الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل فلسطيني في مظاهرات بالضفة الغربية وإصابة العشرات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في مظاهرات هي الأكبر في الضفة الغربية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة، قتل فلسطيني وأصيب عشرات آخرون في مواجهات مع القوات الإسرائيلية. وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي في هذه الصدامات.

قتل فلسطيني وأصيب عشرات آخرون برصاص القوات الإسرائيلية خلال صدامات عنيفة دارت بين آلاف المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية عند حاجز قلنديا بين رام الله والقدس الشرقية، كما أفادت مصادر فلسطينية. وقال مصدر أمني فلسطيني ومسؤولون طبيون إن القتيل كان يشارك مع ما لا يقل عن عشرة آلاف فلسطيني آخر في تحرك احتجاجي عند الحاجز الواقع شمال القدس، وذلك سعياً للتوجه إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر ورفضاً للهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأضاف المصدر أن التحرك الاحتجاجي سرعان ما تحول إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية. وبحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن ما لا يقل عن 156 شخصاً آخرين أصيبوا بجروح في المواجهات، كثير منهم بالرصاص الحي، وبينهم أربعة في حالة حرجة.

وأكدت وكالة فرانس برس أن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين. وكان مسؤولون بمستشفى قالوا في وقت سابق إن ثلاثة محتجين قتلوا لكنهم عدلوا الرقم إلى قتيل واحد وثلاثة آخرين في حالة خطيرة وموصولين بأجهزة التنفس الصناعي.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس إن "هناك آلاف من المتظاهرين"، مضيفة "أنهم يرمون الإطارات المشتعلة والقنابل الحارقة والألعاب النارية على الجنود وشرطة الحدود". وأكدت المتحدثة العسكرية أن "الجنود يردون باستخدام وسائل مكافحة الشغب"، في إشارة إلى استخدامهم الرصاص المطاطي، لا الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع. لكن المتحدثة لم تؤكد أو تنف استخدام الرصاص الحي.
وتعتبر هذه المظاهرات الأكبر في الضفة الغربية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز/ يوليو الجاري. وقلنديا نقطة عسكرية إسرائيلية يتولى عناصرها مراقبة الدخول إلى القدس، وهو أمر محظور على الفلسطينيين باستثناء من يحملون إذناً إسرائيلياً خاصاً.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل فلسطيني في مظاهرات بالضفة الغربية وإصابة العشرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5069

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية