الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › أهالي القليوبية يستقبلون "محلب" بالزغاريد

صورة الخبر: محلب
محلب

استقبل أهالي محافظة القليوبية، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، باحتفالٍ حار، وسط زغاريد أُطلقت حال وصوله لافتتاح ميدان المؤسسة بعد تطويره.

وكشف محلب في تصريحات صحفية له، أن أعمال التطوير بميدان المؤسسة بدأت في يناير العام الجاري، من خلال خطة لحل مشكلة المؤسسة بإنشاء نفق وكوبري للمشاة؛ بهدف ربط مترو الأنفاق بمحطة السرفيس، فضلًا عن تعديل المرافق بأحمد حلمي والمؤسسة والكورنيش وإنشاء طريق المصانع، وإقامة محور جديد بطول 4 كم، وصرف صحى، وكهرباء، وإنشاء 200 محل تجاري وإقامة أماكن للسرفيس وإخلاء أماكن للباعة الجائلين.

من جانبه، قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إن ميدان المؤسسة كان يشكل أزمة مرورية للمسافرين، وبالرغم من الصعاب خلال 6 أشهر الماضية، لمّا تحول الحلم لحقيقة، ولولا الدعم والمتابعة من رئيس الوزراء وإصراره على الانتهاء منه، لمّا انتهى هذا المشروع بسرعه وتميز.

لفت المحافظ إلى أن القليوبية تتميز بشعبها الدؤوب وموقعها الجغرافي ومنها بدأت النهضة الزراعية والصناعية وهما شعار المحافظة، لافتا إلى أن هناك محور جديد بقليوب لتخفيف الضغط على الطريق الزراعي ومشروعات للتعليم والصحة لرفع المعاناة عن المواطنين سيتم افتتاحها في القريب العاجل بنفس النهج، وإقامة منطقة صناعية للشباب بالخانكة، ومشروعات استثمارية هامة لتوفير فرص عمل للشباب.

وقدم عبد الظاهر الشكر لفريق العمل لإنجازهم للمشروع في زمن قياسي بأقل التكاليف، ومنهم رجال الأمن، وجامعة القليوبية، ووزراء" التخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، ثم قدم المهندس عبد الظاهر لرئيس الوزراء مصحفًا شريفًا كهدية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهالي القليوبية يستقبلون "محلب" بالزغاريد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11397

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية