الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مطالبة السيسي بخطة شاملة لتطوير العاصمة تتصدر صحف اليوم

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم /الخميس/ عددا من الموضوعات التي تهم الرأي العام والتي جاء على رأسها مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي حكومة المهندس إبراهيم محلب بوضع خطة شاملة لتطوير العاصمة واستعادة شكلها الحضاري، كما أبرزت الصحف تراجع الخارجية الأمريكية عن تصريحاتها بشأن ضلوع مصر والإمارات في شن غارات جوية على ليبيا .

* ففي صحيفة “الأهرام” جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- خطة شاملة لتطوير العاصمة واستعادة وجهها الحضاري .
حيث طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي إعداد خطة شاملة للنهوض بمنطقة وسط المدينة وتطويرها بصورة كاملة ، بما يتناسب مع وضع القاهرة كواحدة من أهم الحواضر التراثية في العالم .
وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس في هذا الصدد أن خطة إحياء منطقة وسط المدينة سوف تشارك فى إعدادها عدة وزارات إلى جانب محافظة القاهرة لضمان استعادة العاصمة رونقها بعد حل مشكلة الباعة الجائلين .

- أمريكا تتراجع عن اتهام مصر والإمارات بشن غارات على ليبيا .
فيما أبرزت الصحيفة تراجع جين ساكى المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس عن تصريحاتها التي أدلت بها واتهمت فيها مصر والإمارات بشن غارات جوية استهدفت مواقع للمليشيات الليبية المتطرفة في طرابلس ، حيث أكدت أن تلك التصريحات كانت معبرة عن اعتقاد مبني على تقارير دول أخرى وليس الولايات المتحدة نفسها .

- إشادات دولية بنجاح القاهرة في وقف الحرب بغزة .
كما لفتت الصحيفة إلى إشادة المجتمع الدولي بنجاح الجهود المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار الدائم بين الفلسطينيين وإسرائيل ، والذي يضع نهاية لحرب على قطاع غزة استمرت 50 يوما .
ووجهت حركتا حماس والجهاد في هذا الصدد الشكر لمصر على دورها في إتمام الاتفاق ، بينما شددت القيادة الفلسطينية على ضرورة الالتزام ببنوده كما وجهت الخارجية الأمريكية الشكر لمصر على استضافة مباحثات وقف إطلاق النار وأكدت التزامها بدعمه .

- المتحدث العسكري : شهيد القناة شرقاوى تم دفنه بمقابر الجيش الثاني .
فيما أكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة عدم صحة ما تم نشره بخصوص ما تم تداوله عن رفات الجندي التي عثر عليها في أحد مواقع الحفر بقناة السويس الجديدة الذي استشهد خلال حرب أكتوبر المجيدة .
وأوضح المتحدث العسكري أمس أن رفات الشهيد خاصة بجندي يدعى محمد أحمد حسن عطوة من مواليد مارس عام 1945 بمركز فاقوس محافظة الشرقية ، وكان يحمل رقما عسكريا رقم 5037334 بتحقيق شخصية رقم 1674 .

* وفي صحيفة “الأخبار” جاءت أبرز العناوين كالأتي :-
- استقرار الأوضاع الأمنية وتحسن في انقطاع الكهرباء .
حيث أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن أزمة انقطاع الكهرباء شهدت تحسنا نسبيا في الفترة الأخيرة وأن المواطنين يشعرون بهذا التحسن الآن وأن هناك تنسيقا بين وزيري البترول في هذا الشأن .
وأشار محلب خلال أجتماع مجلس الوزراء أمس ، إلى أنه مع افتتاح المشروعات الجديدة في قطاع الكهرباء تحسن درجات الحرارة فإن الخدمة سوف تتحسن أكثر فأكثر .

- “الأخبار” تنشر خارطة طريق إنهاء أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا
وتناولت الصحيفة إقرار مصر والسودان وإثيوبيا خارطة طريق لتنفيذ توصيات اللجنة الدولية لتقييم سد النهضة الإثيوبي يبدأ تنفيذها الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل وتنتهي مارس 2015 قبل انتهاء المرحلة الأولى من المشروع .
جاء ذلك عقب ختام اجتماعات وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا التي نجحت في إنهاء الخلافات بين القاهرة وأديس أبابا التي استمرت على مدار 3 أعوام بعد أربع جولات ثلاثية بالعاصمة السودانية الخرطوم .

- افتتاح ميناء “قسطل اشكيت” البري بين مصر والسودان
حيث نوهت الصحيفة إلى قيام المهندس هاني ضاحي وزير النقل المصري يرافقه وزير الطرق والجسور السوداني عبد الواحد يوسف ، أمس بإعطاء إشارة بدء العمل بميناء قسطل اشكيت البري الذي كان من المفترض افتتاحه عام 2011 .

* وفي صحيفة “الجمهورية” جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- وزير الدفاع في المنطقة الغربية : سيطرة أمنية شاملة على جميع حدودنا للتصدي للإرهابيين .
حيث شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أمس المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي “جالوت 7” الذي تنفذه تشكيلات المنطقة الغربية الجنوبية .. ويستمر على مدار عدة أيام في إطار الخطة التدريبية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وأكد الفريق أول صدقي صبحي حرص القوات المسلحة علي اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تكفل السيطرة الأمنية علي حدود مصر في جميع الاتجاهات .. مع التصدي للعناصر الإرهابية ومنع عمليات التهريب والتسلل علي امتداد الحدود المصرية وفي كافة الاتجاهات

- راديو فرنسا : القاهرة استعادت دورها الرئيسي بالشرق الأوسط .
حيث سلطت الصحيفة الضوء على إشادة المجتمع الدولي أمس بنجاح مصر في إدارة مفاوضات الهدنة الدائمة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة .
وأكد راديو فرنسا الدولي أمس أن مصر نجحت في إدارة المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حتي تم التوصل إلي اتفاق وقف النار الدائم ، وذكر الراديو أن هناك حديثا بالفعل عن عودة كبرى لمصر التي أصبحت اللاعب الرئيسي على مستوي الشرق الأوسط.

- لجنة برئاسة محلب لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي تضم 13 وزيراً وممثلين من الأزهر والكنيسة .
حيث أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة برئاسته تضم 13 وزيرا وممثلين عن الأزهر والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي وخاصة في مجال السياحة.
ومن جهته .. قال هشام زعزوع وزير السياحة ، إن ظاهرة التحرش الجنسي أثرت بشكل كبير علي السياحة الدولية الوافدة إلي مصر بسبب تزايد الحالات التي تتعرض للتحرش، كما أعرب منظمو الرحلات عن استيائهم لما يحدث في بعض الفنادق مما يتطلب وقفة حازمة للقضاء علي الظاهرة.

* وفي صحيفة “المصري اليوم” جاءت أبرز العناوين كالأتي :-

- إصرار القاهرة يجبر واشنطن على التراجع .
حيث سلطت الصحيفة الضوء على تصاعد التوتر بين القاهرة وواشنطن على خلفية اتهامات أمريكية لمصر بالمشاركة في غارات جوية على ليبيا ، وهو ما أصرت القاهرة على نفيه وطلبت تفسيرا من واشنطن لتلك الاتهامات ، ما دفع الخارجية الأمريكية إلى التراجع .

- احتفالات في غزة .. وحماس : شكرا للشقيقة مصر .
كما تناولت الصحيفة احتفال آلاف الفلسطينيين في مختلف أنحاء غزة حتى ساعات الفجر الأولى بنهاية الحرب التي تعد الأطول في تاريخ القطاع (50 يوما) بإطلاق طلقات الرصاص في الهواء والتهليل والتكبير في المساجد والمسيرات العفوية وأخرى نظمتها الفصائل وردد المشاركون هتافات تمجد “المقاومة” ومنها “للأمام وللأمام يا سرايا قسام” .

- وزير الداخلية يأمر بالتحقيق في فيديو «التمثيل بجثة» .
ولفتت الصحيفة إلى إصدار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ، أمرا أمس بفحص فيديو واقعة «التمثيل بجثة» وسرعة التحقيق في الواقعة ، وضبط الأشخاص الذين ظهروا فيه ، وذلك بحسب الفيديو الذي نشره الإعلامي أحمد موسى ، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» بقناة «صدى البلد» .
وكان نشطاء على «فيسبوك»، نشروا الأربعاء، صورًا لجثة مجهولة، وحولها عدد من الأشخاص مجهولي الهوية ظهرت صورة بعضهم خلال التصوير ، وهم يتحدثون عن المتوفى ، فيما لم يتضح مكان تصوير الفيديو.

* وفي صحيفة “الشروق” جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- السيسي في نيويورك من 21 إلى 25 سبتمبر المقبل .
حيث ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر أن تكون الزيارة الثالثة له خارج البلاد ، منذ توليه منصبه ، إلى نيويورك في الفترة بين 21 و25 سبتمبر المقبل ، لحضور فعاليات الدورة 69 من أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك حضور مؤتمر قمة المناخ العالمية 23 سبتمبر.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد وجه دعوة رسمية للرئيس السيسي لحضور قمة المناخ خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة في إطار متابعة الجهود المصرية لإرساء تهدئة شاملة دائمة في قطاع غزة.

- الإنتخابات البرلمانية تنتظر قرارا سياديا .. ومصادر حكومية : الإجراءات معلقة لحين اتفاق الأحزاب واستقرار الأمن .
ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية مطلعة قولها إن تحديد موعد الانتخابات البرلمانية ينتظر قرارا سياديا ، وأن هناك العديد من الاعتبارات التي أدت إلى التروي في بدء إجراءاتها عمليا منها السياسية والأمنية والقانونية .

- حبس محمد مرسي 15 يوما احتياطيا لاتهامه بتسريب وثائق أمن قومي إلى قطر .
حيث أمر المستشار هشام بركات النائب العام ، بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي ، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة ؛ لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومي المصري صادرة عن جهات سيادية، إلى دولة قطر، وذلك إبان توليه منصب رئيس الجمهورية، ومن خلال قناة الجزيرة القطرية.
وكان محققو النيابة العامة قد انتقلوا إلى محمد مرسي في محبسه، وتمت مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية، على نحو من شأنه الإضرار بالأمن القومي للبلاد.

المصدر: شبكه الاعلام العربيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مطالبة السيسي بخطة شاملة لتطوير العاصمة تتصدر صحف اليوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية