الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

مؤكداً أنه فخور بتوليه الدفاع عنه وأن الناس احترمته

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المحامي فريد الديب: لدي ما يكفي لإثبات براءة الرئيس السابق مبارك

صورة الخبر: فريد الديب - محامي الرئيس السابق مبارك
فريد الديب - محامي الرئيس السابق مبارك

أكد المحامي المصري فريد الديب، الذي يتولى الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك، أن لديه ما يكفي من الردود والإثباتات التي تنفي التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أنه – مبارك – في حالة صحية متردية، لا تسمح له بالرد على ما يوجه له من اتهامات.

وقال إنه لم يتطوع للدفاع عنه، بل تم اللجوء إليه، "لم أتطوع للدفاع عن أي إنسان في حياتي، مهما كانت رتبته، ولكن أقبل بالوكالة لمن يطلب اللجوء إلي كمحام، ويجب أن يتم الاتصال بي بطريقة محترمة، حتى وإن كانت هذه القضية من نوع خاص، فأنا لا أحيد عن مبادئي أبدا، بأن أقوم بعرض نفسي على أحد، لا تصريحا ولا تلميحا".

وشرح الديب تفاصيل الاتصال الأول بينه وبين مبارك قائلا "بدأ الاتصال بأحد أقاربه، ثم تم الاتصال بيني وبين الرئيس السابق بشكل مباشر، وتحدثنا عما ورد على الساحة، وتعرفت على وجهة نظره في كثير من المسائل التي تم تشويهها أو التجهيل بها، بالإضافة للكثير من الأمور التي تهمني كمحام، ثم التقيت به عدة مرات، وأثناء جميع التحقيقات التي جرت معه".
جاء ذلك في حوار عرضته شاشة قناة "دريم" المصرية، أمس الثلاثاء 7-6-2011، أوضح خلاله أن الرئيس السابق لم يعلم بقرار إحالته للمحاكمة إلا بعد صدور القرار بشكل رسمي وتناول وسائل الإعلام له، قائلا: "ذهبت في اليوم التالي مباشرة إلى شرم الشيخ لأعلم مبارك بقرارالنائب العام بإحالته إلى المحكمة، وتحدثت معه حول خطة الدفاع، وكان حزينا جدا، بل إنه حزين منذ البداية، لعلمه أن هناك بلاغات قدمت ضده بهذا الخصوص".

ونفى المحامي فريد الديب ما ورد في وسائل الإعلام، وما ادعاه بعض المحامين، عن لجوء مبارك للعديد من المحامين للدفاع عنه، ورفضهم لذلك، مؤكدا أنه المحامي الأول الذي تعرض عليه القضية: "بلغني أن هذا كله غير صحيح، بغض النظر عما ذكرته وسائل الإعلام، وعلى من يعلن طلب الرئيس منه أن يتولى الدفاع، أن يأتي بالدليل، فهذا كله غير صحيح، كما أن الفرصة الآن سانحة لنشر الاشاعات، وحتى في حال حدوث ذلك، فلا يليق بأي إنسان أن يعلن هذا على الملأ".

ولدى سؤاله عن رأيه في جعل المحاكمة سرية أم علنية، أجاب: "هذا الأمر سيكون متروكا للمحكمة، إلا أنني أرى أن محاكمة رئيس جمهورية سابق في مثل هذه الظروف، والانفلات الأمني، بالإضافة للتهويل الإعلامي، والأخبار غير الصحيحة التي تنشر، وتكذب بعد فترة قصيرة، لن تكون عادلة، فيجب أن يترك للجميع العمل في هدوء، فالنيابة العمومية موجودة لتمثيل المجتمع، وهي قادرة على ذلك".
"أدافع عنه في 3 تهم"
وأوضح الديب أنه يتولى الدفاع عن مبارك في 3 تهم، وهي الاشتراك في قتل المتظاهرين، والحصول على عطية من الشركة التي يمثلها حسين سالم (ممثلة في شاليهات في شرم الشيخ)، والاشتراك مع وزير البترول الأسبق في تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة، مشيرا إلى أنه يتولى أيضا الدفاع عن بقية أفراد أسرة مبارك.

وقال إنه لم يجد أي استياء ممن قابلوه، لتوليه قضية مبارك، "والله العظيم لم يحدث، بل على العكس، ألقى من الناس كل التقدير والاحترام، لأنني محام أولا وأخيرا، وسبق أن توليت قضايا استاء منها الرأي العام، وانتهت بعد ذلك بالبراءة، بل إنني أشعر بالفخر لدفاعي عن مبارك. أما الغريب هنا، فإنك ترى الكثيرين يدعون لحرية الرأي، لكن حالما يرون أن هذا الرأي مخالف لهم، فستجدهم أول المنقضين عليك، لذا حتى وإن وجدت من يؤيد ما أفعله، فسيفعل ذلك سرا".

وأكد فريد الديب أنه لن يندم أبدا على دفاعه عن مبارك، حتى وإن حكم بالإدانة، مؤكدا أنه سيطعن في هذا الحكم باذلا كل جهده للدفاع عن مبارك وإخراجه.
يذكر أنه تم إنشاء عدة صفحات، على الموقع الاجتماعي "فيسبوك"، لمحاربة المحامي فريد الديب بسبب توليه الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك، منها: "معا لسحب الثقة من فريد الديب المحامي المرتزق"، "ضد المحامي فريد الديب"، "نعم لإسقاط وشطب المحامي فريد الديب من نقابة المحامين"، "معا ضد المحامي الفاسد (فريد الديب) من أجل دم الشهداء"، "فريد الديب المحامي (المدافع الأول عن الفساد في مصر والعالم)"، وتراوح عدد المشاركين في تلك الصفحات من 2 فقط إلى 253 مشاركا.

المصدر: العربية - نهى عمر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المحامي فريد الديب: لدي ما يكفي لإثبات براءة الرئيس السابق مبارك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية