الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش الألماني يرسل وحدة غير مقاتلة لشمال العراق

صورة الخبر: الجيش الألماني
الجيش الألماني

أرسل الجيش الألماني ستة جنود إلى شمال العراق لتنسيق حزم المساعدات المدنية والعسكرية الألمانية، فيما تواصل واشنطن جهودها لتشكيل ائتلاف دولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

ذكر الجيش الألماني أن وحدة غير مقاتلة بدأت مهمتها بالقنصلية العامة في أربيل وقالت الحكومة الألمانية إنها ستقرر نهاية هذا الأسبوع في موضوع إرسال أسلحة للقوات الكردية التي تقاتل المسلحين الإسلاميين في المنطقة، فيما أكدت المستشارة أنغيلا ميركل أنه لن يتم إرسال قوات مقاتلة إلى العراق. ومن المقرر أن يساعد هؤلاء الجنود في توصيل الطرود التي تتكون من إمدادات مدنية وعسكرية بالتنسيق مع الحكومة العراقية والسلطات الكردية المحلية. وذكر الجيش على موقعه الإلكتروني أنه من المقرر أن يتم توصيل الدفعة الأولى من مواد الدعم للقوات العراقية التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية"، قريبا. وأفاد الجيش الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن سبع دول التزمت بتوفير سلاح وعتاد للقوات الكردية في معركتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي حقق مكاسب كبيرة على الأرض وأعلن الخلافة في أجزاء من العراق وسوريا.

ائتلاف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية؟

في سياق متصل قال مسؤولون بالإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة تكثف مساعيها لبناء حملة دولية ضد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا بما في ذلك تجنيد شركاء لاحتمال القيام بعمل عسكري مشترك. وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن بريطانيا واستراليا مرشحتان محتملتان. وكانت ألمانيا قالت أمس الأربعاء إنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة وشركاء دوليين آخرين بشأن عمل عسكري محتمل ضد تنظيم الدولة الإسلامية لكنها أوضحت أنها لن تشارك. وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين "نعمل مع شركائنا ونسأل كيف سيكون بمقدورهم المساهمة. ثمة عدة وسائل للمساهمة: إنسانية وعسكرية ومخابراتية ودبلوماسية."

ولم يتضح عدد الدول التي ستنضم للحملة فبعض الحلفاء الموثوق بهم مثل بريطانيا وفرنسا لديهم ذكريات مريرة عن انضمامهم للتحالف الذي قادته الولايات المتحدة لغزو العراق عام 2003 والذي ضم قوات من 38 دولة. فلقد تبين كذب الادعاءات بوجود أسلحة دمار شامل لدى العراق وهي الادعاءات التي حفزت التحالف على التحرك. وقال المسؤولون إن الولايات المتحدة قد تتحرك بمفردها إذا دعت الضرورة ضد المتشددين الذين استولوا على ثلث الأراضي في كل من العراق وسوريا وأعلنوا عن حرب مفتوحة ضد الغرب ويرغبون في إقامة مركز للجهادية في قلب العالم العربي.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الألماني يرسل وحدة غير مقاتلة لشمال العراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9006

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية