور المصرى يعتبر الشريعه الاسلاميه المصدر الرئيسى للتشريع وهذه اعلى مراتب العنصريه كيف تريدون تطبيق الشريعه الاسلاميه على الاقباط اننا نرفضها ولانقبلها انتم كمسلمون تريدون قطع الارجل والايادى وضرب الاعناق والجلد وعدم اخذ دم مسلم بدم كافر والمرأة نجسه ومثلها مثل الكلب وهى شيطان ولها نصف الميراث ولاتتخذوا النصارى واليهود اولياء يعنى لاتعينوهم والوثيقه العمريه لذلك فالدستور المصرى عنصري.

"الثورة أسوء من مبارك"

*بصراحة هل أنت مع الثورة المصرية؟ أم انك جزءاً من نظام مبارك؟

نظام مبارك سيىء والثوره اسوأ من نظام مبارك.

*الا ترون ان نظام مبارك حول أزمة الاقباط الى الكنيسة والتي لم تستطع هي الاخرى ان تحتوى المشكلة؟

الكنيسة مكان للعبادة وليست مكان للسياسة ولكن انظمة الحكم منذ 1952 اضطهدت الاقباط اسوأ اضطهادا في التاريخ البشري.

*لماذا يزعجكم زواج مسيحية بمسلم، اليس جزءاً من حرية التعبير التي تؤمن بها؟

عدد المسلمين والمسلمات في مصر ستون مليون رجل وامراة. سؤالي لك لماذا يلجأ المسلمون الى خداع وخطف البنات القبطيات صغيرات السن؟ هل لان نساء المسلمين قليلي العدد ام ان نساء المسلمين قبيحات وذميمات والمرأة المسلمة نجسة وشيطان فيلجأ المسلم الى بنات الاقباط الجميلات ويخطفهن بغير شرف. هل هذه حرية التعبير؟ اتركوا يامسلمين بنات الاقباط.

لدولة قبطية تمتد من الأسكندية الى اسوان

*هل تؤيد تقسيم مصر، بحيث يكون للاقباط دولة؟

إذا صمّم المسلمون على المادة الثانية الاسلامية، فلنا الحق في دولة قبطية مدنية بحكم ذاتي من الاسكندرية الى اسوان والواحات ويكون للاقباط حكومة مدنيّة من اقباط ومحاكم لهم ومحاكم مشتركة بين قضاة اقباط ومسلمين في حالة النزاع المشترك ويعيش الاقباط مع المسلمين في ذات الاماكن ولهم جامعة ومدارس قبطية ولغة قبطية. والمسلمون يخضعون لحكومة مركزية يمثل فيها الاقباط بنسبة خمسة وعشرون في المائة وجيش موحد بذات النسبة ولايكون هناك تقسيم ابدا للبلد مع حرية التنقل.

*أخيرًا كيف تنظرون لدعم إدارة أوباما لمصر بعد مبارك؟

إسال إدارة أوباما.

المصدر: إيلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موريس صادق : تجريدي من الجنسية دليل على اضطهاد الأقباط في مصر..وشيخ الازهر المحتل لبلدي مصر يطلب معاملة اقباط مصر اصحاب البلد كنصارى نجران! (50)

اسماء شهيد‏01 ‏يونيو, ‏2011

ان شاء الله تموت محروق انتى وجونز.الجزاء من جنس العمل.

اسماء شهيد‏01 ‏يونيو, ‏2011

قال تعالي:(لااكراه في الدين)وقال تعالي:(لكم دينكم ولي دين)صدق الله العظيم.اشهدواان لا اله الاالله وان سيدنا محمدعبدالله ورسوله.وان عيسي عبدالله ورسوله وان مثل عيسي عند الله كمثل ادم خلكهوامن تراب.اما عن النجاسه فقد امرنا الله ان نتوضئ عندكلي صلاه يعني خمس مرات يوميا وقد اثبت العلم الحديث والعلماء الامركيون الكفره انالذين يتوضئون اقل عرضه بكثير من الذين لا يتوضئون بلااصابة بتسوس الاسنان والبكترياوالفطريات المسببه للتهاب البلعوم.وقد امرنا الله بستحمام والطهارة من الدوره الشهريةوالاستحماممن الجنابه يبقامن فينا الي نجس يا...

ناصر الحوفى‏30 ‏مايو, ‏2011

هذا الرجل وضع نفسه فى مأزق وأظنه فى خطر محدق به لأ نه عادى المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربهاوتطاول على عقيدتهم بكل إسفاف وجهل إنه لايملك طريقة محترمة لعرض أفكاره ولايجيد قراءة التاريخ ولا يفهم النص القرآنى ولايعرف أن أول من أكد لمحمد صلى الله عليه وسلم بأنه نبى هو ورقة بن نوفل النصرانى ويا ويله هو وشارون السفاح قاتل الأطفال

مصريه‏30 ‏مايو, ‏2011

خلى عندك حاجه اسمها دم لونه احمر واخفى فى ستين داهيه يا كلب

على ظنون‏30 ‏مايو, ‏2011

شيخ الازهر حزائة اطهر منك ياكلب وبيادة اصغر جندى على راسى وبلمنسبة ياعلج انا سلفى

aprhem77‏26 ‏مايو, ‏2011

اللى بتعمله ده دليل انك موش مصرى المصرى الاصيل بيخاف على بلده وبعدين انت بتقول المسيحيين اقليه لا والله الشعب المصرى كله نسيج واحد والخوه المسيحيين واخدين حقهم تالت ومتلت انت موش عايش فى مصر وموش شايف الصوره على حقيقتها كل اللى بيوصلك كلام كدب روح القرى والنجوع والمدن شوف الكل متحابب ومتعاون واصدقاء حرام عليك

محمد يحيي‏26 ‏مايو, ‏2011

انك لا تؤمن بالقران ولا بمحمد ولكنى اقول لك انا اؤمن بعيسى وبما نزل عليه بعيد ا عن تخاريفك نحن نؤمن بانبياء ورسل الله ولن ننجر الى خلافا مع اخواننا النصارى حتى تضيع الفرصه القذرة من يديك لايجاد الخلافات بين ابناء الوطن ارجو منك الا تدع الشرف على حساب ابناء الوطن تعالى عيش فى مصر وبعدين اتكبلم محسسنى انننا مشغالينها خطف ودبح وقتل الخلاف لايفسد العلاقات بين ابناء الوطن لدرجه ان كلا منهم يكفر الاخر ويكفر نبيه اخلع من مصر وشوف لك بلد تانيه اسرائيل حلوة روح العب مع شارون وبعدين شارون مين اللى ضحك عليك وقالك انه رجع وفاء لزوجها بضغطه على مبارك اعتقد مبارك كان اكبر من انه يعمل كده ولما تيجى تجادل مسلم جادله باللى انت مؤمن بيه ومش هزود عشان مجرحش حد

ابراهيم مكى‏26 ‏مايو, ‏2011

الوم على وسائل الاعلام المحترمة الاهتمام بهذا الخنزير الصهيونى الذى يذم فى المصريين ويمجد فى سيده شارون

هشام‏26 ‏مايو, ‏2011

انا مش عارف انتو بتحرقو دمنا ليه وتجيبولنا ناس متخلفه احنا نقصين وجع ولا خنقه الناس ال زى كده تتساب تغور فى داهيه حسبى الله ونعم الوكيل

كريمان‏26 ‏مايو, ‏2011

يا يهودى انت لست مصرى ولا مسيحى ومن يضهد المسيحيات هم انتم ومن سمح لكم بذلك مبارك المخلوع عندما سلم كنيستكم وفاء قسطنطين التى قتلتوها عندما رفضت العودة للمسيحية يعنى لم يجبرها احد على الاسلام ولم يتزوجها احد لان نساء المسلمات وحشين ومش بيستحموا وبيروحوا الجامع وهم انجاس طبعا انت عارف مين هن الانجاس اللى بيروحوا الكنيسة وهم عليهم نجاسة وبيدخلوا يزودوا نجاستهم من الاكهنة قصدى ياخدوا البركة وكل رجالتكم عارفين وساكتين لانهم ديوث هو انت متعرفش ان اللى مش بتخلف بتروح الكنيسة وبقدرة قادر تبقى حامل دى طبعا معجزات الكهنة ولا اية مش كدة يا انجس خلقاللة اى واحدة بتاسلم بتفضل الموت على الرجوع الى المسيحية وهذا اكبر دليل على انحسار الديانة المسيحية كل ما تبنوا كنايس كل ما ياسلم النصارى واللة متم نورة ولو كرة الكافرون وياريت تقراالتاريخ وتعرف انكم دخلاء على مصر وانكم هربتم من اضطهاد اليهود للسيد المسيح ولا متعرفش حاجة عن رحلة العائلة المقدسة وانكم لستم فراعنة ولا مصريين اصلا وان الاسلام فى مصر قبل ان يولد السيد المسيح بالاف السنين منذ ابينا ابراهيم فرسل اللة كلهم مسلمون وليس محمد (ص) فقط ويجب ان تقتل بتهمة الخيانة العظمى يا مورس الكاذب

Hossam‏26 ‏مايو, ‏2011

أيها الخنزير .. أنت أقذر شىء شفته فى حياتى لا تنتمى لا لدين و لا لمجتمع فالاسلام أشرف من ينتقده أمثالك و حتى المسيح و المسيحية برئية من أمثالك فأنت لا دين ولا ملة لك.

مودى‏26 ‏مايو, ‏2011

انت خنزير ومصر فى غنى عن امثالك لان النبى (ص)قال اوصيكم والاقباط فمنين يجى العنف وبعدين كلنا عايشين كويسين فى مصر انت تعرف اية عن الحياة هنا وانت عايش اصلا فى امريكا انا من رايى يا جماعة انة من المسببين للفتنة فى مصر اتقى اللة يا خنزير هى مصر ناقصة امثالك

ابراهيم العليمى‏26 ‏مايو, ‏2011

انا ما لمشى اليهودى ده المنافق وهوسم قاتل للطرفين مسلم ومسيحى الوم على اجمل جريده لماذا تدونو كلامه على هذة الصفحات هل تردون ان.....ولاتعملوا منه بطل برجا عدم النشر له وياريت تشيل صورته المقرفه دى ولعلمه اعرفه ان بنات المسحين اخوه لنا وبنات المسلمين اخوه لنا وبعد يشطان وبرجا من الجريده عدم النشر لهذا ارجوكم عدم النشر له اذاكان هو فى الخارج وبيرسل سمومه فينا برجاء برجاء

سيد‏25 ‏مايو, ‏2011

اتقوا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن هذا رجل افاق وفتان مصر فى غنى عنه وعن أمثاله

ايمن‏25 ‏مايو, ‏2011

مع اعتذارى الكامل للخنزير مسيحى+مسلم يساوى مصرى المفروض يمنع من دخول مصر

مسحية‏25 ‏مايو, ‏2011

الكنيسة بريئة من امثالك لانك عميل ومصر لاتشمل اى عميل ولا تتشرف ان تكون ابنها
وبنات المسلمات مثلهن مثل بنات الاقباط لانجسة ولا قبيحة

عاطف عمر غبدالجابر‏25 ‏مايو, ‏2011

لايمكت لمثلك ان يكون مصرى فكل ماقلته يعنى ان الكراهيه لهذا الوطن ولاهلها وللاخوة الافباط خصوصا مملوء بالكراهية وارجو من احد الاخوة الافباط ان يرد على هذ الشخص صاحب نظرية الغتنه الطائفيه فى بلدنا حتى بيكتع واقل واجب من بلد نكرهه ان تقيلك من الانتساب اليه قماذا قدمت لاخواننا الاقباط حتى تتتكلم باسنهن

زائر مصرى صميم‏25 ‏مايو, ‏2011

مسلم مسيحى ايد وحه لكل من يرى التعليق دقق النظر ثانية فى حتى الارتباط ىفى الكلمه مسلم مسيحى اول حرفين مس واخر حروف لم يحى معنى ذلك ان الفتنه الطائفية التى اساسها هذا العميل الخائن لدينه قبل بلده مس الاديان لاتبقى على مسلم ولامسيحى مس /فتنه طائفية/ لم يحىمسلم مسيحى الله اكبر فوق كيد المعتدى

مشيرة مظهر‏25 ‏مايو, ‏2011

مصر فى غنى عنك ومش عايزين الوساطة بتاععتك يا كافر مع اثيوبياوالقرآن هو نور السماوات والارض لانه من عند ربنا------يا كلب

ابو حسن‏25 ‏مايو, ‏2011

قال الله تعالى... (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)فمحمد باق ما بقيت دنيا الرحمن... وسيعلو صوت الاسلام.

لطفى زين‏25 ‏مايو, ‏2011

اعتقد ان المطلوب ليس حماية الاقباط من المسلمين فهم اخوه ولكن يجب ان تكون الحمايه من امثالك الذين عاشو فى احضان دولارات مزيفه فمصر هى الاصل ولا يستحق امثالك ان يحمل جنسيتها

حسن‏25 ‏مايو, ‏2011

من انت ايها النجس لكي تتحدث عن المسلمين والاسلام انت الاعدام فيك ف ميدان عام حلال

أحمد الباروطي - بني سويف‏25 ‏مايو, ‏2011

والله العيب مش على هذا الرجل النجس ( آسف على قول رجل فهو مخنس )العيب على جريدة الاخبار التي تنشر لهذا الصعلوق هذا الحوار وتجعل له قيمة وهو بلا قيمة دا نجس ابن نجس

أبو محمود‏25 ‏مايو, ‏2011

أولا المفروض على الجيش المصرى منعه من دخول مصروليست الجنسيه فقط وعلى أسرته كذلك لأنه مجرد حيوان ينطق بلسان أنسان خائن لبلده وتحتمى بامريكا وإسرائيل ماذا قدموا لمبارك وان الشعب المصرى قادر على حماية بلده أفهم يا حيوان واناشد شيخ الأزهر بالرد على هذا الحيوان

سليمان‏25 ‏مايو, ‏2011

لا أعلم هل هذا الرجل مصرى أم صهيونى ولا يمت للمسيحية بأى صلة بل لا يمت لأهل الكتاب بأى صلة هل هذا الرجل عاش فى مصر حقا أم تربى على يد عبدة الشيطان

هشام خليفه‏25 ‏مايو, ‏2011

بدون سب او تلويث الفم واللسان بالفاظ لا يحبها الله ورسوله ارجوا من الشئون القانونيه بالازهر الشريف رفع دعوي علي هذا البني ادم لاني لا احب ان اقول عنه رجلا بتهمه قذف شيخ الازهر ووصفه بالمحتل وعلي ان تكون هذه الدعوي بمصر وايضا في امريكا ومطالبته بتعميض يخرب بيته ان شاء الله

د/مرسي عبد الباري‏25 ‏مايو, ‏2011

هل نسي هذا المدعي أن مصر كانت اسلامية منذ ابراهيم الخليل وأ ن الرومان البيزنطيين احتلوها وفرضوا عليها الديانة المسيحية (حينها) وان المسيحييون على حد زعمه محتلون أيضا ولكن المسلمين لم يجبروا أحدا على الخول في الاسلام لافي مصر ولا في غيرها ،حقا انه غير 0صادق)

eman‏25 ‏مايو, ‏2011

منك لله يا شيخ يعني المصريين ناقصين حرقه دم مش كفايه كل المشاكل اللي احنا فيها اقسم بالله العلي العظيم لا يوجد فتنه بيننا وبين اخواتنا و شركائنا في الوطن الفتنه خارجيه منك و من امثالك الكارهين لمصر فانت لا تعرف معني هذه الكلمه و لو كنت تعرفها كنت تخاف عليها وتترفع عن اي مشاكل مصطنعه والله العظيم اعيش انا المسلمه في شارع نصفه من اخوتي المسيحيين و هم في منتهي الاحترام و الجدعنه مثلما نحن في منتهي الاحترام والجدعنه ولا يوجد فرق بيننا و لكن امثالك لا قدر الله من سيقومون بهذه الفرقه و لكن باذن الله لن تنالها وامثالك وعاش شيخ الازهر وعاش البابا شنوده وعاشت مصر بابناؤها مسلمين و مسحيين

DR. DESSOUKY‏25 ‏مايو, ‏2011

PUBLISH MY COMMENTS IF YOUR NEWSPAPER IS REALLY A NEWSPAPER

المصري‏25 ‏مايو, ‏2011

ارجو من الجميع الايهتمو بهذ الكائن الذي هو عار على الدين الذي ينسب اليه فالمسيحي الحق هو الذي يعمل بتعاليم المسيح وهذ الكائن لم يطبق تعاليم دينه دين المحبة وان ما بين المسلمين والمسيحيين من المحبة والمودة اكبر مما ينبح به هذا الكائن الذي يريد ان ينفذ الاجندة الامرصهيونيةفي مصر الغاليةاما مايدعيه من اضتهاض فهذه فتن يشعلها هذا الكائن وامثاله بين من يستخفون بعقولهم

عبدالرحمن‏25 ‏مايو, ‏2011

خليك احسن فى امريكا محدش طلب مشورتك ومالك انت ومال الاسلام خليك فى ديانتك وبس ومتخبطش فى الحلل لان مصر اغلبها مسلمين ياغبى فلازم الولة تكون اسلامية وبعدين المسيحيين مش طلبو مشورتك ولا تدخلك خليك مع الى انت عايش معاهم زيك زى اى خرتيت

سيد‏24 ‏مايو, ‏2011

ياراجل ياوسخ يابن الكلب انتة جنس ملتك اية دا انتة متنفعشى تبقى حيون

DR‏24 ‏مايو, ‏2011

YOU READ IT WRITE, YES YOU SHOULD BE HANGED WITH ALL MUBARAK FAILTHY DOGS BECAUSE HE ALLOWED AN ANIMAL LIKE YOU TO ATTACK EGYPT AND ITS MUSLIM PEOPLE

عبدالله‏24 ‏مايو, ‏2011

كل100 عام يظهر عالم ليأخذ

بأمة المصتفى (محمدبن عبد الله)

صلى الله عليه وسلم

وكل فطره يظهر فاسد ومضلل

واحسبك مضلل هذه الفتره

وهذا اقل رد على امثالك

عبدالله‏24 ‏مايو, ‏2011

كل100 عام يظهر عالم ليأخذ

بأمة المصتفى (محمدبن عبد الله)

صلى الله عليه وسلم

وكل فطره يظهر فاسد ومضلل

واحسبك مضلل هذه الفتره

وهذا اقل رد على امثالك

مسلم مصرى‏24 ‏مايو, ‏2011

ان حديثك ياموريث عن الاسلام لينم عن مدى غبائك وجهلك الم تذكر سماحت الاسلام فى قوله تعالى لمحمد (صلى الله عليه وسلم ) وللمسلمين ( .. خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهليين..) والم تذكر قوله تعالى ( ولا تجادلو اهل الكتاب الا بالتى هى احسن .. ) والم تذكرقوله تعالى( ان الله يأمركم تن تؤدوا الامانه الى اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ) ومعنى الناس اى كافة البشر مسلم مسيحى يهودى اى شخص ايا كانت ديانته امرنا الله بان نحكم بالعدل فأى تعصب تتحدث انته عنه للاسلام ثم كيف تقول بجهل ان الاسلام قرر ان المرأءه نجسه وانها شيطانه وان لها نصف الميراث ارد عليك واقول ان المرءه لم تكرم الا فى الديانه الاسلاميه واذكر لك على سبيل الميثال لا الحصر ان الله سبحانه وتعالى ذكر سوره كامله بالقران الكريم والمحفوظ بأمر الله رغم كيد الحاقديين وهى سورة النساء وجعل الله لها ذمه ماليه مستقله عن اى شخص كان مهما كانت صلت القرابه بها وجعل لها الحق فى طلب الطلاق بل جعل من حقها خلع زوجها اذا رأت استحالت الحياه معه وهى كلها تفضيل للمرءه وليس اهانه لها اما بالنسبه للميراث فالان الاصل ان القوامه ان كنت تعرف معناها فهى للرجل ومعنى القوامه اى تكاليف المعيشه من ماكل وملبس ومسكن وغير ذلك فهى من اختصاص الرجل لاالمرأه وذلك لان الاصل ان يكد الرجل ويضرب فى الارض من اجل تفير متطلبات الحياه واقراء ان شئت قوله تعالى (.. فلا يخرجنكما من الجنه فتشقى ..) ولم يقل فتشقيان ومع ذلك ولان الاسلام دين ودنيا اراض ان يصل الارحام فلم يحرم المرأه من الميراث بل جعلها على النصف من الرجل والحديث هذه المسأل يطول شرحها وهذا قليل من كثير واختم كلامى بالحمد لله على نعمت الاسلام وكفى بها نعمه الاسلام دين الطهاره دين السلام دين التعاون قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونو على الاثم والعدوان ) صدق الله العظيم

مصرية‏24 ‏مايو, ‏2011

انا حاسة انى بسمع واحد اسرائيلى معفن وبقوللك يا موريس انت اكبر معن عنصرى على وجة الكرة الارضية وياريت متجبش سيرة القرأن ومتعشوش فى الدور دة علينا كل المسحيين اللى فى مصر عرفين انهم وخدين حقهم كويس لكنهم عايزين اكتر من حقهم

samer‏24 ‏مايو, ‏2011

نرجوا من ادارة الجريدة عدم نشر مثل هذه المقالات لحوارات مع ناس هايفة و تافهه مثل ذلك المعوق ذهنيا حتى لاتفقد الجريدة مصداقيتها من ناحية و حتى لا تكون سببا في أشعال الفتنة بين ضعاف العقول من ناحية اخرى
وفقنا الله جميعا الى ما فيه خير مصر.

جمال‏24 ‏مايو, ‏2011

ياريت محدش يعطى له>ا الرجل فرصة للظهور فى وسائل الاعلام لانة لايستحق ان نعرف ارائة لان كل ارائة عنصرية
وظن انة يلعب دور مرسوم لة وهو لايهمة لامسلمين ولا مسيحين لانة لو جلس مع نفسة سيجد ان كل ما يدعو الية عواقبة ستنال من الكل مسلم ومسيحى

جمال‏24 ‏مايو, ‏2011

ياريت محدش يعطى له>ا الرجل فرصة للظهور فى وسائل الاعلام لانة لايستحق ان نعرف ارائة

ahmed‏24 ‏مايو, ‏2011

كام رب عندك عشان تقول رب الارباب فأن الله واحد لاشريك له لو دينك علمك كده يبقى دين باطل وحرق القرأن دليل على خوفك منة وضعفك لكن احب اقولك انت و بعض الاقباط مثل اقباط ماسبيرو وغيرهم من اعداء الاسلام ان مصر ستظل مسلمة وستقود العالم قريبا ان شاء الله تعالى وقائدنا سيكون سيدنا عيسى نبى من الله وليس نبى الى المسحيين فقط لكن بعثة الله ليكون رحمة ونور للعالمين

مصرى‏24 ‏مايو, ‏2011

كلب ابن كلب لا يستحق التعليق

شريف‏24 ‏مايو, ‏2011

قدبدت البغضاء من افواههم وماتخفى صدورهم اشدهكذا فضح القران امثال موريس الكاذب الذى يفترى على الشعب الواحد الموحد للابدوامثال هذا الشخص هم من يحرضون على الفتنة وامثال هذا الشخص ممن يعيشون بالخارج ويتنعم باموال اجهزت المخابرات الاجنبيةهم اكبر خطر على امن البلد صديق شارون نسال الله العلى القدير ان يكون مصير موريس مثل مصير شارون وان يجمعهم سويا فى المكان الذى يستحقانه بالاخرة

مصرى‏24 ‏مايو, ‏2011

انت لابد من محاكمتك بتهمة الخيانة العظمى لانك تطالب باحتلال مصر من قبل امريكا واسرائيل انت خائن والاقباط وخدين حقهم تالت ومتلت والاقباط كانوا هربانين فى الصحراء من اطهاض الرومان وعمرو بن العاص هو الللا خلى لهم قيمة.

elshat gapall‏24 ‏مايو, ‏2011

منالملاحظ ان كل انسان غير سوى العقيدة يكرة نفسو ويكرة دينة ويؤلب لناس على دينة وهذا الرجل ليس من النصرانية فى شيىْ لانةيكرة البلد اتى انجبتة وتحالف مع الشيطان على اهل دينة وبلدة

زكى‏24 ‏مايو, ‏2011

تريد بنات الاقباط طهارة الرجل المسلم الجميل انظروا الى وجه مورييس وقارنوه بوجه القردستجدوا ان القرد ملك ملوك ورب ارباب موريس

عناني متولي عناني‏24 ‏مايو, ‏2011

الي النجس العفن المنبوذ كلب ال صهيون برغم انفك وانف الحاقدين امثالك نحن مسلمين ومسحيين في رباط الي يوم القيامه وكما قلت لك من قبل واكرر مصر عاليه شامخه كالسحاب لايضرها نبح امثالك الكلاب فانبح اولاتنبح لان تقف مصر عن العطاء ولن نكره مصر ولن نزايد عليها مهماقلتم او فعلتم عملاء المهجر عديمي النخوه والكرامه

مصرى‏24 ‏مايو, ‏2011

يا موريس يا بن الكلب احترم نفسك وخلى عندك ده انت القران مش عاجبك يا معفن انت مصر والمسيحيين بريئون منك لانك انت مش مسيحى انت ابن كلب حلال فيك ضرب النار

احمد عاطف حسن‏24 ‏مايو, ‏2011

ياملعون لعنك الله . المسلمون و المسيحيون عائلة واحدة قبطية مصرية و الدين فى القلب يغرسة الله فى القلب الخاشع لله المؤمن بوجودة وقدرتة وهو سبحانة وتعالى من غرسة فى اهل الحبشة والانصار وجعلهم انصار للاسلام ومياة النيل هبه الله لعباده وليست للمسيحين فقط وانما لخلق الله جميعا . اما عن هيبة القران فهذا مايدل علية حرقة من الكفرة اللذين يخشون ان يؤثر عليهم وفيهم فحرقة من الرعب منه وهلا شققت عن قلوبهم .
امثاثلك هم اعداء الوطن و مثيرى الفتنة ولو كنت انسان سوى لبحثت عن المحبة التى نادى بها المسيح عند عشيرتك لا عند بنى اسرائيل قتلة المسيح عد لرشدك و لاتكن من الظالمين

ايمن‏24 ‏مايو, ‏2011

مصر غنيه بشعبهامسلم ومسيحي انت عميل مشبس تفقد الجنسيه الاعدام ليك كان الواجب اتخازه لاكن يكفي انك محروم من دخول مصر ام الدنياروح لسرائيل وامريكا خليهم مشعاوز اكمل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37089

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

لماذا قال تشقى ولم يقل تشقيان

,

لماذا قال فتشقى ولم يقل تشقيان

, لماذا قال الله تشقى ولم يقل تشقيان, الاضطهاد الرومانى للمصريين و العلاقة بينها وبين حقوق الانسان, علاقه اضطهاد الرومان للمصريين بحقوق الانسان, تعليق على الاضطهاد الرومانى للمصريين,

تعليق عن الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

تعبير عن الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

بحث عن الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

بحث عن اضطهاد الرومان للمصريين

,

لماذا قال الله فتشقى ولم يقل تشقيان

,

تعليق على اضطهاد الرومان للمصريين

,

الاضطهاد الرومانى للمصريين وعلاقته بحقوق الانسان

,

الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

علاقة الاضطهاد الروما

,

اكتب تعليق عن الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

البحث عن الاضطهاد الرومانى للمصريين وبين حقوق الانسان

,

تعليق على الاطهاض الومانى بينة وبين حقوق الانسان

,

بحث عن حقوق الانسان والاضطهاد الرومانى

,

تعليق على موضحا العلاقة بينها وبين حقوق الانسان فى مصر قبل الاسلام

,

لماذاقال تشقى ولم يقل تشقيان

,

الاضطهاد ضد اطفال الشوارع

,

قال الرسول اوصيكم على اقباط

,

مقال عن الاضطهاد الرومانى للمصريين واخذ حقوق الانسان

,

لماذا قال الله تعالى فتشقى ولم يقل تشقيان

,

تعليق عن اضطهاد الرومان للمصريين

,

تعليق عن الاضطهاد الروماني للمصريين

,

تعليق الاضطهاد الرومانى للمصريين

,

بحث عن الاضطهادالرومانى للمصرين

,

اكتب تعليق عن الاضطهاد الروماني للمصريين

,

الاضطهاد للمسيحين فى مصر 2011

,

اخر اخبار زيادة مرتبات المعلمين في مصر 25 5 2011

,

تربين السد العالى

,

سامى عنان ديانته مسلم

,

سوزان مبارك عنصريه مسحيه

,

عالم لاالمراة

,

موضوع تعبيرعن قال تعالى تعاونو على البر والتقوى ولا تعاونوا علا الاثم والعدوان

,

??????????

,

اكتب تعليقا عن الاضطهاد الروماني للمصريين

,

تعليق على اضطهاد الرومان للمصريين وحقوق الانسان

,

اخر اخبار الاقباط داخل مصر

,

اضطهاد الرومان للمصريين

,

التعليق على الاضطهاد الرومانى العرب والفرق بينها وبين حقوق الانسان

,

معاملة الاقباط في مصر

,

الاضطهاد الرومانى للمصرين

,

اريد تعليق بين اطهاد الرومان لمصر وبين حقوق الانسان

,

تعليقا عن اضطهاد الرومان للمصريين

,

تعليق عن اضطهاد الرومان للمصريين والعلاقة بينها وبين حقوق الانسان

,