الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › السعودية توزع 37 مليون نسخة من المصحف الشريف على الحجاج

صورة الخبر: المصحف الشريف
المصحف الشريف

أعلن الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، أن إجمالي ما تم توزيعه على الحجاج من إصدارات منذ 30 عاماً، بلغ أكثر من 37 مليون نسخة.

وقال العوفي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، «واس»، السبت، إنه يتم سنوياً تزويد جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية بهدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، من المصاحف والترجمات.

وأضاف أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة أنهى مؤخراً ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة السواحيلية لتكون هذه الترجمة الثالثة والستين من الترجمات التي أصدرها ضمن برنامجه الخاص بإعداد وإصدار ترجمات معاني القرآن الكريم إلى مختلف لغات العالم.

وأوضح العوفي أن إصدارات المجمع من ترجمات معاني القرآن الكريم تتوزع بين 32 لغة آسيوية، و15 لغة أوروبية، و16 لغة أفريقية، مشيراً إلى أن
اللغات الأوروبية هي الإسبانية والأوكرانية والألبانية والألمانية والإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والبوسنية والدنماركية والسويدية والغجرية والفرنسية والمجرية والمقدونية واليونانية.

وأعلن أن المجمع بصدد إصدار ترجمات جديدة لمعاني القرآن الكريم بعدد من اللغات وهي قيد المراجعة الآن ومنها العبرية واليابانية، مشيراً إلى أن المجمع أنهى كذلك إعداد ترجمات معاني القرآن الكريم لست من اللغات وهي قيد المراجعة وتشمل لغات التشامية، والدارية، والداغبانية، والعفرية، والكردية، والكمبودية، كما يجري إعداد ترجمات معاني القرآن الكريم إلى لغة الزولو، والهولندية، وهناك أيضاً دراسات لإصدار سبع ترجمات لمعاني القرآن الكريم إلى لغات الأزبكية، والأمهرية (ترجمة مكتوبة)، والبامون، والتجرينية، والجولا، والليزكية، والبلوشية، إضافة إلى الترجمات الكاملة.

وقال إن انتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وصل إلى 300 مليون نسخة من مختلف الإصدارات، بين مصاحف وترجمات معاني القرآن الكريم للغات العالم والتفاسير والمرتلات والكتب العلمية ذات العلاقة بأهداف المجمع.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية توزع 37 مليون نسخة من المصحف الشريف على الحجاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية