الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السيسى»: اصبروا سنتين.. وحاسبونى

صورة الخبر: «السيسى» يكرم أحد الفلاحين خلال احتفال أمس
«السيسى» يكرم أحد الفلاحين خلال احتفال أمس

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر للشعب المصرى بعد إقباله على شراء شهادات استثمار قناة السويس، وقال: «المصريون أنجزوا فى 8 أيام ما قدّر خبراء الاقتصاد حدوثه فى شهرين على الأقل، وكل مرة أراهن على المصريين أكسب جداً». جاء ذلك خلال كلمة الرئيس أمس بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وقال الرئيس مخاطباً الشعب: «اصبروا علىّ سنتين واشتغلوا معايا، وحاسبونى بعدها، ويا رب أكون عنوان كويس لمصر»، مضيفاً: «أنا مش قاعد 20 سنة لأنه لازم نعطى الفرصة للجميع، ولو فيه حد نجيب أكثر منى ييجى مكانى فوراً.. مشاكلنا كتير وغُلب المصريين بيوجعنى، لأنه قتلهم»، وأقسم على أنه «لو تمكن أن يأتى بقطعة من السماء لفعل»، مشدداً فى الوقت ذاته على أن «مشاكل مصر لن تُحل فى قعدة».

وأوضح السيسى أن التكلفة الاستثمارية لمشروع «المليون فدان» تصل إلى 150 مليار جنيه، موضحاً أن المشروع لا يقتصر على النشاط الزراعى ولكنه يمتد إلى التصنيع الزراعى والصحة والإسكان، لاستيعاب 500 ألف نسمة، مطالباً الفلاحين بالمشاركة فى المشروع على غرار «قناة السويس».

ورفض «السيسى» مطالب بعض الحضور بتأجيل الانتخابات البرلمانية، وقال: «ممكن نعمل الانتخابات بكرة أو بعد شهر، ولكننا نحتاج إلى الوعى لاختيار من يمثلون الشعب، واللى ما يعرفش فى الوقت ده يبقى بلاش، اختاروا كويس وانتخبوا اللى هتسلموهم مستقبل أولادكم وأحفادكم». من جهته، قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة، إن الرئيس أصدر قراراً جمهورياً، أمس، بقانونى «التكافل الزراعى والتأمين الصحى على الفلاحين»، مضيفاً أنه تم إعداد مشروعات قوانين «الزراعة التعاقدية، والصيد، والمعاشات» لتحسين أوضاع الفلاحين. وشهدت الاحتفالية مقاطعة كلمات الرئيس ووزير الزراعة ٨٧ مرة، تعبيراً عن حب الفلاحين للرئيس وتضامناً معه فى مسيرة التنمية ومواجهة الإرهاب، إضافة إلى عرض مشكلاتهم.

من جهة أخرى، شهد الرئيس السيسى والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمس، اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، وأشاد بالمستوى المتميز والروح المعنوية العالية للقوات، مؤكداً أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام براً وبحراً وجواً، وقال: «واثقون من أننا منصورون بفضل الله وتأييده لأننا نسعى إلى البناء والتعمير والإصلاح».

كما استقبل الرئيس السيسى، أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الاستخبارات السعودية، حاملاً رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، تضمنت تقديراً لدور مصر التاريخى مع أشقائها فى الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفها النبيلة للدفاع عن مختلف القضايا، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسى»: اصبروا سنتين.. وحاسبونى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية