الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الظلام» يهدد الحكومة بالإقالة.. «مهلة الأحد» تُربك «الكهرباء».. و«النور»: الحل أو الرحيل

صورة الخبر: استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى هذا الصيف
استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى هذا الصيف

تمددت خيوط الظلام فى ربوع مصر، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائى الذى أصاب عددا من القطاعات بشلل تام، فيما ساد الارتباك «الوزارة» عقب تعهد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بتحسن تدريجى للأزمة، يبدأ بعد غد الأحد، فى وقت خيّر حزب النور، الحكومة «بحل المشكلة أو الرحيل»، منبها إلى وجود «جهات بالمعارضة تستغل الأزمة لتشويه صورة النظام، والضغط على الشعب».
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، إن «المسئولين بالوزارة أصيبوا بحالة من الارتباك» عقب إعلان رئيس الوزراء، أمس الأول، حل أزمة الكهرباء خلال أيام، وأنها ستتحسن تدريجيا بدءا من الأحد، وتابعت: «الحكومة ستقع فى مأزق شديد مع قدوم أول موجة حارة، وأنه لا حلول فى المنظور القريب، نظرا لأن كميات الوقود وقدرات التوليد شبه ثابتة».
وكشفت المصادر أن وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر، «تعرض لما يشبه التعنيف والتوبيخ من قبل قيادات عليا، ونجا من الإقالة بفعل مساندة رئيس الوزراء له».
وقال مصدر بقطاع البترول، أمس، إن عددا من حقول الغاز الجديدة سوف تدخل مرحلة الانتاج قريبا، ومنها بئر دسوق بمركز الرياض بكفر الشيخ وحقول وغيرها بالصحراء الغربية.
وتعبيرا عن حالة الغضب التى تملكت المواطنين، خرج العشرات من مواطنى مدينة بيلا بكفر الشيخ، للتظاهر، على ضوء الشموع، مساء أمس الأول، تنديدا بانقطاع الكهرباء لمدد طويلة، وصلت إلى 11 ساعة، ما أصاب المحافظة بالشلل التام فى قطاعات الصحة والبنوك والبريد والرى.
فى السياق نفسه، أحبطت قوات جهاز الأمن الوطنى بالسويس عملية تفجير عدد من أبراج ومحولات الكهرباء بطريق السويس – القاهرة، كما قبضت على 6 من أعضاء جماعة الإخوان بالتهمة ذاتها.
الأجواء الغاضبة ذاتها سادت محافظة سوهاج بسبب انقطاع الكهرباء، لـ 10 ساعات على 7 مرات، ما تسبب فى اشتعال محول كهرباء الشعارنة بمركز سوهاج، وآخر فى قرية عنيبس بدائرة مركز جهينة.
وعبر السيد مرعى، عامل بالمحافظة عن غضبه قائلا: «الكهربا بتقطع كل يوم ورضينا، لكن تقطع كل ساعة شوية فده اللى مينفعش.. الأجهزة الكهربائية اتحرقت واحنا مش عارفين نشتغل ولا نعمل أى حاجة وزهقنا من العيشة».

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الظلام» يهدد الحكومة بالإقالة.. «مهلة الأحد» تُربك «الكهرباء».. و«النور»: الحل أو الرحيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55383

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية