الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الظلام يصل منازل الوزراء.. والرئيس يطالب بقطع «النور» عن بيته

صورة الخبر: رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب إن المصريين سيشعرون بتحسن حقيقى فى الانقطاع المتكرر للكهرباء، ابتداء من الأحد المقبل.
وأكد محلب، فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية، ظهر اليوم، عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بحضور وزيرى الكهرباء والبترول، أن الرئيس أصدر تعليماته للحكومة بوضع خطة زمنية محددة لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الطاقة الكهربية المولدة من المحطات ستزيد بشكل ملحوظ بحلول نهاية العام، مضيفا: «علينا الاعتراف بأن هناك مشكلة حقيقية فى الكهرباء وستتم مواجهتها بخطة عاجلة».
وأوضح محلب أنه ناقش مع الرئيس ملف المحطات الجديدة، وسيتم منح فرص أمام المستثمرين لخوض هذا المجال، لأن ضمان ضخ ألف ميجاوات كهرباء يتطلب استثمارات بقيمة مليار دولار، وتابع: «نحتاج أيضا لخوض مجال الطاقة المتجددة من الشمس والرياح».
واستطرد محلب: «لا نملك رفاهية الوقت، وهناك مباحثات قائمة بالفعل مع المستثمرين فى كافة القطاعات، والكهرباء مشكلة محسوسة بشكل مباشر، ولكن هناك مشاكل أخرى كبيرة وهناك خطط خمسية فى كافة المجالات لم تنفذ»، فيما قال وزير الكهرباء محمد شاكر، إن بناء محطات توليد كهرباء جديدة يحتاج 4 سنوات، مضيفا: «أعانى شخصيا من قطع التيار عن منزلى 4 مرات يوميا، والرئيس السيسى طالب بالعدالة بين الجميع فى تخفيف الأحمال، حتى لو بقطع التيار عنه هو شخصيا».
من جانبه، توقع مصدر حكومى رفيع الإعلان خلال أسبوعين عن انطلاق مشروعات طاقة كبيرة، تشمل البرنامج النووى والطاقات المتجددة، خاصة الشمسية، مشيرا إلى استكمال ملف البرنامج النووى بعد استكمال دراسات الأثر البيئى لمختلف المحطات النووية، وأن الملف منذ فترة ليست بالقصيرة لدى مؤسسة الرئاسة.
وأكد أن دراسات تجرى على أعلى مستوى لمواجهة أزمة الطاقة، وأن الدولة أدركت أن الوضع لن يستمر على ما هو عليه، وأن الحلول المؤقتة مثل استيراد كميات من الوقود لمواجهة الأزمات، التى أصبحت متواصلة، لن تجدى نفعا.
وأعلن المتحدث الرسمى بالوزارة د. محمد اليمانى، إدراج منازل رئيس الوزراء والوزراء فى جدول تخفيف الأحمال، ولا استثناءات لأحد، وأن وزير الكهرباء والطاقة طلب فصل منزله عن مصدر الكهرباء الذى يغذى مستشفى بالقرب منه ليوضع فى جدول التخفيف.
وقد عمت حالة من الغضب شتى أنحاء مصر بسبب الأزمة، ما دفع البعض إلى السخرية من الأزمة بتوجيه رسالة إلى المسئولين عبر صفحات التواصل الاجتماعى مفادها: «نوركم كفاية».

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الظلام يصل منازل الوزراء.. والرئيس يطالب بقطع «النور» عن بيته

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22015

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية