الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محافظ الجيزة: لن أسمح لمافيا المقاهي بالتعدي على حقوق المواطنين بالشوارع

صورة الخبر: جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد محافظ الجيزة د.على عبد الرحمن انه لن يسمح لمافيا المقاهي مشاركة المواطنين في حياتهم والتعدي على الشوارع لاسيما بعد أن انتشرت ظاهرة تعديها على حق المشاة.

وقال إن محافظة الجيزة قامت مؤخرا وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطه المرافق بإزالة مخالفات 16 مقهى بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية.

وأشار إلي أن مخالفات المقاهي تفاقمت واحتلت الأرصفة المخصصة للمارة والجزيرة الوسطى بطول شارع ترعه الزمر وقاموا بوضع الكراسي والطرابيزات وشاشات العرض العملاقة ضاربين عرض الحائط بالقانون مضيفا انه تم التحفظ على 1100 كرسي وطرابيزه خشبية وحديدية وثلاجات عرض.

ولفت المحافظ أن الحملة رفعت قرابة الـ 100 بائع متجول ومفترشى الطريق وسريح بشارع مستشفى الصدر بالإضافة إلى هدم الشوادر المقامة بمنتصف الشارع الخاصة بمحال الجزارة ومحال الموبيليا والفاكهة والملابس مما لاقى صدى كبير من قبل المواطنين لما كان يمثله ذلك من أعاقه للحركة المرورية للشارع وتجمع القمامة ومخلفات البائعين في الشارع.

وكلف المحافظ رئيس حي العمرانية بمتابعة الشوارع التي تم رفع الإشغالات منها بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لبقاء بعض القوات الأمنية في مناطق متفرقة لعدم عوده الباعة الجائلين والسريحة مره أخرى إلى المنطقة بعد إخلاءها.

من جانبه أكد رئيس حي العمرانية محمود فوزي انه تم إزالة أكثر من 20 تنده حديدية وأكثر من 40 استاند معروضات من الشارع ذاته بالإضافة إلى ثلاجات لعرض المنتجات وعربات خشبية تابعه للباعة الجائلين وشماسي.

وأكد فوزي انه بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة تم الدفع بفرق من النظافة لرفع القمامة والمخلفات التي تركها البائعين خلفهم.
شارك في الحملة العميد على أبو السعود رئيس شرطة مرافق الجيزة والرائد شريف ممدوح قائد شرطة المرافق بالعمرانية وأشرف خليل نائب رئيس حي العمرانية.

المصدر: اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ الجيزة: لن أسمح لمافيا المقاهي بالتعدي على حقوق المواطنين بالشوارع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية