الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › رغم إعلان أوباما - الطائرات الأمريكية لم تشن غارات في العراق بعد

صورة الخبر: اوباما
اوباما

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن عن إصداره أوامر بتوجيه ضربات جوية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، ولكن الطائرات الأمريكية لم تقم حتى الآن بتوجيه أي ضربات ضد هذا التنظيم.

أكد مسؤول أمريكي رفيع صباح اليوم الجمعة (الثامن من آب/ أغسطس 2014) أن الطائرات الأمريكية لم تشن حتى الآن أي غارة في العراق. بيد أن المسؤول نفسه أكد من جهة أخرى أن سلاح الجو الأمريكي على أتم الاستعداد للقيام بضربات جوية في هذا البلد، بعدما أعلن الرئيس باراك أوباما أنه أجاز مثل هذه الضربات. وقال المسؤول، طالبا عدم نشر اسمه، إنه "لم تحصل أي غارة جوية حتى الآن، ولكن نحن متأهبون للقيام بعمل عسكري محدد الأهداف إذا استدعى الوضع ذلك".

ويبدو أن كلام المسؤول الأمريكي جاء بعد تصريح لمتحدث باسم قوات البشمركة الكردية أعلن فيه أن مقاتلات أمريكية قصفت الخميس مواقع لجهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقتين بشمال العراق، في نبأ سارع البنتاغون إلى نفيه.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أمر يوم أمس الخميس بتوجيه ضربات جوية ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين سيطروا على مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا. وقال أوباما إن أي تقدم آخر لهذا التنظيم الإرهابي ربما يهدد مدينة اربيل التي توجد بها مصالح أمريكية. وأضاف: "لذلك، وجهت بتنفيذ ضربات جوية محددة الأهداف".

وشدد أوباما على أن القوات البرية الأمريكية لن تشارك في العملية. وتابع "لن أسمح بأن ننجر إلى حرب أخرى في العراق". وأوضح أوباما أن الجيش الأمريكي بدأ أيضا يوم الخميس في إسقاط مساعدات إنسانية جوا لمساعدة آلاف الأشخاص من الذين فروا من متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وشن مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" سلسلة هجمات مؤخرا على مناطق يقطنها مسيحيون وإيزيديون في شمال العراق وأجبروا عشرات الآلاف من المدنيين من أبناء هاتين الأقليتين الدينيتين على الفرار.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رغم إعلان أوباما - الطائرات الأمريكية لم تشن غارات في العراق بعد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية