الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › القسام: أعددنا لمعركة طويلة وانتظروا مفاجآت

صورة الخبر: القسام: أعددنا لمعركة طويلة وانتظروا مفاجآت
القسام: أعددنا لمعركة طويلة وانتظروا مفاجآت

أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الخميس أنها أعدت العدة لمعركة طويلة. وأضافت أنها لم تستخدم إلا القليل من ترسانتها، وحذرت الإسرائيليين من عواقب اجتياح بري محتمل.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة -في بيان تلاه مساء الخميس- إن الكتائب أعدت العدة لحرب تستمر أسابيع طويلة، ساخرا من تصريحات الساسة والعسكريين الإسرائيليين بأن المعركة يمكن أن تُحسم خلال أيام.

وأضاف أبو عبيدة أن كتائب عز الدين القسام لم تستخدم إلا القليل مما أعدته لهذه المعركة، التي قال إن إسرائيل بدأتها ولن تستطيع أن تقرر نهايتها أو شروطها.
وكان يشير إلى الصواريخ التي أطلقتها كتائب القسام على أهداف إسرائيلية تمتد من حيفا شمالا إلى النقب جنوبا، ومن بينها صواريخ تستخدم لأول مرة مثل صاروخ "R 160" الذي يرمز إلى القيادي البارز في حركة حماس عبد العزيز الرنتيسي الذي اغتالته إسرائيل عام 2004.
وقال المتحدث باسم كتائب القسام إن التصعيد الإسرائيلي -الذي أوقع أكثر من ثمانين شهيدا ومئات الجرحى في قطاع غزة خلال ثلاثة أيام- لن يزيد المقاومة الفلسطينية إلا ثقة بالنصر.

وأضاف "العدو رأى أن مستوى ردنا تضاعف، ونعده بالمزيد". في إشارة إلى أن هجمات المقاومة باتت أكثر إيلاما مع سقوط أول القتلى الإسرائيليين نتيجة الضربات الصاروخية.

وفي رده على تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون باجتياح قطاع غزة، توعد المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس الإسرائيليين بدفع ثمن باهظ، قائلا إن "أطفال غزة سيلعبون بجماجم جنودهم"، كما توعد بأسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية حشدت منذ أيام قوات كبيرة على حدود قطاع غزة، واستدعت أربعين ألفا من جنود الاحتياط، وتتحدث مصادر إسرائيلية عن عملية برية محتملة تعقب موجات القصف الجوي.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام إن الكتائب لا تزال حتى الآن تتعامل ما يجري على أنها معركة محدودة، وتوعد الإسرائيليين بمفاجآت كل يوم. يشار إلى أن مقاتلين من كتائب القسام تسللوا الثلاثاء عبر البحر إلى قاعدة "زيكيم" العسكرية على شاطئ مدينة عسقلان القريبة من قطاع غزة، واشتبكوا مع الجنود المتواجدين داخلها.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أربعة مقاتلين هاجموا القاعدة. يشار إلى أن إسرائيل تفرض تعتيما إعلاميا على عمليات المقاومة الفلسطينية التي تستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية.

المصدر: الجزيرة نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القسام: أعددنا لمعركة طويلة وانتظروا مفاجآت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17985

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية