الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › "إف بي آي" دفع أموالًا لمسلمين أمريكان لتنفيذ أعمال إرهابية!

صورة الخبر: "إف بي آي"
"إف بي آي"

كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، المدافعة عن حقوق الإنسان، أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) "شجع" و"دفع أموالاً" في بعض الحالات لأمريكيين مسلمين، لارتكاب اعتداءات خلال عمليات سرية بعد اعتداءات 11سبتمبر 2001. وقالت المنظمة في تقرير لها الاثنين، إنه "في أكثر من 500 قضية نظرت فيها المحاكم الأمريكية منذ 11 سبتمبر 2001، استهدفت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، مسلمين أمريكيين في عمليات سرية عشوائية لمكافحة الإرهاب جرت على أساس الانتماء الديني والإثني".

وذكرت المنظمة عدة أمثلة على ذلك، وقد أجرت مع معهد حقوق الإنسان في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا، دراسة لـ27 قضية بدءًا من التحقيق حتى المحاكمة مرورًا بالاتهام وظروف الاعتقال، واستجوبت 215 شخصًا من متهمين ومدانين شخصيًا أو أقرباء لهم ومحامين وقضاة ومدعين. وتابعت أن "آلاف بي آي خلق في بعض الحالات إرهابيين لدى أفراد يحترمون القانون باقتراحه عليهم فكرة ارتكاب عمل إرهابي"، معتبرة أن نصف القضايا التي صدرت فيها أحكام، نجمت عن أفخاخ أو خطط مدبرة.

وفي ثلاثين بالمائة من الحالات، لعب رجل الـ"إف بي آي" دورًا ناشطًا في محاولة الاعتداء. وقال أندريا براساو أحد معدي التقرير "قيل للأمريكيين إن حكومتهم تضمن أمنهم عبر منع الإرهاب ومعاقبته داخل الولايات المتحدة".

وأضاف "لكن إذا دققتم في الأمر ستجدون أن عددًا من هؤلاء الأشخاص ما كانوا سيرتكبون هذه الجريمة لو لم تشجعهم قوات الأمن وتدفعهم وحتى تقدم لهم المال في بعض الأحيان لارتكاب أعمال إرهابية". وذكرت المنظمة خصوصا قضية أربعة متهمين في نيوبره بالتخطيط لاعتداءات على كنائس وقاعدة عسكرية أمريكية بينما رأى قاض أن الحكومة "قدمت لهم الفكرة والوسائل ومهدت الطريق" وحولت إلى "إرهابيين" رجالا "سوقيين إلى درجة تثير السخرية". وأضافت أن الـ "إف بي آي" استهدف في أغلب الأحيان أشخاصا ضعيفين يعانون اضطرابات عقلية ونفسية. وأورد التقرير أيضا حالة رضوان فردوس الذي حكم عليه بالسجن 17 عامًا في سن السابعة والعشرين لأنه أراد مهاجمة مقر وزارة الدفاع والكونجرس بطائرات مسيرة محشوة بالمتفجرات. وقال أحد رجال "إف بي ىي"، إن فردوس يعاني بالتأكيد مشاكل نفسية لكن الخطة بأكملها تم وضعها بالتعاون مع الشرطي نفسه.

المصدر: المصريون

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إف بي آي" دفع أموالًا لمسلمين أمريكان لتنفيذ أعمال إرهابية!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية