الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل"

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسي
الفريق أول عبد الفتاح السيسي

* قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن حديثه اليوم ليس إلى طلبة الكلية البحرية بل لكل المصريين، مؤكدا أن هذا الجيش هو جيش وطني وصلب.

وتابع السيسي، خلال احتفاله بتخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، "أتحدث بكل وضوح وصراحة، إننا حين تعاملنا بعد تسليم السلطة في 30 يونيو 2012 إلى قيادة مدنية تعاملنا بكل أمانة وشرف، فلن نخون أو نتآمر على أحد، بل كنا نعمل على إعطاء النصيحة"، وتابع أن "الجيش المصري جيش محترم وأسد بجد، والأسد لا يأكل أولاده".

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق مبادرات كثيرة، وتم الجلوس مع الكثير من القوى السياسية، وكنا نقول للتيار الديني عليك الانتباه لفكرة الدولة والوطن، وأن ينتبه أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ومن يتولى هذا المنصب لابد أن يكون رئيسا لكل المصريين".

ورصد السيسي، في كلمته في حفل تخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، حوار بينه وبين الشيخ الحويني، حيث سأله الحويني "هل ترى أن نتقدم بمرشح للرئاسة، وحينها قلت له لا، أنتم تحتاجون جهد ومعرفة وتأهيل خاص، إن الفترة القادمة فترة دقيقة، وحينها شكرني وغادر".

عرضنا على الرئيس السابق الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم وكانت الإجابة دائما "لا"
قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إنه على الجميع الرجوع إلى كل كلمة تحدث بها منذ أن تولى منصبه لمعرفة الحقيقة، وإنه حين دعا إلى دعوة من أجل المصالحة الوطنية بين كل القوى السياسية، وقد أثنى عليها الرئيس السابق أولا، ولكن في ثاني يوم اتصل به الرئيس وطلب منه الاعتذار عن هذه الدعوة.

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق تقديراتنا بالموقف الراهن في الساحة المصرية، ونحن لم نخدع الرئيس السابق، والجيش المصري هو جيش كل المصريين وعلى مسافة واحدة من كل المصريين، ولن يكون تحت قيادة أي فصيل، وقيمه واضحة وشريفة".

وقال السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، موجها حديثه إلى كل الضباط "ارفع رأسك أوي .. إحنا ناس بتخاف ربنا"، وتابع "كنا نطلع الرئيس السابق على كل بيانات الجيش قبل صدورها، ولم نخدع الرئيس حيث أمهلنا الجميع أسبوعا من أجل الخروج من المشهد الراهن حينها، وكنا نبحث عن مخرج للأزمة، وإن 48 ساعة التى منحت في الأحداث الأخيرة لم تكن مفاجأة لأحد".
قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إننا عرضنا على الرئيس السابق الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم، حيث أرسلت مع كل من رئيس الوزراء، رئيس مجلس الشورى السابق ومحمد سليم العوا هذا العرض على الرئيس للخروج من المشهد الحالي، ولكن كانت الإجابة "لا".

وقال "إن هذا الجيش يؤمر فقط من المصريين، وهل تعتقدون أن كلمة "خير أجناد الارض" جاءت من فراغ"، وأقسم الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع ـ ثلاث مرات ـ على أن الجيش المصري على قلب رجل واحد، وذلك في تعلقه على شائعات أن هناك انشقاقات في الجيش، فقال "والله العظيم والله العظيم والله العظيم الجيش المصري على قلب رجل واحد، فالجيش المصري ليس مثل أي جيش آخر".

وقال "هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟ أنت مستعد أن تدمر جيشك أو أن يأتي معك، إن هذا الأمر في غاية الخطورة"، وتابع أن "المصريين حين خرجوا بالملايين نفذ الشعب إرادتهم وخارطة الطريق التى تم طرحها لا أحد يعتقد أنه يمكن التراجع عنها لحظة واحدة".

قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن الجميع يريد انتخابات يشهد لها العالم بالنزاهة، فالانتخابات المقبلة ستكون حاسمة، وتابع السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، أن من يتصور إنه بالعنف أو الإرهاب سيهزم الشعب فهو واهم.

السيسي لضباطه: ارفع رأسك.. وللرئيس السابق: هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟
ناشد الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، المصريين النزول يوم الجمعة لإثبات إرادة الشعب وقراره، بأنه في حالة أن تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الجيش والشرطة باتخاذ اللازم لمواجهة العنف والإرهاب.

وأضاف السيسي "يوم الجمعة ميعادنا مع كل المصريين، والجيش والشرطة مفوضين لتأمين المظاهرات"، مضيفا "هذا لايعني أنني أريد أن يكون هناك عنف أو إرهاب". واختتم قائلا "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا".ورصد السيسي اجتماعا بينه وبين الرئيس السابق قبل خطاب "الشرعية"، حيث قال "جلست مع الرئيس السابق للحديث سويا قبل كلمته في قاعة المؤتمرات، من أجل المصالحة وذلك من الساعة 11 إلى الساعة 1، ووعدني الرئيس أن الخطاب سيكون شاملا للمصالحة، ولكن تعجبت من الخطاب، وتساءلت هل هذا الخطاب الذي تم الاتفاق عليه، بل كان خناقة مع كل الناس".

* قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن حديثه اليوم ليس إلى طلبة الكلية البحرية بل لكل المصريين، مؤكدا أن هذا الجيش هو جيش وطني وصلب.

وتابع السيسي، في كلمته في حفل تخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، "اتحدث بكل وضوح وصراحة، إننا حين تعاملنا بعد تسليم السلطة في 30 يوينو 2012 إلى قيادة مدنية تعاملنا بكل أمانة وشرف، فلن نخون أو نتآمر على أحد، بل كنا نعمل على إعطاء النصحية".

وتابع أن "الجيش المصري جيش محترم وأسد بجد، والأسد لا يأكل أولاده".

* قال الفريق عبدالفتاح السسي وزير الدفاع، "قدمنا للرئيس السابق مبادرات كثيرة، وتم الجلوس مع الكثير من القوى السياسية، وكنا نقول للتيار الديني عليك الانتباه لفكرة الدولة والوطن، وأن ينتبه أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ومن يتولى هذا المنصب لابد أن يكون رئيسا لكل المصريين".

ورصد السيسي، في كلمته في حفل تخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، حوار بينه وبين الشيخ الحويني، حيث سأله الحويني "هل ترى أن نتقدم بمرشح للرئاسة، وحينها قولت له لا، أنتم تحتاجون جهد ومعرفة وتأهيل خاص، إن الفترة القادمة فترة دقيقة، وحينها شكرني وغادر".

* قال الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، إنه على الجميع الرجوع إلى كل كلمة تحدث بها منذ أن تولى منصبه لمعرفة الحقيقة.

وتابع، في كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية، إنه حين دعا إلى دعوة من أجل المصالحة الوطنية بين كل القوى السياسية، وقد أثنى عليها الرئيس السابق أولا، ولكن في ثاني يوم اتصل به الرئيس وطلب منه الاعتذار عن هذه الدعوة.

وأضاف "وقدمنا للرئيس السابق تقديراتنا بالموقف الراهن في الساحة المصرية، ونحن لم نخدع الرئيس السابق، والجيش المصري هو جيش كل المصريين وعلى مسافة واحدة من كل المصريين".

* أكد الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أن الجيش المصري لن يكون تحت قيادة أي فصيل، وقيمه واضحة وشريفة.

وقال السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، موجها حديثه إلى كل الضباط "ارفع رأسك أوي .. إحنا ناس بتخاف ربنا"، وتابع "كنا نطلع الرئيس السابق على كل بيانات الجيش قبل صدورها، ولم نخدع الرئيس حيث أمهلنا الجميع أسبوعا من أجل الخروج من المشهد الراهن حينها، وكنا نبحث عن مخرج للأزمة، وإن 48 ساعة التى منحت في الأحداث الأخيرة لم تكن مفأجاة لأحد".

* قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إننا عرضنا على الرئيس الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم، حيث أرسلت مع كل من رئيس الوزراء، رئيس مجلس الشورى السابق ومحمد سليم العوا هذا العرض على الرئيس للخروج من المشهد الحالي، ولكن كانت الإجابة "لا".

وقال في حفل تخريج الكلية البحرية، "إن هذا الجيش يؤمر فقط من المصريين، وهل تعتقدون أن كلمة "خير أجناد الارض" جاءت من فراغ".

* أقسم الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع ـ ثلاث مرات ـ على أن الجيش المصري على قلب رجل واحد، وذلك في تعلقه على شائعات أن هناك انشقاقات في الجيش، فقال "والله العظيم والله العظيم والله العظيم الجيش المصري على قلب رجل واحد، فالجيش المصري ليس مثل أي جيش آخر".

وقال "هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟ أنت مستعد أن تدمر جيشك أو أن يأتي معك، إن هذا الأمر في غاية الخطورة".

وتابع أن "المصريين حين خروجوا بالملايين نفذ الشعب إرادتهم وخارطة الطريق التى تم طرحها لا أحد يعتقد أنه يمكن التراجع عنها لحظة واحدة".

* قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن الجميع يريد انتخابات يشهد لها العالم بالنزاهة، فالانتخابات المقبلة ستكون حاسمة.

وتابع السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، أن من يتصور إنه بالعنف أو الإرهاب سيهزم الشعب فهو واهم.

ورصد السيسي اجتماعا بينه وبين الرئيس السابق قبل خطاب "قاعة المؤتمرات"، حيث قال "جلست مع الرئيس السابق للحديث سويا قبل كلمته في قاعة المؤتمرات من أجل المصالحة وذلك من الساعة 11 إلى الساعة 1، ووعدني الرئيس أن الخطاب سيكون شاملا للمصالحة، ولكن تعجبت من الخطاب، وتساءلت هل هذا الخطاب الذي تم الاتفاق عليه، بل كان خناقة مع كل الناس".

* قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن الشرعية يمنحها الشعب بالصندوق ويستطيع مراجعتها أو رفضها، وحين يرفضها علينا احترام ذلك.

وقال "نحن الآن في مفترق طرق، وأدعو المصريين إلى النزول يوم الجمعة المقبل لإعطائي تفويضا وأمرا أن أواجه العنف والإرهاب المحتمل".

وتابع "لم أكن وصيا على الرئيس السابق والشعب، ولكن مرسي لم يستجب لاقتراحاتي، والنتيجة كانت خروج الملايين ضده".

المصدر: الوطن | فاطمة النشابى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل" (1)

حازم‏24 ‏يوليو, ‏2013

نحن وراك يا بطل الابطال . نحن وراك يا زعيم ... الجيش والشعب والشرطه والقضاء والازهر ايد واحده .. ضد الارهاب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84419

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

الفريق السيسى

,

خطاب السسي

, عبدالفتاح السيس, خطاب السيس, فيديو خطاب السيسى 24 7, اهم خطاب السسي الان,

احر اخبار م بحة الكلىة الحربىة

,

كلمة السيس يوم واحد فبراير

,

خطابات السيسى يوتيوب

,

ى اليوتيوب ردود الناس على خطاب الرءىس السىسى

,

فديو جنازة شهداء سيناء وماذ قالو اهليهم للسيسى

,

خطاب السسي فيديو

,

خطابات السيسي يوتيوب

,

مأسم مرات السيسي

,

فيديو عبدالفتاح السيس

,

خطابات الرئيس السيسي

,

حديث السيسى يوم 30 6 2014

,

احر اخبار السيس

,

خطابات الرئيس السيسي يوتيوب

,

خطاب السييسي

,

اسم عبد الفتاح السيسى ك

,

خطاب السييسى

,

صور للفريق عبد الفتاح السيسى حديثه

,

صور عبد الفتاح السسي

,

خطاب السيىسى وخارطة الطريق

,

صور الفريق السيسى مع الفنانيين

,

اخر خطاب السيسي وزير

,

تحميل خطاب الفريق السيسى يوم 24 7 2013 كاملا

,

تحميل صورالفريق السيسي مع ضباطه في سيناء

,

صور الفريق الاول عبد الفتاح

,

السيسي وخارطه الطريق

,

تحميل خطابات السيسي

,

تحميل جميع مقاطع الفديوا للفريق عبد الفتاح السيسي

,

الفريق الاول عبد الفتاح السيسي

,

تحميل صور للفريق عبدالفتاح السيسي

,

نص خطاب السيسي 24 7

,

مؤتمر السيسى بالدفاع الجوى كامل فيديو

,

تحميل صور للسيسى

,

الفريق السيسي

,

تحميل خطاب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى

,

السيس خطاب مصر ام الدنيا

,

تحميل جميع خطابات وزير الدفاع المصرى الفريق عبدالفتاح السيسى

,

نص حوار السيسى كامل

,

نص حديث السيسي مع واشنطن بوست

,

تحميل خطاب الفريق اول عبدالفتاح السيسى فى الكلية الحربية

,

صوره واضحه جدا الفريق الاول عبد الفتاح السيسى

,

تحميل كلمة الفريق السيسى للنزول الشعب

,

كلمة السيسى اليوم

,

صور السيسي و الفنانين

,

خطاب السيسي يوم ال

,