الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش العراقى: «داعش» تهرب من تكريت.. والتنظيم يفجر 6 مزارات ومساجد بالموصل

صورة الخبر: داعش
داعش

أكد الفريق قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية أمس أن قادة تنظيم «داعش» بدأوا بالهروب من مدينة تكريت، كاشفا عن أن التنظيم قام بدفن جثث قتلاه داخل القصور الرئاسية فى المدينة.

جاء ذلك فى الوقت الذى تتقدم فيه القوات العراقية منذ أمس الأول برا باتجاه تكريت التى يسيطر عليها مسلحون متطرفون مدعومة بغطاء جوى كثيف، فى وقت تقوم هذه القوات بالتنسيق مع المستشارين العسكريين الامريكيين لدراسة «أهداف مهمة»، بحسب مسئولين.

وأضاف عطا أن القوات التابعة لقيادة عمليات دجلة تمكنت أمس من قتل 25 إرهابيا وحرق 34 عجلة لهم مختلفة الأنواع كانت محملة بالدواعش والأسلحة فى محافظة ديالى، مؤكدا أن الوضع الأمنى مستقر فى ناحية منصورية الجبل شرق بعقوبة.

وأفاد شهود عيان فى وقت سابق بأن أرتالا كبيرة من الجيش العراقى معززة بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة بدأت منذ ساعات فجر أمس السبت الاقتراب من الاطراف الجنوبية لمدينة تكريت التى تسيطر عليها عناصر تنظيم داعش منذ اسبوعين.

وتحدث عطا عن تنسيق مع المستشارين العسكريين الامريكيين الموجودين فى العراق، قائلا "حتى الان القوات الامنية العراقية هى التى تنفذ الخطة، والتنسيق مستمر مع الجانب الامريكى فى مجال دراسة الاهداف المهمة، ونشرت الولايات المتحدة 180 مستشارا عسكريا فى الأيام الاخيرة لمساعدة القوات العراقية على وقف تقدم الاسلاميين المتطرفين.

وتزامنا مع ذلك، قال مسئول امريكى رفيع المستوى فى واشنطن أمس الاول إن "بضع" طائرات من دون طيار امريكية تحلق فوق بغداد لحماية القوات الامريكية والدبلوماسيين الامريكيين، موضحا بدأنا ذلك خلال الساعات الـ48 الماضية". وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) الاميرال جون كيربى أن "بعض الطائرات (من دون طيار) مسلحة قبل اى شىء لحماية العسكريين على الارض، مضيفا أن العراق طلب من واشنطن من جهة أخرى شراء 800 صاروخ اضافى من طراز هلفاير.

وفى مدينة نينوى ، كشف مصدر عراقى عن أن مسلحى «داعش» دمروا عددا من المزارات والمساجد الشيعية فى مدينة تلعفر غرب الموصل.
ونقل موقع شفق نيوز الالكترونى العراقى عن المصدر قوله إن مسلحى "داعش" الذين سيطروا على مدينة تلعفر قاموا بتدمير ثلاثة مزارات وثلاثة مساجد فى تلعفر، مشيرا الى ان الاماكن المدمرة هى مزار خضر الياس ومرقد الامام سعد بن عقيل ومرقد آر ماموط ومسجد الامام الحكيم ومسجد ومنارة أهل البيت وحسينية الصادق (آل جولاق).

وقال مصدر من داخل الموصل لوكالة (باسنيوز) الكردية العراقية إن طائرات عراقية قد أغارت على مدينة الموصل صباح أمس وقصفت مناطق داخل المدينة منها دائرة صحة نينوى .

واضاف أن الطائرات العراقية استهدفت مناطق فى الساحل الايسر لمدينة الموصل التى يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية فى العراق والشام (داعش) ومجموعات مسلحة أخرى، وأصابت الغارات دائرة صحة نينوى ومراكز صحية ومجمعات سكنية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش العراقى: «داعش» تهرب من تكريت.. والتنظيم يفجر 6 مزارات ومساجد بالموصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية