الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مصر تدعو إلى استئناف الهدنة بعد تجدد القصف على غزة

صورة الخبر: مصر تدعو إلى استئناف الهدنة بعد تجدد القصف على غزة
مصر تدعو إلى استئناف الهدنة بعد تجدد القصف على غزة

دعت مصر إلى استئناف الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس إذ قالت إنه لا تزال هناك عدة نقاط لم يتم الاتفاق عليها بعد. ومع تجدد القصف بين الطرفين، قال مصدر طبي فلسطيني إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية على جنوب القطاع.

قالت إسرائيل إنها شنت غارات جوية على قطاع غزة اليوم الجمعة (الثامن من آب/ أغسطس) ردا على إطلاق صواريخ من القطاع، بعد فشل محادثات جرت بوساطة مصرية لتمديد هدنة مع الفلسطينيين استمرت 72 ساعة. ودعت مصر في وقت لاحق اليوم إلى استئناف الهدنة وقالت إنه لا تزال هناك عدة نقاط لم يتم الاتفاق عليها بعد. وقالت الفصائل الفلسطينية إنها ستجتمع مع مفاوضين مصريين في وقت لاحق اليوم، ولكن لا توجد أي علامة على التوصل إلى اتفاق وشيك.
واتهمت حركة "حماس" إسرائيل بالمماطلة في الاستجابة لمطالبها بتحقيق اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح صحفي مكتوب "إن الموقف الإسرائيلي حال دون تمديد التهدئة، وهو ما تتحمل إسرائيل التداعيات عن ذلك".

ولم يرد أي رد فوري من إسرائيل. لكن مسؤولا بالحكومة الإسرائيلية قال في وقت سابق إن إسرائيل لن تتفاوض وهي" تحت النار". وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أصدر أوامره للجيش للرد "بقوة" على الهجمات الصاروخية المتجددة، حسبما قالت وسائل إعلام إسرائيلية .
ومع إطلاق صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل قال الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس أطلقت 18 صاروخا على الأقل من غزة وإن منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت اثنين منها. وقال نشطاء في غزة إنهم أطلقوا عشرة صواريخ في المجمل اليوم.
وأعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية على القرارة جنوب قطاع غزة وأصيب ستة آخرون. بينما قال مسؤولون محليون إن ناشطا في حركة الجهاد الإسلامي قتل في هجوم في وقت لاحق اليوم. وفي إسرائيل أصيب شخصان جراء قذيفة مورتر أطلقت من غزة.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تدعو إلى استئناف الهدنة بعد تجدد القصف على غزة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78100

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية