الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › قوات الأمن الفلبينية تعتقل كبار زعماء الحزب الشيوعى

صورة الخبر: قوات الأمن الفلبينية
قوات الأمن الفلبينية

قال الجنرال إيمانويل بوتيستا قائد القوات المسلحة الفلبينية اليوم الأحد إن قوات الأمن الفلبينية اعتقلت كبار زعماء الحزب الشيوعى فى البلاد أمس السبت قبل أسبوع من حلول ذكرى مرور 45 عاما على النضال المسلح للحزب والتي كان من المتوقع أن يشن خلالها هجمات على أهداف حكومية.

وقال الجيش إن الزعماء الشيوعيين كانوا يعرقلون مفاوضات السلام ويأمرون أنصارهم بتصعيد الهجمات ضد المزارع والمناجم وشركات الاتصالات والبناء لجمع أموال لتمويل ثورتهم.

وقال بوتيستا إن بنيتو تايمزون زعيم الحزب الشيوعي الفلبيني وزوجته ويلما اوستريا تايمزون كانا في سيارتين عندما اعترضتهما قوات اليجش والشرطة في كاركار في سيبو أمس السبت.

وأردف قائلا في بيان إن "إعتقال بنيتو وويلما تايمزون إنتصار آخر للجهود المشتركة بين القوات المسلحة الفلبينية والشرطة الوطنية الفلبينية ومؤسسات اخرى والاطراف المعنية الآخرى في السعي للسلام والأمن.

"سنواصل تعزيز إرادتنا لمثول المجرمين الآخرين أمام العدالة تكريما لضحايا العنف الذي إرتكبه جيش الشعب الفلبيني الجديد التابع للحزب الشيوعي وتكريما لشعبنا الذي يستحق أن يعيش في سلام ومجتمع متطور."

ويشن جيش الشعب الجديد المؤلف من ثلاثة آلاف فرد وهو الجناح المسلح للحزب الشيوعي حرب عصابات مطولة من أجل إقامة دولة شيوعية من الريف.

وأدى الصراع إلى سقوط أكثر من 40 ألف قتيل .وعرضت الحكومة جائزة قيمتها 5.6 مليون بيزو(123 ألف دولار" مقابل إعتقال بنيتو في 2012 ودعا بوتيستا الثوار الذين يقودهم ماويون إلى التخلي عن النضال المسلح .
وتوقفت المفاوضات بين الحكومة والجبهة الديمقراطية الوطنية وهي الذراع السياسية لهذه الجماعة المتمردة والتي توسطت فيها النرويج منذ عام 2011 بسبب مطالب بالافراج عن السجناء السياسيين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوات الأمن الفلبينية تعتقل كبار زعماء الحزب الشيوعى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59916

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية