الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مهندس يخترع جهاز لمنع انقطاع الكهرباء ويناشد الجيش بتبنيه

صورة الخبر: اختراع جهاز يمنع انقطاع الكهرباء
اختراع جهاز يمنع انقطاع الكهرباء

قام المهندس أسامة عبد الودود أبو المجد المهندس بالمعهد الفنى الصناعى ببنها، باختراع جهاز لمنع انقطاع الكهرباء بشكل نهائى خلال فترات تخفيف الأحمال التى زادت عن الحد، مناشدا القوات المسلحة ووزارة التعليم العالى و الهيئة العربية للتصنيع أن تتبنى ابتكاراته واخترعاته .

وقال أسامة إن الجهاز عبارة عن بطارية سيارة جافة 90 أمبير وجهاز اخر يسمى يو. ب . اس. او انترنت يو . ب . اس حيث يتم توصيل الجهاز بالبطارية واضافة الاحمال المراد تشغيلها الى الجهاز لتعمل حال انقطاع التيار الكهربى ويقوم الجهاز بتشيغلها فور الانقطاع ويحملها على طاقة البطارية، وعندما يعود التيار يتم فصل الأحمال من العمل بطاقة البطارية وتحميلها على الكهرباء العامة للشبكة، وتتم هذه العملية دون أن يشعر بها الانسان ويستمر العمل بطاقة البطارية لمدة من 6 إلى 8 ساعات وفى خلال توصيل الجهاز بالكهرباء العامة يتم شحن البطارية مرة أخرى استعدادًا لدورة اخرى.

وأوضح أن هذا الجهاز لا يحتاج إلى بنزين ولا يصدر منه أى صوت أو عوادم على الاطلاق وأمن وتكاليفة أقل من تكاليف المولدات التى تباع فى الأسواق مقارنه، بالموالدات الكهربائية والتى تحتاج إلى بنزين ويصدر منها أصوات مزعجة ويمكن تحميل لمبة وتليفزيون ومروحة وخلاط على جهاز قدرته 280 وات ولمدة 8 ساعات.

وفى سياق حل مشكلة الكهرباء اقترح عبد الودود على حكومة محلب، تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 50%، وذلك بإطفاء عمود وترك المجاور له مضاءًا مشيرًا إلى وجود أعمدة تصل فيها عدد المصابيح الهالوجين إلى خمسة، وكذلك تخفيض إضاءة اللافتات المضيئة للمحال التجارية بنسبة 50% فبعضها يحتوى على عشرات المصابيح وتخفيض الإضاءة الخارجية للمأذن وخلافه بنسبة 90%.

ويتم اطفائها بعد صلاة العشاء وإعادة إنارتها قبل صلاة الفجر، وقال إن هناك مساجد شهيرة عليها أكثر من ألف مصباح وكذلك تخفيض إضاءة الكنائس والمقاهى والأندية ومنع الترخيص لأى إحتفالات أو أفراح تقام فى الشارع إلا بعد التأكد من توفير مولد كهربائى وعدم الإنارة من الشبكة العامة وترشيد الاستهلاك فى الاماكن الحكومية كالمدارس والمصالح والوزارات، والتى تترك المصابيح مضاءة ليلًا ونهارًا، وعمل توعية فى جميع وسائل الإعلام بكيفية الترشيد وكتابة تلك الإرشادات على إيصال التحصيل من المستهلك وأخيرًا استخدام اللمبات الموفرة والتى تعمل بأقل قدرة كهربية واحد وات وهى متوفرة بالأسواق ورخيصة الثمن فى الإضاءة ليلًا للشقق ، مشيرًا إلي أن الجهاز تم عمله فعليًا وأثبت نجاحه، مضيفًا أنه يستعد لإنتاج كميات كبيرة لبيعها بالسوق.

المصدر: الدستور الاصلي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهندس يخترع جهاز لمنع انقطاع الكهرباء ويناشد الجيش بتبنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية