الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تقرير دولي : السفينة البنمية لم يكن مصدرها سوريا كما لم تكن وجهتها قطاع غزة وتسليح حماس

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير دولي ان الاسلحة التي ضبطت على متن سفينة Klos-C الايرانية لم تكن في طريقها الى حركة حماس، وذكر خبراء دوليون في تقريرهم أن سفينة Klos-C الايرانية التي اعترضتها إسرائيل قبالة سواحل السودان وكانت محملة بالأسلحة لم يكن مصدرها سوريا كما لم تكن وجهتها قطاع غزة وتسليح حماس.

فقد توصل فريق من الخبراء كان مجلس الأمن الدولي قد شكله إلى استنتاج بأن السفينة الإيرانية المذكورة التي اعترضتها البحرية الإسرائيلية في مارس قبالة السواحل السودانية كانت تنقل بالفعل سلاحا من إيران إلى السودان خرقاً للحظر المفروض على إيران.

غير أن الخبراء الدوليين لم يقروا بصحة ما كانت إسرائيل قد قالته من أن الأسلحة نقلت أصلاً من الأراضي السورية مروراً بميناء بندر عباس الإيراني وأن هدفها كان إمداد حماس والجماعات المسلحة الأخرى في قطاع غزة.

وجاء في تقرير صادر عن فريق الخبراء على نسخة منه أن وجهة شحنة السلاح كانت السودان نفسه. ولم يتكهن الخبراء في التقرير عن سبب ارسال هذه الأسلحة إلى السودان. وقالت مصادر إسرائيلية إن التقرير تجاهل حقيقة كون السودان في الماضي محطة لنقل الأسلحة الإيرانية إما إلى قطاع غزة أو إلى بعض الدول الإفريقية.

ولم يشر تقرير لجنة الخبراء بشأن إيران التابعة لمجلس الأمن الدولي والمؤلف من 14 صفحة قطاع غزة بوصفه إحدى الوجهات المحتملة للأسلحة التي أخفيت في 20 صندوقا في السفينة كلوس سي. التي كانت ترفع علم بنما. وضبطت السلطات الإسرائيلية الأسلحة في مارس.

وتوصل خبراء الأمم المتحدة إلى هذه النتيجة بعد التحقيق في القضية وفحص الشحنة المضبوطة والوثائق المتعلقة بالشحنة التي سافرت من ميناء بندر عباس الإيراني إلى ميناء أم قصر العراقي ومن هناك في إتجاه بور سودان.

المصدر: روزاليوسف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير دولي : السفينة البنمية لم يكن مصدرها سوريا كما لم تكن وجهتها قطاع غزة وتسليح حماس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98830

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية