الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فريد الديب فى أجرأ حوار إعلامى مع معتز الدمرداش: بحب مبارك جداً وهو أول من أيد الثورة.. والرئيس السابق يتعرض لاغتيال كل يوم وأغلب أوقاته فى غيبوبة تامة.. ولم أطلب نقل محاكمته لشرم الشيخ

صورة الخبر: الديب و الدمرداش
الديب و الدمرداش

قال فريد الديب محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، إن موكله "زعلان" بصفة عامة لأنه لم يكن يتوقع أن يتعرض لهذه للحملة الشرسة غير العادلة، التى تتناول كل شىء دون أساس، وتتجاهل كل ما هو طيب.

وأضاف: "الراجل لا ضرب ولا جرى ولا هرب، واتهامه كمان على عينه ورأسه، لكن يجب أن نحترم القضاء وهو الفيصل، لكن كل ما يحدث من سب وقذف عملية تزعل"، لافتاً إلى أنه حرص على ألا يظهر فى وسائل الإعلام، واصفاً تناول أى قضايا مطروحة أمام ساحة القضاء بـ"الجريمة".

وقال الديب فى أولى حلقات برنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمراداش على قناة "الحياة2" مساء أمس، إن هناك ملايين أخرى لها موقف مؤيد للرئيس، وهناك فرق بين ما حدثت فى 25 يناير وما حدث فى 28 يناير، فالأولى قامت بحق وانتفض الشباب للإعلان عن حقهم، وأول من أيدهم حسنى مبارك وقد تندهش، وأكد ذلك من خلال خطابات الرئيس السابق، مشيراً إلى أن أهم ما يثير غضب الرئيس السابق عدم ذكر أى محاسن لفترة حكمه طول مدة خدمته للبلاد فى الـ62 عاماً.

وأوضح محامى مبارك أنه بكى عندما شاهد تقرير البرنامج عن الشهيد سيف، وهى رسالة إعلامية محترمة، لكن انتقد محامى الرئيس السابق عدم التعرض والتناول لأى شهيد من رجال الأمن، وهنا اشتد الحوار، ورد الدمرداش قائلاً: "الشرطة زلتنا 30 سنة فاتت.. مينفعش أتعاطف معاهم.. يرجعوا أه على عينا ورأسنا".

وحول الحالة الصحية للرئيس السابق، أوضح الديب أن مبارك حين أصيب بمرضه الأخير لم تعلم وزارة الصحة شيئاً عنه لكون المركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة هنا فى مصر ومستشفى هايبدلبرج الألمانية هما اللذان يتابعان حالته الصحية، وثبت أنه مريض بالسرطان، وتم استئصال الاثنى عشر بالكامل وجزء من البنكرياس والمرارة والقناة المرارية الكبرى فى 6 مارس 2010، وكانت الحالة فى منتهى الخطورة كونه لديه نوع من الحساسية، لكن الرؤساء لا يعلنون حقيقة مرضهم، وهذه الحالة الصحية تحتاج إلى متابعة مستمرة كل 3 شهور، وحتى هذه اللحظة لم تفعل، وآخر تقرير تم تكليفه من قبل النائب العام أوصى بمتابعة الحالة خوفاً من عودة السرطان مرة أخرى، وتقدمت بطلب رسمى للنائب العام الذى أحاله بدوره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ليتابع الطبيب الألمانى الذى أشرف على علاجه فى العام الماضى، مؤكداً أنه لم يتلق أى رد رسمى حتى الآن.

ونفى الديب توجيه علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، رسالة استغاثة للسلطان العمانى، لافتاً إلى أن الرئيس يجرى اغيتاله معنوياً كل يوم بكلام غير حقيقى، ونفى الديب ما تردد عن ثروة الرئيس السابق، وتصريحات السفير البريطانى عن ثروة مبارك، لافتاً إلى أن هذا الكلام تم تحريفه، ولو كان قيل ذلك حقيقياً كنت قاضيته دولياً فى بريطانيا، إنما هو قد صرح بأن إنجلترا لديها قائمة بأرصدة عدد من المسئولين السابقين، وأضاف: "من هذا المنبر أتحدى الجميع وعلى مستوى العالم أن يأتوا بدليل على أن الرئيس السابق يمتلك دولاراً واحداً فى أى بلد فى بلاد العالم"، مؤكداً أنه يمتلك رصيداً يبلغ 6 ملايين فى حساب البنك الأهلى المصرى بفرع مصر الجديدة.

وأوضح الديب، أنه حر فى الحصول على أتعابه فى تلك القضية، وأنه يثق فى موكليه وليس لديه أية أزمة فى تأخير أتعابه، لأن علاقته بموكليه علاقة خاصة لا يتحدث عنها، وكل ما يتردد عن تلك القضية أوهام وشائعات، لافتاً إلى أنه يدافع عن مبارك لأن هذه هى مهنتى أولاً، وأنا أحبه ثانياً، وأنا مقتنع ببرائته ثالثاً.
ورداً على سؤال معتز الدمرداش عن الجهة التى ستتحمل مصاريف تنقلات الطبيب الألمانى، أجاب الديب، "أنا على استعداد لدفع تكاليف علاج الرئيس"، مؤكداً أن قرار النائب العام الخاص بتجميد أموال الرئيس السابق، لا يشمل أبداً المعاش والرواتب، وأن مبارك حاصل على 3 نجوم كل نجمة منهم تعطيه راتباً يزيد عن 25 ألف جنيه شهرياً مدى الحياة، نافياً ما تردد فى وسائل الإعلام حول وصول 3 أطباء ألمان لشرم الشيخ لتوقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق، مفجراً مفاجأة من العيار الثقيل، وهى أن معظم أوقات الرئيس السابق فى غيوبة مستمرة، وحالته الصحية متأخرة.

وأكد الديب أن مبارك قليل الحديث، ولا يتحدث كثيرا، لافتاً إلى أنه يرفض الخوض فى أمور عديدة لكونها تتعلق بالأمن القومى المصرى، رغم أنها قد تبرئه، وأن قرينته هى فقط التى تزوره وتساعده فى حركته اليومية، لكن لا أحد غير ذلك بجانب صهره رجل الأعمال محمود الجمال، لافتاً إلى أنه لا يستعطف الناس أو الرأى العام بهذا الكلام، وأن آخر مرة زرته كانت منذ أيام.

وكشف محامى مبارك أن قضية التوريث طرحها بعض المحيطين والمقربين من الرئاسة لمصلحتهم الشخصية، لكنه غير صحيح، وكان يجب أن يتم نفيها بشكل حازم وجاد عبر بيان رسمى، ورفض الديب ذكر أسماء أى من تلك الشخصيات، ورداً على سؤال الدمرداش من أنه قيل إن السيدة سوزان مبارك هى التى كانت تمهد لذلك، أجاب: "الست ديه مظلومة ظلم، وهل لكونى رئيساً للجمهورية، هل يبقى محظور أن يكون ابنى وعائلتى شطار"، مؤكداً أن أبناء الرئيس السابق لم يشغلوا أى مناصب، لكن ثقافة الشعب المصرى هى التى أحاطت الحاكم بهالة من القدسية، وأن المجتمع تعود على ذلك من القدم.

ونفى الديب أن يكون الرئيس السابق أُجبر على التحى، معتبراً أن مبارك استجاب إلى إرادة الشعب وتنحى بمفرده.

واعتبر الديب أحداث الاعتداء على المتظاهرين فى يومى 2 و3 فبراير والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، "فصل اتعمل فى الرئيس.. مش الرئيس اللى عمله، والرئيس ملوش علاقة بيها والقضية فى طور التحقيق"، مستشهداً بخطاب مبارك فى الأول من فبراير الذى أثار ردود أفعال طيبة فى أوساط المصريين.

ورفض محامى الرئيس السابق مطالب الكثيرين بسرعة محاكمة مبارك، مؤكداً أن كلمة "سريعة" تتنافى مع "العدالة"، منتقداً تجمهر الأهالى والمواطنين وإثارة الضغوط على القضاة، ورفض الديب مقولة أن تأخر طلب محاكمة الرئيس السابق هى التى تعطل أحوال البلاد، نافياً تقديمه طلب نقل محاكمة الرئيس السابق لشرم الشيخ، كما رفض فكرة انسحابه أو تراجعه عن استمراره فى القضية.

المصدر: اليوم السابع / احمد مرعى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فريد الديب فى أجرأ حوار إعلامى مع معتز الدمرداش: بحب مبارك جداً وهو أول من أيد الثورة.. والرئيس السابق يتعرض لاغتيال كل يوم وأغلب أوقاته فى غيبوبة تامة.. ولم أطلب نقل محاكمته لشرم الشيخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

فريد الديب

,

معتز الدمرداش وفريد الديب

, حوار فريد الديب مع معتز الدمرداش, فريد الديب مع معتز الدمرداش, فريد الديب مع معتز, فريد الديب ومعتز الدمرداش,

حديث فريد الديب

,

حديث فريد الديب مع معتز

,

حوار معتز الدمرداش مع فريد الديب

,

لقاء معتز الدمرداش مع فريد الديب

,

حوار فريد الديب مع معتذ

,

حديث فريد الديب مع معتز الدمرداش

,

هل هرب فريد الديب

,

حوار بين معتز الدمرداش وفريد الديب

,

معتز و الديب

,

ملخص الحوار بين وزير الساحة ومعتز الدمرداش

,

لقاء فريد الديب مع معتز الدمرداش كامل

,

لقاءمعتزالدمرداش مع فريدالديب

,

?????????????????????????

,

فيديو الطبيب الذى شتم معتز

,

سب معتز الدمرداش

,

حوار بين معتز الدمرداش وفريد الديب يوتيوب

,

معتز وفريد الديب

,

الحوار الكامل لمعتز الدمرداش مع فريد الديب

,

???? ????????????

,

حديث معتز مع فريدالديب

,

حوار فريد الديب مع معتز

,

فريد الديب مع الدمرداش

,

التعليق على فريد الديب

,

حديث فريد الديب مع معتز عن الدكتور الالمانى فيديو

,

حديث معتز مع فريد الديب

,

تعليقات حول حوار فريد

,

سيدة تبكى على مبارك مع معتز الدمرداش

,

حلقه معتز الدمرداش علي قناه الحياه مع ضباط العمليات الخاصه

,

حلقة معتز الدمرداش مصر الجديدة امس

,

حوار فريد الديب

,

حوار معتز الدمرداش وفريد الديب كامل

,

لقاء معتز الدمرداش مع مبارك

,

برنامج مصر الجديدة ومعتزمع ضباط العمليات الخاصة

,

فريد الديب على قناة الحياة 2 مع معتز المرداش 27 3 2013

,

اخر اخبار الفنانة ولءفريد

,

معتز الدمرداش ايام مبارك

,

حلقة فريد واصل مع معتز الشربينى

,

محامي مبارك يشخر

,

نفقات تنقلات الرئيس الطائر حسني مبارك

,

استفتاء معتز الدمرداش عن مرسى وشفيق

,

فريد الديب يوتيوب عرب ايديال

,

حديس فريد الديب مع معتز الدمرداش

,

ملخص الحوار بين عمرو خالد ومعتز الدمرداش

,

مشاهدة حوار فريد الديب

,